عمانيـــــــــــــه

    • عمانيـــــــــــــه

      سامحونا على الغياب


      على شقرا عمانيه زبدها يغري الشراي


      تنومسة القصيد اللي طواريقه يمانيه


      مدوج اقتفر بقعه غلاها محتشر بحشاي


      مخاويني بعض كلي وبعضي سابق النيه


      وحر (ن) يكفخ بريشه تموسد مخلبه يسراي


      يخاشم برقعه هبة نسيم المغربانيبه


      وبندق خدها معتق تباغم كالرعد بحماي


      اهش ابها على ضيقي ولي فيها الحنانيه


      معنيني كبر بختي ومقتل خاطري ومناي


      الى الحسنا وموطن من يسموها الدمانيه


      مدوج اتبع اللاظي على دار الحيا والماي


      نعم دار الذي عينه بلا حلفه عمانيه


      والا اقولها بحلف قسم بالله يا مولاي


      عمانيه محاجرها تخاشرها علانيه


      على ضو النقى ومسامر العليا بدون صراي


      وحلمن تحمله طيب النفوس المرحبانيه


      بلد ع الساحل الشرقي الجنوبي ومسكنه باقصاي


      على الضلع الشمالي مركز حدود الانانيه


      انانيه الا انها انانيه انانيه غصب ورضاي


      احبها حي ذي الشوفه ولو صوره بيانيه


      واذا جينا على الشوفه جعلها بكرتن مشاي


      تحديني على القمرا ومرتاع الدمانيه






      طلال الشامسي
    • صح لسانك يالشاعر


      القصيدة رووووووووعه
      فيروس هجرك عطل القلب تعطيل ..!! ودمر ملفات الفرح في حياتي... ياللي سكنت القلب من دون تحميل .... متى لموقعنا تشرف و تأتي .... عنوانكم ماهوب ياهو وهت ميل!!! عنوانكم .... روحي وقلبي وذاتي....

    • طلال الشامسي

      شاعر من الهامات الشعرية العاليه

      شاعر اصيل ومتمكن

      والابداع ليس غريبا عليك

      قصيده أصيله بكل ما للكلمة من معنى

      في موضوعها

      وفي كلماتها

      وفي معانيها

      ابدعت ايها الكبير

      تحيه من القلب لك
    • سيدي الكريم:أتصدق أن أخبرتك بأن قصيدتك هذي دفعتني لأبحث عن جميع مشاركاتك في الساحة لأقرأك أكثر؟؟جميل حرفك حد الروعة يسكنه الصدق والحس المرهف والخيال الواسع والصور الشعرية المترابطةلدي يقين بأن المكتبة العمانية ستحظى بديوان(طلال الشامسي الشعري) وثق بأني سأكون أول القارئينونبقى هنا على مفترق الطريق نرتقب بوحك
    • طلال الشامسي كتب:

