الجامعيه والمتعلمه هل تقبل بعريس يعمل.........

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الجامعيه والمتعلمه هل تقبل بعريس يعمل.........

      تحياتي

      هل تتزوجين هذا الرجل؟

      العريس ان يكن اميا او لم يكمل تعليمه او تعليمه متوسط ولكن امتهن مهن بسيطه ولكن في نظر بعض الفتيات المتعلمات غير مناسب كمهنه نادل مراسل فراش وعامل بسيط وغيره في ظل انتشار البطاله وانتشار الوساطه في المناصب العليا.

      هذه مشكله انتشرت كثيرا والسؤال المطروح هل تقبل فتاه جامعيه ومستواها التعليمي والمادي كبير ومن الطبقات الثريه بعريس ذو خلق ولكن عيبه انه يعمل بوظيفه بسيطه كعامل او نادل او ووووووووووووووو هناك عده اسباب للرفض شاركونا مارايكم ومالاسباب .

      مهنه الزوج امر مهم لانها ستقدمه للمجتمع الذي يعيش فيه فما من اسره تقبل تزويج ابنتهم لعاطل وانه لا يجب عليه ان ينحرج اما اي شخص من ذكر وظيفته.
      هناك كثير من النساء يرفضن الارتباط بانسان يمتهن مهنه بسيطه اذا كانت ذو مستوى تعليمي كبير ومادي اكبر لانه بنظرها لا يتناسب مع مستواها التعليمي والمهني والمادي والرفض غالبا من الاسره يأتي.

      هل من الضروري التكافوء في كل هذه المجالات لكي تحققي السعاده مع من سترضينه زوجا حتى وان كان ذو خلق حميد . سوال ولكل شخص رأي.

      تحياتي
    • اختي العزيزة : احلى مسقط

      اشكرك على طرح الموضوع الحساس ...... ان الزواج وكما يعلم الجميع مسؤولية كبيرة لذلك وجب على كل طرف ان يحسن انتقاء الطرف الاخر ليستطيع ان يعيش حياته بدون مشاكل ، وعلى الرغم من اهمية تكافؤ فرص العمل بالنسبة للزوجين الا انه ليس ضروري في كل الاحيان ( من وجهة نظري ) وهذا طبعا يعتمد على الفتاة نفسها وعلى اهلها وعلى مدى تقبلهم وتفهمهم . فاحيانا الفتاة تكون جامعية في نفس الوقت فان زوجها يعمل في شركة مثلا براتب بسيط ولكن المهم من وجهة نظري مدى قناعة الفتاة ووعيها باهمية وجود التفاهم قبل كل شيء واعتقد بان الزوج في مثل هذه الحالة يسعى بكل ما يملك لسعادة زوجته ليعوض تفوقها المادي عليه .


      .... اما من ناحية ارتفاع المستوى التعليمي لفتاة الجامعة فليس صحيحا في معظم الاحيان احيانا تكون الفتاة الجامعية وللاسف شانها شان اي فتاة اخرى انهت تعليمها الثانوي لانها في الجامعة تعلمت لاجل النجاح في الامتحانات والحصول على الوظيفة بطرق مختلفة مشروعة وغير مشروعة ... وانا هنا اتحدث عن تجربة حقيقية ،،،،، فالزوجة قد تكون جامعية او فوق الجامعية ولكن زوجها بالرغم من ذلك قد يتفوق عليها من الناحية الثقافية والعلمية
      فليس معنى ان تكون الفتاة جامعية انها على درجة كبيرة من الثقافة والوعي .. وانا ابدا لن ولم اقصد كل الفتيات الجامعيات وانما فئة منهن فقط .
      مع خالص تحياتي ،،،،،،،

      :) $$c
    • اختي أحلى مسقط..
      موضوع جميل وهادف تشكرين عليه..
      بالنسبة لي سأقول لك الصراحة..
      في نظري من المهم جدا أن يكون هناك توافق بين الطرفين من ناحية المستوى التعليمي والثقافي وكما قالت أختي تسنيم الجامعية ليست بالضرورة أن تكون مثقفة وكذلك الجامعي.. ولكن المهم أن يكون هناك توافق وكما قلت لك بينهما من الناحية الثقافية..لماذا؟؟
      لأن مستوى الحوار وطريقة الحياة ستختلف واعتقد أنه ستكون هناك الكثير من المشكلات ربما تؤدي في النهاية لفشل هذا الزواج ..وخصوصا اذا كان الرجل أقل ثقافة وخبرة في الحياة من المرأة لأن المرأة تعتمد على الرجل فهو قائد السفينة وهي المساعد وليس العكس ..
      اذا المهم أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين ..
      هذه وجهة نظري ومقتنعة بها من خلال ما عرفته من تجارب الآخرين..
    • اذا هما الاثنين متفاهمين و متحابين وكل واحد منهم يحترم الثاني فيتوكلوا على الله وان شاء و يتزوجوا

