@ تفاصيل الورطـــــة تأتى لاحقا @

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • @ تفاصيل الورطـــــة تأتى لاحقا @




      قبل الشروع في تنفيذ المؤامرة بغزو العراق كان قادة البنتاغون يطرحون قضيتهم على اساس أن الحملة مضمونة النجاح وبأقل خسائر وأنها سريعة ونظيفة ويتحمس لها الناس داخل العراق وخارجه وأنها ستكون حرب تحرير لشعب يرغب فيمن يحضر ويحرره ليتلقى منه الامتنان والشكر والورود.

      لقد كانت كذبة كبرى تم تمريرها على الجميع، او طعم لم ينج من ابتلاعه احد، والآن اتضحت الكذبة او افتضحت، ولكن التورط يزداد، والمستنقع يتسع والضحايا يسقطون ولن يكون هناك من يستطيع أن يوقف هذه الحرب على العراق قبل أن يحصل الغزاة على نصر من اي لون او حجم يمكن تقديمه او استثماره يوم الحساب، ويوم الحساب القادم لا محالة هو اليوم الذي سيقف فيه توني بلير أمام الشعب البريطاني ليقدم تقريره عن حجم الورطة التى اوقع فيها شعبه وجيشه ، كذلك سيقف جورج بوش أمام الشعب الأميركي الذي تفتح وعيه اكثر من ذي قبل ولن يكون الامر سهلا مطلقا أمام هواة الغزو الذين ورطوا الجيش الاميركي وتسببوا في سقوط ضحايا وخسائر وتسببوا ـ وذلك هو الأهم ـ في فقدان هيبة الجيش الأميركي وتضاؤل الثقة في تسليحه وكفاءة معداته ومستوى تدريبه ودرجة حساسية تقنياته التي احاطتها هالات مطولة من الدعاية، ثم تهدم كل ذلك بعد سقوط طائرة الاباتشي ببندقية قديمة وتعطل الحركة الميكانيكية للمعدات بعد هبوب العاصفة الرملية، ثم حكاية صواريخ باتريوت التي تقصف طائرات التحالف بطريق الخطأ والطائرات التي تقصف محطات صواريخ باتريوت بطريق الخطأ، ودبابات تشالنجر التى تقصف زميلاتها في الجيش البريطاني وهي تعتقد انها دبابات عراقية، هل الى هذا الحد وصلت حالة الفوضي في صفوف الجيش البريطاني والجيش الأميركي ونحن مازلنا في اليوم الثامن من القتال ؟

      ثم اين الذين قالوا إن الشعب العراقي سينضم الى صفوف الغزاة ويهلل لقدومهم ؟ وأين الذين قالوا ان الهدف هو الجيش العراقي وليس المدنيين، بعد أن تساقطت القذائف على البيوت والمدارس والمساجد وغصت المستشفيات بالضحايا ؟

      ثم الذين قالوا ان قوات المعارضة العراقية المتواجدة في الجوار تتأهب للهجوم جنبا الى جنب مع قوات الغزاة .. اين هم الآن، بعد ان اعلنت المعارضة المدعومة من إيران أنها لن تدخل العراق الا بعد إنهاء الغزو، اما المعارضة في الشمال فبعضها يتعرض الآن للقصف بالصواريخ الاميركية مثل قوات الجماعة الاسلامية وأنصار الاسلام لحساب جماعات معارضة اخرى ذات مصالح في السيطرة على الاراضي التي تسيطر عليها هذه القوات التي يبدو من اسمها انها هدف ثمين لقوات الغزو الاميركي التي تدعي انها جاءت لتمكن المعارضة من حكم العراق. اما موقف تركيا فهو وحده حكاية تروى، حيث استطاعت تركيا وحدها ان تعرقل حتى الآن زحف جبهة الشمال وتصدت لكل الضغوط الاميركية وذلك لانها تعلم ان الثمن الذي ستدفعه في هذه الورطة اكبر من كل مليارات واشنطن، وذلك لو وقع المحظور واعلن الاكراد قيام دولة، وهنالك ستدخل تركيا الحرب ضدهم وتندلع حمامات دم تستأصل كل فصائل المعارضة الشمالية، فهل يمكن من الآن القول ان واشنطن وقعت في فخ صنعته لنفسها بسبب حماقة هواة الحرب واللعب بالنار وهواة تضليل الشعب الأميركي ؟ ربما، ولكن سنحتاج للانتظار قليلا لنشهد فصول المحاكمة التي سيخضع لها بوش وبلير لنطلع على التفاصيل اكثر.






      منقول عن جريدة الوطن العمانية
    • شكراُ أختي الكريمة حوراء

      نعم إنها ورطة وأي ورطة التي وقع فيها المرتزقة الأمريكان والبريطانيون، وإنه لمستنقع عسير وعسير جداً على هذه القوات، وبإذن الله ستكون فيتنام أخرى لأمريكا، وبمشيئة الله تعالى سيلقن هذا الشعب المحاصر منذ أكثر من ثلاثة عشر سنة أمريكا المغرورة درساً في الفدى والتضحية والشجاعة، وسيجعل أمريكا وخنازيرها يندمون على دخول العراق.

      أللهم أيد المجاهدين العراقيين بنصر من عندك، أللهم إنصرهم على أعدائك وأعدائهم أعداء الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.