انظر الى نفسك بثقة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • انظر الى نفسك بثقة

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=red,direction=135);']
      قصة وصلتني من احدى صديقاتي عبر الايميل وأعجبتني كثيرا فوددت المشاركة بها هنا
      [/CELL][/TABLE]




      يروي خالد قصته فيقول :

      أنا شاب أدرس في المرحلة الثانوية ، وأنا من أسرة طيبة ميسورة الحال .. ولكن مشكلتي تكمن بأني منذ فترة أصبحت شخص متشائم من الحياة ، وأقلق من كل شيء .. فأنا دائماً أنظر للحياة من الزاوية الخطأ .. ولست راضياً من شكلي ، ولا من إسمي ، ولا من أصدقائي ، ولا من نظرة الناس لي .. وكنت أخاف من المستقبل ، فأخاف بأن لا أستطيع أن أكمل دراستي ، وأخاف بأني لن أستطيع أن أجد البنت التي ترضى بي زوجاً .. وحتى إذا تزوجت فإني أخاف بأني لن أكون سعيداً في زواجي …

      كل هذه الأمور جعلت الحياة نوع من الجحيم لي .. مما أثر كثيراً في علاقتي مع الناس .. وأثر كذلك في دراستي ، وتركت المدرسة .. وقررت الانتقال إلى مدينة أخرى غير مدينتي لأبحث عن عمل لي ، ولأبتعد عن أهلي ومعارفي وأصدقائي الذين اعتقدت بأنهم لا يحبونني ولا يحترمونني ..

      حاول والدي كثيراً بأن يشرح لي مشكلتي ويدلني على الطريق الصحيح ، ولكنه لم يستطيع لأني كنت متأكداً بأن مشاكلي سببها الآخرين الذين أعيش بينهم ..

      على كل ، قررت الانتقال إلى مدينة أخرى ، فسلمني أبي مظروفاً ، وقال لي : لا تفتح الظرف حتى تصل إلى المدينة الجديدة وتستقر فيها …

      انتقلت إلى المدينة الجديدة ، وأخذت أبحث عن عمل لي ومسكن أسكن فيه ، ولكن مع الأسف بحثت كثيراً دون أن أجد السكن والعمل المناسب ، حتى نفذت نقودي ، ضاقت الدنيا في وجهي مرة أخرى ، وذهبت إلى شاطئ البحر وأنا حزبناً جداً لا أدري ماذا أفعل .. وهنا تذكرت رسالة أبي .. ففتحتها فإذا بها :

      ولدي العزيز : إنك الآن بعيد جداً عن أهلك ومدينتك ، ولكنك مع ذلك ما زلت حزيناً ومشا كلك كثيرة .. والسبب هو أنك ابتعدت عن أهلك ، ولكنك أخذت معك نفسك وهي السبب الحقيقي الذي سبب لك المتاعب كلها .. فحاول أن تصلح نفسك وتغير نظرتك للحياة ، تجد مشاكلك تحل واحدة بعد الأخرى .. فكما تفكر أنت تكون .. فعد إلى أهلك الذين يحبونك فهم بانتظـارك .. فكرت كثيراً برسالة أبي ، وعرفت فعلاً أن سبب محنتي هو أنا وليس الآخرين .. فعدت إلى مدينتي وأهلي .. وبدأت أغير نظرتي للناس والحياة .. وأنظر بمنظار آخر للحياة ، منظار كله ثقة وتفاؤل فبدأت مشاكلي تحل واحدة بعد الأخرى ، فرجعت إلى مدرستي .. وأكملت دراستي ، ووفقني الله بزوجة صالحة طيبة رزقني الله منها الذرية الصالحة ، وأصبح لدي عمل جيد والحمد لله .. وعرفت فعلاً بأن الإنسـان يكون كما ينظر لنفسه ، فإذا نظر لها بثقة وتفاؤل واعتمد على الله نجح .. وإن نظر لها غير ذلك فشل وخسر وخاب ..


