اسمه تعجيز وليس امتحان

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اسمه تعجيز وليس امتحان

      لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انشر لكم بين ايديكم هذه الكلمات المحزنة من طالبة في الصف الثالث الثانوي تصف فيها حزنها والمها على ضياع نسبتها والسبب امتحان مادة الفيزياء ... ارجو ان تقفوا معي لفترة وجيزة وتقرأوا معي هذه الكلمات التي فعلا تعتبر معاناة طالبة كانت دائما الاولى على الصف وجاء امتحان الفيزياء وحطم كل احلامها ....

      $ أرى شمسي يراودها الكسوف
      ويلفح وجه أزهاري الخريف
      وفي عيني تزدحم المآسي
      وفي قلبي من الشكوى وحيف


      ... اين قلوبكم ايها البشر ؟ هل اصبحت هشة فتعرضت للفتات وزالت ..؟ ام تحجرت واصبحت صلبة لا تحس ولا تشعر ؟؟ اين الانسانية فيكم ؟ اينكم من قول نبيكم صلوات الله وسلامه عليه حين قال "" ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء "" هل وصل فيكم الجشع والطمع الى هذه الحدود ؟؟
      اليك انت يا من سطرت احرف امتحان الفيزياء .. الم تتعرف على اسس وضع الامتحان .. لقد سمعت بان الامتحان عندما يوضع فانه يوضع على درجات متفاوته فهناك قدرات عليا وقدرات متوسطة وقدرات ضعيفة ولكن لا تتعدى قساوتك بان تتضع الامتحان كله قدرات عليا .... فلو كان الناس جميعهم على مستوى واحد ما احتجنا الى تعليمكم وكنا حللنا الامتحان بكل سهوله
      برايكم لماذا هذا الضجيج والاضراب والاحتجاج وخصصتم حلقة خاصة من اجل الامتحان .. الم يأن الوقت لكي تعترفوا بخطأكم الكبير الذي ارتكبتموه ..
      بصراحة لقد كان الامتحان فوق قدرات الطالب وبمستويات كبيرة .. بصراحة عندما استلمت ورقة الامتحان ظننت ان الامتحان قد اتى من كوكب اخر !!..
      الم تمروا بهذه المرحلة ؟؟ الم تذوقوا مرارة هذه المرحلة ؟؟او انكم مررتم بها ونسيتوها ...طبعا لان الامتحانات في عهدكم لم تكن بهذا الشكل ..
      اي امتحان هذه لقد حان الوقت لتبدلوا اسم امتحان وتسموه (( تعجيز)) لانه فعلا تعجيز للطالب عن حل الامتحان
      .. الى المتفلسف الذي وضع الامتحان .. اطلب منك طلب وهو ان تقرا موضوعا عن الرحمة لعل وعسى قلبك يعطف ويحن علينا وتضع امتحان معقول في الفصل الثاني "" تعوذ من الشيطان ""
      لقد فقدنا الامل الى اقصى درجاتهووصلت فينا الخيبة الى ابعد الاوطان ... وفقدنا الامل في الوصول الى الجامعة التي طالما حلمنا بها وتمنينا دخولها ..

      في النهاية ... ماذا افعل ؟؟ ماذا اقول ؟؟ كل الورود مصيرها الذبول .. الا كلماتي لن تزول .. اخشى كلامي ان يطول $
      ولا نستطيع الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل