الطيبه

    • ]((( الطيبه )))

      الطيبه 00
      ماتنفع هذا الايام الطيبة 00
      تكون طيب وعلى نياتك 00
      سوف تاكلك الذياب 00
      والووحوش 00

      ويقول المثل 00
      كن ذيباً والله اكلتك الذياب 00

      الطيبه ونيات الخالصه 00
      انتهت ايامها 00

      اليوم اذا اردت انت تعمل شيء 00
      عليك ان تحسب له الف حساب 00

      تقول في نفس 00
      كيف انا سوف ادخل في هذا الموضوع 00
      وماذا اكسب منه 00
      وهل سوف يكون له مردود والله لا 00
      وهكذا 00

      اما اذا عملت شيء عفوي 00
      واساسه الطيبه 00
      ماينفع 00
      عليك ان تحسب له الف حساب 00

      والسبب الناس اليوم مايتعلمون بامور العفويه والطيبه 00
      يتعاملون بالحسبه 00
      يقول في نفسه 00
      ماذا قال لي 00
      وماهو مردوده 00
      وماذا يريد 00

      اذا الناس يتعاملون بالطيبه 00
      لكان كل واحد يتقبل الامور على طبيعتها 00
      بس للاسف 00
      هذا غير موجود في عصرنا هذا 00

      ما اريد اطول عليك00
      لكي ايضا افتح لكم المجال 00
      اريدكم يا اصدقائي الاعزاء ان تشاركونني في هذا الراي 00

      مع تحيات اخوكم :

      >>>>>> أمـــــــ الحـــــب ـير <<<<<<<<[/FONT]
    • المشكلة في الناس وليس في العصر طريقة التفكير وتربية هذا الشخص هي ماتبني بعض الافكار ..
      وصدقني الناس أنواع وأجناس مثل مايقال ... والطيبة موجودة مع النفس الطيبة .. المهم تكن أنت تحمل هذه المشاعر الطيبة ولاتتنازل عنها ومن خلال هذا نخلد فكر طيب و حققنا تلك الاخوة والمحبة والعلاقات الطيبة
      التي نحلم بها ونبحث عنها دوما ... فلا تيأس أخي الكريم ...
      تحية طيبة ...
    • اخي العزيز ..أمير الحب
      اهلا بك في الساحه الادبيه ..
      بالنسبه لطيبه فالكلمه الطيبه هي افضل لمخاطبة الاخرين ..
      ولكل انسان بداخله ضمير .. ويحاسب على اعماله ..
      لك خالص شكري ..
    • ليس كل الوقت طيبين

      الطيبة مسكين من كان طيبا وظن بان العالم مثله مسكين من اعطى واعطى بدافع الطيبة ثم طعن من ظهره مسكين ذلك الطيب الذي لا يدري كيف هو الشر مسكين اااااااااه نحن لا نعرف من الطيب ومن العكس ولكن الطيب هو ان لا تظن باحد حتى تقع وتعرف الجواب وللأسف انا من الطيبين ولاخر الحدود بل تعدت الحدود فانا اذا مسكينة؟؟؟؟؟؟؟
      اخي امير الحب موضوع جيد تطرحه وفكرة حلوة اتمنى لك التوفيق؟؟؟؟؟
      تحياتي
      * الحب وردة والمرأة عطرها * الحب للمرأة كالرحيق للزهرة * الحب ربيع المرأة وخريف الرجل * الحب يرى الورود بلا أشواك
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أمل الحياة

      المشكلة في الناس وليس في العصر طريقة التفكير وتربية هذا الشخص هي ماتبني بعض الافكار ..
      وصدقني الناس أنواع وأجناس مثل مايقال ... والطيبة موجودة مع النفس الطيبة .. المهم تكن أنت تحمل هذه المشاعر الطيبة ولاتتنازل عنها ومن خلال هذا نخلد فكر طيب و حققنا تلك الاخوة والمحبة والعلاقات الطيبة
      التي نحلم بها ونبحث عنها دوما ... فلا تيأس أخي الكريم ...
      تحية طيبة ...