      *************************************************

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=deeppink,direction=135);']
      تقبلوا تحياتي الحيدرية

      أم حيدر علي

      $$e
      [/CELL][/TABLE]
    • قصة رائعة تعلمنا الكثير واولها عدم الاستسلام لوساوس النفس وان الانسان يتوكل علي الله ويرضي بما قسمه الله له من خير وشر وهذا ما حثنا عليه اسلامنا الحنيف
      لك جزيل الشكر اختي ام حيدر علي هذه القصة وعلي جميع مواضيعك الهادفة
    • [TABLE='width:70%;background-color:orange;background-image:url(backgrounds/1.gif);border:1 solid green;'][CELL='filter: dropshadow(color=silver,offx=4,offy=4);']هكذا الحال بالنسبه لأي شاب قد يفكربأن الحياه سهله ، بالعكس الحياه تحتاج الى كفاح وصبر
      الرازق هو الله ولكن الرزق يحتاج الى سعي من طالبه ،والصبر مفتاح الفرج ،فكيف لك أخي /أختي
      البحث عن ما هو سهل وغير متوقع، فلا يوجد عمل بدون كفاح ،ولا يوجد نتاج بدون نشاط وأهتمام
      ولا يوجد رجل مكافح الا ووجد ما يطمح أليه ، ولا يوجد رجل خمول الا ووجد مصائب الدنيا تقع
      على رأسه ،وكيف بنا نرمي همومنا ومشاكلنا على والدينا ومجتمعنا ، لا والله فوالدينا ربيانا وأدبانا حتى كبرنا وعشنا في مجتمعنا الذي أكسبنا الثقه وحب العيش والشجاعه والتضحيه واللباقه والسلوك .
      والمثل يقول (((لا يعجبني العجب ولا الصيام في رجب )))...............................|[/
      [/CELL][/TABLE]
      COLOR]
      [/ALIGN]t
      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=5);']
      [MARQUEE=right]مع وافر التحيه للحيدريه[/MARQUEE]
      [/CELL][/TABLE]


      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=5);']
      [MARQUEE=left]ألــــــــــــــــ ع ــــــــــــــــ ص ــــــــــــــــــــ ا ـــــــــــــــــــــز ن[/MARQUEE]
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      هكذا هي الحياة فيجب علينا الا نستسلم لمشاكلنا فالحياة تجارب نستفيد منها من اخطائنا ويجب علينا ان يكون لنا هدف وطموح نسعي الية فكلما حققنا هدف سعينا الي الاخر حتي نحقق أهدافنا وطموحاتنا وان ننظر الي مستقبلنا بنظرة امل وتفائل وان نتكل علي اللة سبحانة وتعالي الذي بيدة كل شي فهو الخالق والرازق

      اتمنى لك مزيد من التقدم ولا تحرمينا من دررك الجميلة والله يعطيك العافية

      تقبلي تحياااتي الحارة
      وقباااااااوي
      [/CELL][/TABLE]
      أكتب ما اشعر به وأقول ما أنا مؤمن به انقل هموم المجتمع لتصل الي المسئولين وفي النهاية كلنا نخدم الوطن والمواطن
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: dropshadow(color=gray,offx=4,offy=4) glow(color=sandybrown,strength=5);']
      لا شك ان نظرة الشخص للحياة تؤثر علي رويتة للاشياء من حوله
      فالمتفائل يرى الامور من زاويتها الايجابيه وان لم يغفل الجوانب السلميه في حين ان المتشائم ينظر للجوانب السلبية في الامور وربما لم يستطيع ادراك ما فيها من ايجابيات
      هذه النظرة تؤثر تاثيرا كبيرا على التعامل مع الناس ومع الاشياء مما قد تدفع الي ايجاد الظروف التي تودي الي حصول ما كان يعتقده سلبا او ايجابا
      لذا يجب علينا دائمنا ان نضع التفائل نصب عينينا حتا نصل الي ما نريد ونبعد التشائم عنا حتي لا تتعقد امورنا و " تفائلوا خيرا تجدوه"
      لكي شكري اختي العزيزه علي هذه القصه المعبره
      ولكي مني الف تحيه
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:ابوعبدالملك