      سامحونا على الغياب






      على شقرا عمانيه زبدها يغري الشراي



      تنومسة القصيد اللي طواريقه يمانيه



      مدوج اقتفر بقعه غلاها محتشر بحشاي



      مخاويني بعض كلي وبعضي سابق النيه



      وحر (ن) يكفخ بريشه تموسد مخلبه يسراي



      يخاشم برقعه هبة نسيم المغربانيبه



      وبندق خدها معتق تباغم كالرعد بحماي



      اهش ابها على ضيقي ولي فيها الحنانيه



      معنيني كبر بختي ومقتل خاطري ومناي



      الى الحسنا وموطن من يسموها الدمانيه



      مدوج اتبع اللاظي على دار الحيا والماي



      نعم دار الذي عينه بلا حلفه عمانيه



      والا اقولها بحلف قسم بالله يا مولاي



      عمانيه محاجرها تخاشرها علانيه



      على ضو النقى ومسامر العليا بدون صراي



      وحلمن تحمله طيب النفوس المرحبانيه



      بلد ع الساحل الشرقي الجنوبي ومسكنه باقصاي



      على الضلع الشمالي مركز حدود الانانيه



      انانيه الا انها انانيه انانيه غصب ورضاي



      احبها حي ذي الشوفه ولو صوره بيانيه



      واذا جينا على الشوفه جعلها بكرتن مشاي



      تحديني على القمرا ومرتاع الدمانيه







      طلال الشامسي




      كما تعودنا من الأستاذ والشاعر العملاق طلال الشامسي يذكرني شاعرنا بسرنديب حيث عمنا البارودي وكيف يصف بلده هناك و ابن زيدون ......


      طلال الشامسي قصائدك تجبرني أن أقف على أطلالها وأرتشف من معدنها ...


      لأجدها ...



      عذبة .... نارية .... جزلة ... ووووو


      أخي طلال بأمانة من أين لك هذا القاموس الشعري الجزل الذي قلما نجده مع الشعراء ...


      كيف تتمكن من امتطاء ..........


      كيف تتحرفا في طرحك لأفكارك ....


      أأنت من الفلاسفة ؟! أأنت من ؟!؟!؟!


      دراسة ....


      المفردات :


      أصنفها على اختلاف المخزون الثقافي لشاعر :



      شقرا ، زبدها ، تغري ،


      كما نعلم أن للكلمة بكارة لا يفضها إلا شاعر أوتي من البيان وقد يحفظ ما يمكن حفظه من تراث تكلمة تعم شقرا هل شقرا سجية طرازها المدح ؟!؟!


      كلمة قرأنها منذ زمن أو من أيام الشعر الجاهلي كامرؤ القيس و النابغة وعمنا عنترة وزهير وووو
      هي سجية في الذم طبعا ولكن كانوا قديما يطلقونها على الخيل الجميلة حفاظا عليها وخوفا من حسد الناس لجمالها .... ثم أطلقت على المرأة الجميلة وها نحن نقرأها حديثا ليصف بها قصيد أو وطن أو أو أو ...


      وفي الشطر الثاني يلطمنا الشاعر بكلمات لا يفهمها إلا الجزل الفطحل ...


      وهكذا القصيدة بأكملها ونقطف لكم بعض ثمارها لنقدمها ونكون الشهادة منكم وإليكم ؟!


      تنومسة ، طواريقه ، يمانية ، محتشر ، حماي ، مدوج ، أقتفر ، يكفخ ، تموسد ، مخلبه ، يخاشم ، بندق ، أهش ، بختي ، اللاظي ، تخاشرها ، ضو ، النقى ،صراي ، بكرة مشاي، مرتاع ...


      سل نفسك واسمع ماذا ستقول ؟


      أنسحب أنا بعدها ....


      أما موسيقى القصيدة عجيبة تلاحظ فيها ارتجال الشاعر وتمكنه مما يقول ليقودها بالطريقة التي هو يرغب فيها ...


      القافية مكونة من أربعة حروف !!!!


      الألف ، و النون ، الياء ، والهاء .


      سل نفسك وأقسم لك أنها ستحكي لك القصة !!!


      لي وقفات كثيرة على هذه القصيدة ولكن وقت الصلاة يدركني ...


      ولكن أسرني بيت فكرة ... تصرف ... عرض ...


      ويمكنني أن أطلق عليه فلاش القصيدة ...


      مدوج اتبع اللاظي على دار الحيا والماي


      نعم دار الذي عينه بلا حلفه عمانيه


      والا اقولها بحلف قسم بالله يا مولاي


      عمانيه محاجرها تخاشرها علانيه


      كل هذا إن دل فقد دل على نضوج شاعرية وشعر الشاعر المهضوم إعلاميا طلال الشامسي ....


      عذروني على التقصير وأشكر الشاعر ...


      وصية ...


      لا تحرمنا مداد حبرك وجور قلمك ...