      صح كلامك يا أمل الحياة 00
      الطيبه منبعها التربيه الاسريه 00
      يقول المثل 00 من عاشر قوماً اربعين يوماً صار منهم 00
      00000
      الواحد يعامل كل شخص بمقدار طيبته 00
      عشان يكون هناك تعادل 00 او توازن 00
      اذا عاملت شخص بطيبه اقل من طيبه 00
      سوف تجد الاستغلال 00

      على العموم مانبي نتشعب في الموضوع 00
      علشان مايكون هناك تشاؤوم 00
      كلامك اختي امل ممتاز وفيه من الحقيقه 00


      [ALIGN=CENTER[COLOR=darkblue]]>>>>> أمــــــــ الحـــــــب ـير<<<<<<[/ALIGN][/COLOR]
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:غضب الأمواج

      اخي العزيز ..أمير الحب
      اهلا بك في الساحه الادبيه ..
      بالنسبه لطيبه فالكلمه الطيبه هي افضل لمخاطبة الاخرين ..
      ولكل انسان بداخله ضمير .. ويحاسب على اعماله ..
      لك خالص شكري ..


      مشكور أخي غضب الامواج 00
      صحيح كلامك كل واحد محاسب بداخله من ضمير 00 ويحاسب على اعماله 00
      بس انا ابي اطرح الموضوع لتذكير الناس ان هناك طيبه 00 ترد عليها بالاساءه 00
      الطيبه الزياده ماتنفع 00
      على الانسان يقيس الامور 00
      يعمل لها توازن 00

      ما ابي اطول عليك 00
      هذا ما كنت اود اطرحه 00
      ومشكور اخي عضب الامواج على ردك 00


      >>>> أمـــــ الحــــــب ـير<<<<
    • Re: ليس كل الوقت طيبين

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:وردة

      الطيبة مسكين من كان طيبا وظن بان العالم مثله مسكين من اعطى واعطى بدافع الطيبة ثم طعن من ظهره مسكين ذلك الطيب الذي لا يدري كيف هو الشر مسكين اااااااااه نحن لا نعرف من الطيب ومن العكس ولكن الطيب هو ان لا تظن باحد حتى تقع وتعرف الجواب وللأسف انا من الطيبين ولاخر الحدود بل تعدت الحدود فانا اذا مسكينة؟؟؟؟؟؟؟
      اخي امير الحب موضوع جيد تطرحه وفكرة حلوة اتمنى لك التوفيق؟؟؟؟؟
      تحياتي


      مشكوره اختي وردة على مشاركتك لي 00
      وكلامك ممتاز اعجبني 00

      اخوك :
      امـــ الحـــب ـير 00
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:جودي ابوت

      مشكووووووووور
      اخوي امير الحب على هالكلام الجميل
      وصحيح انة الطيبة ما تنفع في هذي الايام
      واتمنى اشوف تواصلك في المنتدى الادبي باستمرار

      اختك : جودي ابوت


      العفو اختي جودي ابوت 00
      انتي الي اجمل 00
      انا ابي السموحه من الجميع 00
      تراني اطرح مواضيع فيها معانها 00
      ابي تحملكم معي 00
      اخوك :
      أمـــــ الحـــــب ـير
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      مساء القمر

      اشكرك اخي على هذه المشاركه
      المشكلة تكمن في الثقة بالنفس
      فلم يعد الناس مثل أناس الايام الخوالي

      اكرر شكري


      بقايا قمر
      [/CELL][/TABLE]

    • أمير الحب

      لي وجهة نظر أختلف فيها معك ... أتمنى أن أجد من رحابة صدرك ما يحملها .

      أخي : مهما كانت الظروف ، ومهما أختلف البشر ، فأثر الكلمة الطيبة ، والنية الطيبة تحمل طابعها الخاص ، فرقتها تسحر القلوب ، و جمالها يزيد صاحبها تميزا ورفعة ، فلا نختلق لأنفسنا عذرا يبيح لنا ما تعافه النفس الطيبة .

      أخي ... الكلمة الطيبة صدقة ، و تبدو قيمتها ، ويظهر أثرها حين يكون المجتمع كالذي تراه اليوم .

      أترى معي بأن الأعراب كانوا أشد جفاءا وغلظة ,,, ما الذي عدلهم ؟

      أليس الكلمة الطيبة ؟


      مجرد وجهة نظر !!

      وتقبل خالص تحياتي ،،،

      أمير الصمت
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أمير الصمت


      أمير الحب

      لي وجهة نظر أختلف فيها معك ... أتمنى أن أجد من رحابة صدرك ما يحملها .

      أخي : مهما كانت الظروف ، ومهما أختلف البشر ، فأثر الكلمة الطيبة ، والنية الطيبة تحمل طابعها الخاص ، فرقتها تسحر القلوب ، و جمالها يزيد صاحبها تميزا ورفعة ، فلا نختلق لأنفسنا عذرا يبيح لنا ما تعافه النفس الطيبة .

