ماذا أعددت لسكرات الموت ؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ماذا أعددت لسكرات الموت ؟

      ماذا أعددت لسكرات الموت ؟


      اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوْذُ بِعِزَّتِكَ لا إِلهَ إِلاَّ أنْتَ أنْ تُضِلَّني، أنْتَ الحَيُّ الَّذي لاَ يَموتُ وَالجِنُّ والإِنْسُ يَمُوتُون

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





      ( وَجَاءتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ذَلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ {19} ) ق

      (وجاءت سكرة الموت) غمرته وشدته (بالحق) من أمر الآخرة حتى يراها المنكر لها عيانا وهو نفس الشدة (ذلك) الموت (ما كنت منه تحيد) تهرب وتفزع . تفسير الجلالين.

      ماذا أعددت لسكرات الموت ؟

      ( وَجَاءتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ {21}) ق

      (وجاءت) فيه . (كل نفس) إلى المحشر (معها سائق) ملك يسوقها إليه (وشهيد) يشهد عليها بعملها وهو الأيدي والأرجل وغيرها ويقال للكافر . تفسير الجلالين.

      لم أعمل كذا ولم أعمل كذا كلها افتراءات بدون دليل !!! ... نسيت أم تناسيت ان عليك شاهد ؟ ... ليس للإنكار وجود أثناء الحساب بين يدي الواحد الأحد سبحانه وتعالى وإنما الانكار في حياتك الدنيا فقط.



      ( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ {22} ) ق

      (لقد كنت) في الدنيا (في غفلة من هذا) النازل بك اليوم (فكشفنا عنك غطاءك) أزلنا غفلتك بما تشاهده اليوم (فبصرك اليوم حديد) حاد تدرك به ما أنكرته في الدنيا. تفسير الجلالين.

      يا غافل انتبه !! يا مسيء استغفر !! يا تارك الصلاة ارجع الى خالقك بدموع الندم !! يا عاق والديك صلهم وقبّل رأسيهما وأيديهما وأطلب منهما الرضى !! يا شارب الخمر اقلع وابتعد عن اصدقاء السوء !! يا !! يا !! ... جميعنا مسيئون وجميعنا مذنبون ... وجميعنا الى مغفرة الغفور .. وجميعنا في أمس الحاجة الى رحمة الرحيم .

      سبحانك اللّهم وبحمدك وأشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ... والصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .








      يا من يملك حوائج السائلين ويعلم ضمائر الصامتين يا من ليس معه رب يدعى ويا من ليس فوقه خالق يخشى ويا من ليس له وزير يؤتى ولا حاجب يرشى يا من لا يزداد على كثرة السؤال إلا جُوداً وكرماً وعلى كثرةِ الحوائج إلا تفضلاً وإحساناً.
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      شكرا لك على تذكيرنا وبارك الله فيك وعلى كل ما خطتة يداك في تذكيرنا
      كـــــــــــــــــــــــــــــــن مــ الله ــع ولا تبــــــــالي
      :):)
    • الف شكر
      علمتني علمتني وشلون احب علمني كيف انســــــــــى يابحر ضايع فيـــــــه الشط والمرســـــــــــــى علمتني وشلون احن علمني كيف اقســـــــــى