هجوم بري وجوي على العراق

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هجوم بري وجوي على العراق

      هزّت عدة انفجارات مدويّة العاصمة العراقية بغداد، عند الساعة التاسعة من مساء الخميس بالتوقيت المحلي، بينما أطلقت المدفعية المضادة للطائرات نيرانها فيما يبدو بداية هجوم أمريكي آخر على العراق.

      ونقل مندوب CNN نيك روبرتسون تصاعد الدخان الأسود من ثلاثة مواقع مختلفة في العاصمة بغداد، دون تحديد طبيعة هذه المواقع.

      وذكرت مصادر لروبرتسون انه يعتقد أن يكون أحد هذه المواقع تابع لمقر الرئاسة العراقية.

      وتأتي الغارة بعد مرور خمسة عشر ساعة على الهجوم الاستباقي الذي شنته القوات الأمريكية فجر الخميس، في محاولة للقضاء على الرئيس العراقي صدام حسين ومسؤولين آخرين في قيادته.

      وكانت قوات المارينز الأمريكية قد اشتبكت مع الجنود العراقيين الخميس، مستعملة غطاء نيران المدفعية الثقيلة، عند الحدود العراقية - الكويتية.

      ونقل مراسل نيويورك تايمز جون كيفنر الذي يرافق القوات الأمريكية من الفرقة الأولى، أن الجنود الأمريكيين اشتبكوا مع الجنود العراقيين في جنوب الحدود العراقية المتاخمة للكويت، فيما أعتبرت أول مواجهة قتالية أرضية في الحرب على العراق.

      ونقل المراسل أن قوات المارينز واجهت مدرعتين للقوات العراقية ودمرتهما.

      في غضون هذا، أطلق العراق عشرة صواريخ أرض - أرض باتجاه الكويت، الخميس، حسب ما نقله المتحدث باسم القوات البريطانية الكولونيل كريس فارنون لـ CNN .

      وأضاف فارنون أن جميع الصواريخ أخطأت هدفها، ولا تحمل أي عناصر بيولوجية أو كيميائية.