      تقبل مروري سيدي ...
    • القصيدة جميلة
      ربــــــــــــــــي هَبنيْ نجآحـــــآً يــــحقّق مِـــــــــــــــــــطْلبي....|●°~ .وآرِويِ قْلـــــــــــــــــــبيِ[بـآلآـنيآتٌ]ڪَحِبآتُ المِطر |...وآجِعلْنيِ مِمن لآ خِوُف ـــليِهمْ ولا هْم يِحزَنــــوُن [SIGPIC][/SIGPIC] ะ●©●ะ [SIZE=1]▌║▌│ آسِتغفر الله الذيِ لا اله الآ هُو واتوُب الِيه[SIZE=1]║▌│
    • يا الله شو هالجمال الطافح والإبداع اللامتناهي
      هذا هو الشعر ولا بلاش وهذي الكلمات اللي تأسرك بسلاستها
      والأفكار والصور اللي تشدك وتجبرك تمعن في روعة تفاصيلها

      انتقائية للمفردة والإيقاع + إبداع وتمكن في الصور الشعرية + تميز وإتقان في اختيار القافية
      سلاسة وأبتكار في الألفاظ والمعاني+ ثراء في الأفكار وتنوع في الخيال الشعري + فلسفة شعرية مبتكرة
      لا تتكرر إلا مع قلم المبدع= طلال الشامسي اللذي يبهرنا دوما بروائع إبداعاته ويدهشنا بما يملكه من طاقات شعرية مكانها القمة دون منازع لولا التهميش الإعلامي كما ذكر أخي ( أصالة لوى ).

      الشاعر الفذ أخي العزيز / طلال الشامسي دم مبدعا متألقا ببهاء حرفك وروعة قصيدك ودماثة أخلاقك
      وتقبل أصدق الود و أعذب التحايا أخوك ( علي الدهماني ) .


    • بلد يتوسط بقلبي ويحفر موطنه بحشاي
      على الأضلاع .. في دمي ..بعقلي ونور عينيه

      يا أغلا نجم في شعري ، هواي ، وظلتي ، والماي
      وقوتي أنت يا وطن.ن عطاني دون منية

      أحبك تسكن بروحي تخط بشوقها يمناي
      يعانق قلبها عزي وفخر أني عمانية


      طلال الشامسي ،، رائعة بكل ماتحمله الروعة من كلمـــة

      أحييك ،،
      كن بخير
    • اقسم بالله الذي لا اله الا هو انكم انزلتم دموع عيني على هذا الكلام والمرور اللي يحسسني اني لي اخوة فالله في كل مكان


      اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمداذا رضيت ولك الحمد بد الرضى
    • أصالة لوى كتب:

      كما تعودنا من الأستاذ والشاعر العملاق طلال الشامسي يذكرني شاعرنا بسرنديب حيث عمنا البارودي وكيف يصف بلده هناك و ابن زيدون ......



      طلال الشامسي قصائدك تجبرني أن أقف على أطلالها وأرتشف من معدنها ...


      لأجدها ...



      عذبة .... نارية .... جزلة ... ووووو


      أخي طلال بأمانة من أين لك هذا القاموس الشعري الجزل الذي قلما نجده مع الشعراء ...


      كيف تتمكن من امتطاء ..........


      كيف تتحرفا في طرحك لأفكارك ....


      أأنت من الفلاسفة ؟! أأنت من ؟!؟!؟!


      دراسة ....


      المفردات :


      أصنفها على اختلاف المخزون الثقافي لشاعر :



      شقرا ، زبدها ، تغري ،


      كما نعلم أن للكلمة بكارة لا يفضها إلا شاعر أوتي من البيان وقد يحفظ ما يمكن حفظه من تراث تكلمة تعم شقرا هل شقرا سجية طرازها المدح ؟!؟!