      قصة رائعة تعلمنا الكثير واولها عدم الاستسلام لوساوس النفس وان الانسان يتوكل علي الله ويرضي بما قسمه الله له من خير وشر وهذا ما حثنا عليه اسلامنا الحنيف
      لك جزيل الشكر اختي ام حيدر علي هذه القصة وعلي جميع مواضيعك الهادفة



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=orange,direction=135);']
      أخي الكريم أبو عبد الملك
      أشكرك يا أخي على قراءتك لقصتي التي أتمنى أن تكون قد اخذت منها العبرة والعضة
      وعلينا بالفعل أن نتوكل على الله عز وجل
      أتمنى لك التقدم للأمام دوما وأبدا

      تقبل مني تحياتي الحيدرية

      أم حيدر علي

      |e
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=orange,direction=135);']
      أخي العزيز المــــــــــــــــــــــــــــــــزن

      الحياة عمل وكفاح ... جهد ومثابرة

      وفي نفس الوقت الحياة تتطلب ثقة بالنفس تكمن في ايماننا بالله عز وجل كي تتولد عندنا الثقة

      وفقك الله يا أخي

      متمنية منك التواصل الدائم

      تقبل مني تحياتي الحيدرية

      أم حيدر علي

      #d
      [/CELL][/TABLE]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:إبن الوقبـــة

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      هكذا هي الحياة فيجب علينا الا نستسلم لمشاكلنا فالحياة تجارب نستفيد منها من اخطائنا ويجب علينا ان يكون لنا هدف وطموح نسعي الية فكلما حققنا هدف سعينا الي الاخر حتي نحقق أهدافنا وطموحاتنا وان ننظر الي مستقبلنا بنظرة امل وتفائل وان نتكل علي اللة سبحانة وتعالي الذي بيدة كل شي فهو الخالق والرازق

      اتمنى لك مزيد من التقدم ولا تحرمينا من دررك الجميلة والله يعطيك العافية

      تقبلي تحياااتي الحارة
      وقباااااااوي
      [/CELL][/TABLE]



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=limegreen,direction=135);']
      أخي العزيز وقباوي

      نعم الأهداف متتابعة ... وهي خطواتنا في هذه الحياة كي نحقق أهدافنا التي نطمح اليها

      ونحتاج الى تحقيق أهدافنا ثقتنا بأنفسنا وأن الله معنا

      وفقك الله لما يحب ويرضاه

      |t
      [/CELL][/TABLE]
    • صحت يمينك أم حيدر

      بسم الله الرحمن الرحيم

      خويتي العزيزة ام حيدر .....أشكرك جزيل الشكر على سردك لنا هذه القصة المرسولة لك ...بصراحة ..كلام منطقي ومعقول واذا جينا للصراحة أغلبنا مر بمثل هذه النظرة للحياة ..ففعلا على قدر نظرتنا للحياة - سواءا كانت نظرة متشائمه او نظرة متفائلة - على قدر أنعكاس هذه النظرة على حياتنا سلبيا او ايجابيا ..وعلى قدر ثقة العبد بربه وتوكله عليه على قدر توفيقه في حياته ...
      وبصراحة وسواس النفس والتشاؤم ماشيء اخطر عنه للنفس والقضاء على دور الانسان وفعاليته وسط مجتمعه ...
      الله يبعد عنا نظرة التشاؤم يارب ..ويوفقنا لما يحبه ويرضاه..." تفائلوا خيرا تجدوه" وفعلا تفائلوا خير دايما سمعوا كلامي ومابتندموا ..لانه صدقوني الانسان على قدر تفائلوه للحياه على قدر نجاحه فيها ..وشو يقول المثل "أسئل مجرب ولا تسئل دختر " وسلامتكم ..