      في بعض الأحيان ممكن انهم يواجهوا صعوبات كثيرة من حيث انه ماشئ توافق في التكافؤ لكن اذا هما الاثنين باغين بعض فهذه بتكون اشكاليات بسيطة قدامهم يمكن ما تعني شئ و بارادته يحلوها

      ويا ما ياما ناس تزوجوا وعايشين بسلام:) لكن شئ ناس ما توفقوا وصار الطلاق:(

      اهم شئ انهم يدرسوا الموضوع زين:p قبل كل شئ و يشوفوا الايجابيات و السلبيات و كيفية الوقاية منها:rolleyes:

      وانا لاحظت كثير من هذه الحالات و بنات تزوجن بس كانوا الأزاج من أقاربهن

      لكن بو كمياي انا و ماعندها اقارب للزواج و هي جامعية مو اتسوي 0:confused:

      احسن لها ما تزوج واحد اقل منها عشان تبتعد عن المشاكل احسن لها و لا حتى تدرس الموضوع

      $$A $$A

      اخر شئ اقولكم مهم جدا التفاهم ولو انه شئ من البنات بطرانات و غيرهن ما يفكرن ولا يعملن حساب غير للحب وبس هي تحبه يعني تتزوجه ولو كانت دكتورة

      وصار كثير و

      الله يستر و يبعدنا عن كل سوء و موضوع حلو للنقاش:o
    • جميل طرحك للموضوع

      وانا من وحهة نظري


      أجعل شرطي الأول

      التوافق في مستوى التفكير

      وفي النظر للأمور

      وطبيعي أن كل واحد فينا يطمح للأفضل

      فلو أحببت شخصا

      وكان عمله بسيط

      ولكني ارتاح لتفكيره واسلوبه في الحياة سأوافق عليه

      فالمال لايشكل عائقا المهم التفكير

      فلو كان من احببت متعلما ومتفاهما معي في كل شيء..وارتاح لأسلوب حياته

      لكان خيرا وبركه


      ...ولكم التحية
    • التفاهم والحب هو الاساس

      عزيزتي "احلى مسقط" موضوع رائع تشكرين عليه قد يتعرض الكثير مثل هذه المواقف ..زوجة متعلمة ...ذات مركز وشهرة في محيطها....ورجل لم يكمل تعليمه الابتدائي..او الاعدادي...كيف يكون هذا التوافق اذن؟.

      قد اكون مؤيدا لهذا النوع من الزواج ولكن بشرط....وقد اكون ايضا معارضا ولعدة اسباب..؟!!!


      الحب والتفاهم اساس الحياة الزوجية الناجحة فنرى الكثير من الزجيات لم تنل النجاح والاستمرار مع العلم بانهما اي الرجل والأمراة بلغا مستوى من التعليم والنجاح .ولكن غاب عنهم شرط التفاهم والحب. اؤيد هذا الزواج بشرط أن يكون الرجل متفهما بان شريكته اعلى منه تعليما ومركزا....وذا ثقافة يستطيع من خلالها التواصل مع شريكته....هي ايضا يجب عليها بالمقابل ان لا تفكر مجرد تفكير بان الذي امامها اقل منها في شيء، حينها ستمضي الحياة بدون منغصات او مشاكل... :)

      لكني لا اؤيد زواج الرجل بامراة اعلى منه تعليماً اذا كان هذا الرجل دون مستوى الانسان المثقف لان هذه الزيجة عادة ستفشل...لا علم ولا ثقافة .....كيف سيتم التحاور بينهما ..حينها ستجد المراة امام رجل بدون تفكير او عطاء...ستقارن به الاخرين وفي النهاية ...الفشل.... :(

      اتمنى ان اكون وفقت في ردي....ولكِ الشكر

      تحياتي،،،