باول" يهاجم قناة الجزيرة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • باول" يهاجم قناة الجزيرة

      الدوحة – أ ف ب :
      عطلت عمليات قرصنة بث موقع قناة الجزيرة الفضائية القطرية على الإنترنت منذ صباح الثلاثاء الماضي 25-3-2003م ، يأتي ذلك قبل يوم واحد من الانتقادات التي وجهها وزير الخارجية الأمريكي "كولن باول" للقناة مؤكدًا أنها تقدم تغطية سلبية للغزو الأمريكي.
      وقال "عبد العزيز المحمود" رئيس تحرير النشرة الإلكترونية لقناة الجزيرة في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الأربعاء : إن موقع القناة على الإنترنت تعطل بعد بث صور لجثث جنود أمريكيين قتلوا في المعارك جنوب العراق، وهي صور أثارت استنكارًا من الجانب الأمريكي.
      وأكد مسئولون في القناة أن تغطيتها للحرب في العراق جعلتها تتلقى سيلاً من طلبات الاشتراكات الجديدة، لا سيما في أوروبا.
      ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن أحد المسئولين بقناة الجزيرة تأكيده أن القناة استقطبت حوالي أربعة ملايين مشاهد جدد يضافون إلى مشاهديها الأربعين مليونًا عبر العالم.

      ومن جهته وجه وزير الخارجية الأمريكي انتقادات لقناة الجزيرة التلفزيونية ، وقال كولن باول أمس الاربعاء ان قناة الجزيرة التلفزيونية تقوم بتغطية الحرب الاميركية على العراق بطريقة سلبية وتضخم الانجازات العسكرية الصغيرة للعراقيين.
      وفي حديث مع الاذاعة الوطنية تم بثه قبل ساعات قليلة من مقابلة اجرتها معه قناة الجزيرة، اتهم باول القناة الفضائية التي تبث من قطر، بالافتقار للموضوعية في تغطية الحرب.
      وقال باول "أشعر بالاسف لان يكون الوضع بهذا الشكل، لكنه كذلك".
      وقال ان لقناة "الجزيرة طريقة في تحرير وتقديم الاخبار تلقى قبولا لدى المشاهدين العرب" واضاف "يشاهدون الاخبار ويضخمون النجاحات الضئيلة للنظام".
      وقال "يحاولون اظهار جهودنا بطريقة سلبية" مضيفا انه يأمل ان تبث الجزيرة تقارير عن الجهود الاميركية لتحسين حياة الشعب العراقي اثناء استمرار الصراع وبعد ان ينتهي.
      وقال "سنرى ما الذي ستقوله الجزيرة بعد ان نهزم هذا النظام. والولايات المتحدة .. تعمل مع آخرين، تعمل مع الامم المتحدة لايصال المؤن الانسانية والمواد الطبية، وفي جهود اعادة الاعمار وتوفير حياة افضل لشعب العراق".
      وقال "آمل ان تكون الجزيرة متواجدة لترى ذلك وتظهره للمشاهدين العرب، واعتقد انه في هذه المرحلة سيدرك المشاهدون العرب اننا جئنا برسالة سلام ، جئنا كمحررين وليس كغزاة".
      وكانت الجزيرة قد ذكرت قبل حديثها مع باول، ان نسبة مشاهديها ارتفعت بنسبة 10% منذ بدء الحرب الخميس الماضي. والجزيرة هي اول قناة بثت صور جنود امريكيين قتلى واسرى في العراق.
      واثارت صور القتلى واسرى الحرب الامريكيين، التي حصلت عليها الجزيرة من التلفزيون الحكومي العراقي، غضبا لدى المسؤولين الاميركيين والبريطانيين الذين قالوا ان بث الشريط هو انتهاك لاتفاقية جنيف.
      ومنعت بورصة نيويورك الثلاثاء، مراسلي الجزيرة من دخول طابق التعاملات، وهو ما اعتبر ردا على تغطية القناة للحرب.
      واضافة الى صور اسرى الحرب، تقدم القناة تغطية متميزة للحرب في العراق وهي القناة الوحيدة التي تبث تقارير من مدينة البصرة الجنوبية، مسرح معارك شرسة بين القوات العراقية وقوات التحالف التي تحاصرها.
      وحظيت المحطة باهتمام كبير من الغرب اثر بثها بيانات لاسامة بن لادن بعد الهجمات شبكة القاعدة التي يرأسها في 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
      وعُـلِـمَ أن وكالة أنباء رويترز وموقع أمريكا أون لاين وشركات أمريكية أخرى رفضت نشر إعلان بدء انطلاق الموقع الإنجليزي لموقع الجزيرة على الإنترنت يوم أول أمس الثلاثاء 25-3-2003.م