      لكي مني جزيل الشكر وفائق الأحترام .... [B][COLOR='DC143C']أ
      [COLOR='C0235A']م[/COLOR][COLOR='A43378'] [/COLOR][COLOR='874296']ح[/COLOR][COLOR='6B52B4']ي[/COLOR][COLOR='4F61D2']د[/COLOR][COLOR='485FCD']ر[/COLOR][COLOR='554CA4'] [/COLOR][COLOR='63397B']ع[/COLOR][COLOR='702652']ل[/COLOR][COLOR='7E1329']ي[/COLOR][COLOR='8B0000'] [/COLOR]
      ...[/COLOR][/B]
    • Re: صحت يمينك أم حيدر

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:long_tear

      [B]بسم الله الرحمن الرحيم

      خويتي العزيزة ام حيدر .....أشكرك جزيل الشكر على سردك لنا هذه القصة المرسولة لك ...بصراحة ..كلام منطقي ومعقول واذا جينا للصراحة أغلبنا مر بمثل هذه النظرة للحياة ..ففعلا على قدر نظرتنا للحياة - سواءا كانت نظرة متشائمه او نظرة متفائلة - على قدر أنعكاس هذه النظرة على حياتنا سلبيا او ايجابيا ..وعلى قدر ثقة العبد بربه وتوكله عليه على قدر توفيقه في حياته ...
      وبصراحة وسواس النفس والتشاؤم ماشيء اخطر عنه للنفس والقضاء على دور الانسان وفعاليته وسط مجتمعه ...
      الله يبعد عنا نظرة التشاؤم يارب ..ويوفقنا لما يحبه ويرضاه..." تفائلوا خيرا تجدوه" وفعلا تفائلوا خير دايما سمعوا كلامي ومابتندموا ..لانه صدقوني الانسان على قدر تفائلوه للحياه على قدر نجاحه فيها ..وشو يقول المثل "أسئل مجرب ولا تسئل دختر " وسلامتكم ..


      لكي مني جزيل الشكر وفائق الأحترام .... [B][COLOR='DC143C']أ
      [COLOR='C0235A']م[/COLOR][COLOR='A43378'] [/COLOR][COLOR='874296']ح[/COLOR][COLOR='6B52B4']ي[/COLOR][COLOR='4F61D2']د[/COLOR][COLOR='485FCD']ر[/COLOR][COLOR='554CA4'] [/COLOR][COLOR='63397B']ع[/COLOR][COLOR='702652']ل[/COLOR][COLOR='7E1329']ي[/COLOR][COLOR='8B0000'] [/COLOR]
      ...[/COLOR][/B] [/B]



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أخي الكريم

      لا يسعني الا أن أشكرك لترك هذه البصمة على موضوعي والتي أعتز بها كثيرا

      وفعلا من تفائل خيرا وجده ... فأضم صوتي لصوتك ... وأدعو الجميع أن تفائلوا

      أختك

      أم حيدر علي
      [/CELL][/TABLE]
    • قصه حلوه بصراحه تشكري اختي ام حيدر على على هذه القصص الجميله .

      بصراحه كلام منطقي نتعلم من خلاله عدم الياس وعدم التشاؤم#d

      دايما معودتنا على الشي الجميل....
      جت يداعبها الخجل قبل الكـلام لين ضاعت سالفتها من الخجل عز في همسة شفايفها السـلام كيف باقـي سالفتهـا تكتمـل في ملامحها تفاصيـل الغـرام وصمتها شوق واحاسيس وغزل جت تصب النور في وجه الظلام تهدي الخفاق لحظـات الامـل في شفايفها حديث الصمـت دام في حشاها جمر الاشواق اشتعل ودهـا مـره تنـادي للهيــام ودهـا لكـن يعاندهـا الثقـل غيمة العشاق وبـروق الغمـام لهفة المشتاق احلى من العسـل
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:mustang40000

      قصه حلوه بصراحه تشكري اختي ام حيدر على على هذه القصص الجميله .

      بصراحه كلام منطقي نتعلم من خلاله عدم الياس وعدم التشاؤم#d

      دايما معودتنا على الشي الجميل....



      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=orange,direction=135);']
      أخي الكريم موستانج

      ألف شكر لك يا أخي على قراءتك لقصتي هذه

      متمنية منك التواصل الدائم

      أختك

      أو حيـــــــ علي ـــــــــدر
      [/CELL][/TABLE]