      كلمة قرأنها منذ زمن أو من أيام الشعر الجاهلي كامرؤ القيس و النابغة وعمنا عنترة وزهير وووو
      هي سجية في الذم طبعا ولكن كانوا قديما يطلقونها على الخيل الجميلة حفاظا عليها وخوفا من حسد الناس لجمالها .... ثم أطلقت على المرأة الجميلة وها نحن نقرأها حديثا ليصف بها قصيد أو وطن أو أو أو ...


      وفي الشطر الثاني يلطمنا الشاعر بكلمات لا يفهمها إلا الجزل الفطحل ...


      وهكذا القصيدة بأكملها ونقطف لكم بعض ثمارها لنقدمها ونكون الشهادة منكم وإليكم ؟!


      تنومسة ، طواريقه ، يمانية ، محتشر ، حماي ، مدوج ، أقتفر ، يكفخ ، تموسد ، مخلبه ، يخاشم ، بندق ، أهش ، بختي ، اللاظي ، تخاشرها ، ضو ، النقى ،صراي ، بكرة مشاي، مرتاع ...


      سل نفسك واسمع ماذا ستقول ؟


      أنسحب أنا بعدها ....


      أما موسيقى القصيدة عجيبة تلاحظ فيها ارتجال الشاعر وتمكنه مما يقول ليقودها بالطريقة التي هو يرغب فيها ...


      القافية مكونة من أربعة حروف !!!!


      الألف ، و النون ، الياء ، والهاء .


      سل نفسك وأقسم لك أنها ستحكي لك القصة !!!


      لي وقفات كثيرة على هذه القصيدة ولكن وقت الصلاة يدركني ...


      ولكن أسرني بيت فكرة ... تصرف ... عرض ...


      ويمكنني أن أطلق عليه فلاش القصيدة ...


      مدوج اتبع اللاظي على دار الحيا والماي



      نعم دار الذي عينه بلا حلفه عمانيه



      والا اقولها بحلف قسم بالله يا مولاي



      عمانيه محاجرها تخاشرها علانيه



      كل هذا إن دل فقد دل على نضوج شاعرية وشعر الشاعر المهضوم إعلاميا طلال الشامسي ....


      عذروني على التقصير وأشكر الشاعر ...


      وصية ...


      لا تحرمنا مداد حبرك وجور قلمك ...



      تقبل مروري سيدي ...


      أخي الشاعر العذب

      والقارئ المتذوق الفذ لفن الشعر.. أصالة لوى

      أعتذر إلى أخيناالشاعر الشاعر طلال الشامسي

      إذ كان حريٌّ به أن يرد عليك

      فبالإنابة عنه أقول أحسنت القراءة والله يا أخي

      وسعيد كل السعادة أن نجد من يقرأ الشعر كما تقرأ

      أصالة لوى ..لئن كان الشامسي عملاقأً هنا فقد كنت

      أنت الشاعر

      أحييك كما أحيي الأخ الدهماني على حسن قراءته

      وثقافته كذلك

      دمتم أيها الأحبة على الود
    • اخي البحتري انا اقول بان المرور الهادف الواجب ان يكون هكذا

      واصالة لوى يعلم باني انا من الناس المعجبين باسلوبه وطريقة شرحه للقصيده

      انا لا اريد فقط من اصالة لوى هذا الاسلوب ولكن اريد من كل مشرف ومن كل يحب الشعر ان يكون له هذا الاحساس نا لا اريد من المار ان يقول لي القصيده جميله


      انا اريد الناقد والمتصفح والقارئ والباحث عن الكلمه الجميله


      واذا كان من الواجب الشكر للاصالة لوى فتاكد بان شكري قليل في حق هذا الشخص الفاضل يكفي اخي البحتري باني ارد وقول له بانه انزل دمع عيني من الاسلوب المميز والراقي واعتقد الدموع اكبر من الردود التي نكتبها


      مميزين ايها الراقيين . والشكر موصول للجميع .... جوزييتم كل الخير