      أخي ... الكلمة الطيبة صدقة ، و تبدو قيمتها ، ويظهر أثرها حين يكون المجتمع كالذي تراه اليوم .

      أترى معي بأن الأعراب كانوا أشد جفاءا وغلظة ,,, ما الذي عدلهم ؟

      أليس الكلمة الطيبة ؟


      مجرد وجهة نظر !!

      وتقبل خالص تحياتي ،،،

      أمير الصمت


      اولاً : أشكرك أخي أمير الصمت على مشاركتك لي 0
      ثانياً : أنا لم أطرح موضوع الكلمه الطيبه 00 او الكلام الي فيه مجاملات 00

      انا تكلمت عن الطيبه 00 طيبة النفس 00
      يعني في ناس عندهم طيبة النفس 00
      لا انه في هذه الحاله تواجهها استغلال هذه الطيبه 00
      في امور مصالحهم 00
      مما يسبب لصاحب هذه الطيبه 00
      اثار نفسيه 00
      ويمكن بعد ذلك يعكس هو هذا الاسلوب 00
      من طيبه الى انتقام 00
      وانتقامه لن يكون للذين استغلوا طيبته 00
      لا سوف يكون انتقامه لجميع المجتمع 0
      فهمت قصدي يا اخي العزيز امير الصمت 00
      هذا الي انا قصده في موضوعي 00
      ويمكن اذا انته لم تفهم كلامي استطيع انا اعيد لك الشرح اكثر من هذا 0
      بس انا اخذت الامور بالمقياس 0
      >>>>> أمــــ الحــــب ـير<<<<<
    • أخي أمير الحب

      أشكرك على استقبالك وجهة نظري برحابة صدر ، فالموضوع لا يحتاج أن تعيد شرحة .

      أخي ... أتسمح لي بالمواصلة ؟

      حسن ُ !

      ما رأيك أنه عندما يكون الكلام عن طيبة النفس ... عندها يكون الأمر ازداد أهمية لأشاركك موضوعك الرائع وأعبر عن وجهة نظري ... ما دمت قد طلبت أن نشاركك الرأي .


      اعتقد أن من يحمل بين جانبيه نفس طيبة ... لا يهمه استغلال الناس لها ، ولا قول الناس عنه بأنه في هذا الزمن ( مغفل !! ) ... فالطيبة بشكل عام ... تجبر صاحبها على أن يقدم شيئا وينفع غيره ... فإن حالفه الحظ وكانت نية الاخرين هي الأستغلال ... حينها سيأخذ الأمر بعين الفطنة ... لا الأنتقام ، ويعامل هذه الأشكال من البشر بأحدى أمرين : أن يحتسب الأجر ويواصل ، او يرى من أمامه قبل اقدامه على عمل اي شيء .


      وصدقني أن من وجهة نظري أن الطيب في هذا الزمان مهما لاقى عليه أن لا يتخلى عن مبدأه ، فإن فعلها فقد كان يتهيأ له أنه طيب ، وما هو بذاك !!


      لك خالص شكري ... فالأمر أخذ وعطاء !

      تحياتي
      أمير الصمت
    • اولا اشكر اخي امير الحب على هذا الموضوع
      ثانيا الطيبة يجب ان يكون لها حد فالطيبة يجب ان لا تصل الا ان يكون الشخص من الهبلاء والذين من السهل ان يضحك عليهم في اي معترك من معارك الحياة
      فالطيبة لابد لامن حدود
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:أبو نور

      اولا اشكر اخي امير الحب على هذا الموضوع
      ثانيا الطيبة يجب ان يكون لها حد فالطيبة يجب ان لا تصل الا ان يكون الشخص من الهبلاء والذين من السهل ان يضحك عليهم في اي معترك من معارك الحياة
      فالطيبة لابد لامن حدود

      ----------------------------------------
      اولاً اشكر أخي العزيز أبو نور 00 الرياضي 00#e
      ثانياً : الطيبة صفه ممتازه 00
      والواحد عليه أن يتصف بها يا أخي 00
      طيبة النفس 00
      طيبة عمل الخير 00
      طيبة العفويه 00
      ما أبي اطول عليك 00
      الموضوع كبير وسوف يتشعب 00

      على العموم كلامك فيه من الصحه 00 بس ايضا الطيبه هي التي سوف يكون لها الوزن الاكثر 00

      مع تحيات أخوك :
      >>> أمـــ الحــب ـير<<<