أحداث مظاهرة الجامعة بالتفصيل

تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

  • أحداث مظاهرة الجامعة بالتفصيل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أقدم لكم أخواني هذه المساهمة المتواضعة التي تقدم لكم وصفا تفصيليلا لأحداث المظاهرة التي اجتاحت جامعة السلطان قابوس وما حولها حتى دوار الخوض.

    حيث بدأت المظاهرة صباح السبت حوالى العاشرة وعشر دقائق بعد يومين من تبادل مئات الرسائل لتحضيرها وحضورها. انطلقت المظاهرة من أمام مسجد الجامعة وسارت في طريقها نحو كلية الآداب مرورابمبنى ((إي)) حيث تضاعف عددها مرات عديدة وتوقفت في وسط الكلية وقامت بنداءات مدوية في فناء الكلية ودمدخلها الرئيسي ثم إلى كلية التجارة وتواصل تضاعف الطلبة ثم على الفصول الدراسية ((ها)) ثم مروا بالمسجد انطلقوا بعدها إلى الممر الرئيسي بالجامعة بعمادة شؤون الطلاب ثم المكتبة الرئيسية فالإدارة ثم عادوا إلى كلية الهندسة ثم العلوم وداروا الجامعة بأكماها مرورا بالتربية فالزراعة فالطب حيث حدث نزاع بين المنظمين حول وجهة المظاهرة وسيخرجون بها خارج الجامعة أم سيظلون فيها. حكمت الأغلبية على الخروج فخرجوا من الجامعة متجهين إلى السفارة الإمريكية على حد قول بعض الناشطين الذين عارضت الجامعة رغبتهم وأكدت أن طريق المظاهرة هو إلى الدوار ثم العودة أدراجا إلى الجامعة.

    كانت الطريق طويلة جدا وشاقة حتى وصل الطلبة إلى دوار الخوض وقد انهكوا ولكن تضامن طلبة المدارس وبعض المواطنين زاد من حماسهم و قدرتهم على الإستمرار.
    عندما وصل الطلبة إلى الدوار خالفوا رغبة الجامعة واتجهوا إلى الشرق إلى القرم حيث السفارة الإمريكية حيث تصدت لهم قوات مكافحة الشغب ومنعتهم من الإستمرار في طريقهم.
    جلس المتظاهرون في وسط الشارع الرئيسي ومنعوا الحركة.

    وبعد مفوضات شديدة اقتنع الطلبة بالخروج من الشارع لإستمرار حركة السير.
    ومن ثم اقتنع الطلبة بأن توفر لهم الجامعة حافلات ليعودوا للصلاة في الجامعة ثم يتناولوا وجبة الغداء بعدها ينطلق من أراد إلى حيث أراد.

    بذلك قضي على المظاهرة التي كانت تنذر بشر كبير حيث كانت عاطفة الشباب قوية جدا وكانوا مستعدين للوصول إلى السفارة بكل قوة وصرامة.

    ترقبوا الأفضل دائما.

    :eek: :eek:
  • تسلم اخوي على هذي النشره المفصله
    بس المشكله في الشرطه دايماً توقف عقبه
    في وجهه هؤلاء المتحمسين ولو ماهم كان السفارة
    الامريكي صارت عريش من زور |a ليش مايخلوهم يكسروها
    ويريحوا العالم من شرها #h#h#h