تاريخ نادي جوفنتوس

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تاريخ نادي جوفنتوس

      تشكل نادي جوفنتوس عام 1900 على يد مجموعة من الشباب في مدينة تورين الإيطالية، حيث كان هدفهم من تشكيله في البداية هو التسلية وتمضية الوقت في ممارسة رياضة كرة القدم، هذه اللعبة التي بدأت في بريطانيا، وسرعان ما انتشرت في أوروبا ومنها إلى جميع أنحاء العالم.
      اعتمد جوفنتوس ألوانه الحالية ( الابيض والاسود ) عاد 1903، حيث كان لاعبوه قبل ذلك يرتدون قمصان زهرية اللون.
      بدأ اسم النادي ينتشر، ومكانته تبرز بين النوادي الإيطالية الأخرى بعد الحرب العالمية الأولى. فقد فاز في موسم 1926/1925 ببطولة وطنية كما فاز بين عامي 1930-1935 بخمس بطولات أخرى.
      في عام 1947 أصبح جيوفاني أغنيللي رئيسا للنادي، وكان أبرز نجوم جيوفنتوس آنذاك اللاعب جيامبيير و بونيبير، وهو صاحب الرقم القياسي في كل من عدد مرات الظهور مع النادي (444مباراة) وعدد الأهداف
      (178 هدفا). مع فوزه ببطولة عام 1958، أصبح جوفنتوس أول ناد إيطالي يحظى بشرف الفوز بعشر بطولات وطنية.
      استلم النجم جيوفاني أغنيللي رئاسة النادي عام 1971 وبدأت معه مرحلة ذهبية في تاريخ النادي امتدت لمدة خمسة عشر عاما أحرز النادي خلالها 9 بطولات وطنية، وذاق طعم الفوز في كل المسابقات والبطولات الأوروبية والعالمية التي شارك فيها.
      كان النادي في الثمانينيا يضم مجموعة من اللاعبين الأجانب البارزين، أبرزهم النجم الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي أحرز لقب الهداف ثلاث مرات، ونال جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات خلال خمس سنوات.
      حقق جوفنتوس عام 1990 إنجازين هامين تمثلا في إحرازه لكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا.
      يدرب الفريق حاليا المدرب مارتشيلو ليبي، وقد استلم منصبه عام 1994.
      يضم النادي حاليا نخبة من اللاعبين الإيطاليين والأجانب المحترفين، مثل:
      الحارس بوفون وزامبروتا والنجم ديل بييرو والفرنسيان تورام وتريزيغيه ونيدفيد واللاعب التشيلي الشهير مارتشيلو سالاس.

      تحيــ Y2J ــاتي...$$e
    • من مجرد نادي بسيط تشكل من مجموعة من الشباب بداو من الصفر الى احد الانديه الكبري يلمع اسمه كنجم في سماء اوروبا ويحتل المراكز الاولي ويفوز في المسابقات
      فان الحياة لا تعرف المستحيل من يحاول يصل الى الهدف اتمنى هنا ان تسمعني لاعبي منتخباتنا العمانيه