الشاي الأخضر لتفادي إصابة الدماغ بالأضرار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الشاي الأخضر لتفادي إصابة الدماغ بالأضرار

      الشاي الأخضر لتفادي إصابة الدماغ بالأضرار
      يعتقد علماء جامعة كاليفورنيا الأميركية ان الشاي الأخضر يمكن ان يعين الانسان في تجنب إصابة الدماغ بالأضرار بعد تعرضه للسكتة الدماغية او الاصابات الاخرى. اذ اختبر الدكتور رايموند سوانسون ومساعدوه تأثير المواد الكيمياوية الموجودة في الشاي الأخضر مثل الجالوتينين و نوبوتانين-ب على الدماغ وتوصلوا الى ان كلا المادتين تكبحان ميكانزم تموت الخلايا.

      وذكر سوانسون ان خلايا الدماغ تلعب دورا مهما في موتها نفسها بعد اصابة الانسان بالسكتة الدماغية او الجروح الاخرى. ويجري ذلك عبر النشاط غير الاعتيادي لعملية اصلاح الأحماض النوويةDNA في الخلايا والتي يطلق عليها اسم نظام PARP/PARG.واتضح ان المواد الكيمياوية الموجودة في الشاي الأخضر تكبح جماح هذه العملية وتشجع الخلايا على النمو.

      يجري عادة تفعيل نظام PARP/PARG عن طريق افراز الجذر الأوكسجيني الضار بالخلايا الذي يرسل الخلايا في مرحلة تسمى بالتوتر الاوكسجيني. وتعمل مادتا جلوتينين ونوبوتانين-ب كمادتين كابحتين لافراز الجذر الاوكسيجيني الضار بفعالية تفوق كافة المواد الكابحة المعروفة الاخرى المستخدمة في تقليل إصابة الدماغ بالأضرار.

      وأكد سوانسون ان جالوتينين و ونبوتانين-ب تعملان ، في إطار جرعات محددة ، بشكل جيد على وقف تموت خلايا الدماغ ودون اية أعراض جانبية تذكر. وتجعل هذه الحقيقة العلمية من الشاي الأخضر مادة واعدة في حماية خلايا الدماغ من الموت في المستقبل.