الفيفا مصمم على تنظيم كأس القارات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الفيفا مصمم على تنظيم كأس القارات



      رفض سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» تخفيف موقفه بشأن بطولة كأس القارات المزمعة في يونيو بعد اجتماعه مع ممثلي اقوى الاندية الاوروبية.
      واجتمع بلاتر مع ممثلين عن مجموعة الاندية الاربعة عشر ومنتدى الاندية الاوروبية بعدما ابدت بعض الاندية الكبرى في اوروبا معارضتها لبطولة كأس القارات المقرر تنظيمها بين يومي 8 و29 يونيو في فرنسا بمشاركة ثماني دول.
      وقال الفيفا في بيان فيما يتعلق بكأس القارات التابعة للفيفا والتي تنظمها فرنسا عام 2003 فان الفيفا يدرك تردد الاندية في السماح للاعبيها بالمشاركة في البطولة ويدعو لتنسيق أكبر بين الاندية والمنتخبات الوطنية في هذا الصدد. واضاف بلاتر نتوقع من الدول المشاركة ان تقدم منتخبات قوية وهذا ما تستحقه البطولة. كما رفض الفيفا التراجع عن موقفه بشأن خطط لاحياء تنظيم بطولة العالم للاندية المثيرة للجدل والتي طلب منتدى الاندية الاوروبية الغاءها. وقال الاتحاد الدولي في بيان يحث الفيفا الاندية الاوروبية اعادة النظر في وجهات نظرها بشان بطولة العالم للاندية لان الهيئة الحاكمة للكرة الدولية تؤمن بقوة بان لهذه المنافسة فائدة كبيرة ليس فقط للجمهور بل والاندية نفسها ايضا. لكن بلاتر اكد ان المحادثات ساعدت على تحسين العلاقات بين الاندية والفيفا ومضى يقول انا مؤيد قوي للاندية واستطيع القول بكل اخلاص انه لن تكون هناك كرة قدم بدونها.