اختبر قدميك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اختبر قدميك

      إن اكتشاف الإشارات الأولى لمشاكل القدم يساعد في إبقاء كفاءتك فعالة في المشي والحركة .
      أجري هذا الاختبار لقدميك ، وقد أعده البروفيسور شيريس ديال من معهد آينشتاين الطبي في برونكس :

      الجلد :
      1- هل تلاحظ أي بقع حمراء أو قروح في قدميك . اقتني حذاء ذا طول وسعة مناسبة لقدمك وانتبه إلى أي شقوق أو أجزاء مزعجة في باطن الحذاء .

      العناية بالقدم :
      2- هل أظافر قدميك مقصوصة بشكل صحيح في مستوى الإصبع حيث ان ذلك يمنع انغراز الظفر في اللحم .
      3- تقوم الأجزاء السميكة من الجلد في القدم بحمايته من الجراثيم " البكتريا " والالتهابات والعدوى ولكن لا يجوز تركها تزداد ثخانة أكثر من اللازم ولذلك يجب رفع الزائد منها من وقت لآخر .
      4- هل تستعمل حجر " الخفان" بانتظام ؟ ان استعمال هذا الحجر الطبيعي الخاص الخاص في حك الأجزاء السميكة من القدم بانتظام ، يمنع الآثار المؤلمة لثخانة الجلد الزائدة لا سيما في الكعبين ، ويسمح لطبقات الجلد العميقة أن تحصل على الرطوبة .


      الدورة الدموية :
      5- هل لون أصابع قدميك وردي ؟ حيث ان الأصابع عندما يصبح لونها أحمر أو قرمزيا أو أزرق ، فإن ذلك يدل على مرض أو التهاب أو مشاكل في الدورة الدموية فراجع طبيبك فورا عند ذلك ليشخص السبب .
      6- اضغط على ظفر ابهام قدمك بيدك الى ان يختفي اللون ثم ارفع يدك ، كم تستغرق عودة اللون ؟ إذا استغرقت أكثر من خمس ثوان ، فربما يكون لديك مشكلة في الدورة الدموية وعليك أن تراجع الطبيب .

      الإحساس :
      7- أجري ممحاة قلم رصاص على أرض قدميك من الأصابع وحتى الكعبين والطرفين ، هل إحساسك واحد في الأجزاء الأربعة " ربما تحس بالدغدغة في باطن القدم " اذا كان احساسك ضعيفا في هذه المناطق فإن ذلك قد يكون دلالة على الإصابة بالسكر أو أذى عصبي ، ويجب مراجعة الطبيب ليعرف السبب .

      المرونة :
      8- هل تستطيع التقاط منديل مائدة صغيرة بأصابع قدميك ؟.. اذا لم يكن بمقدورك فإنه يمكن تحسين مرونتها بتمسيد القدمين والأصابع بلطف يوميا ..
    • مرحبااااااا

      ماشاء الله عليك وعلى مواضيعك الرائعة أخي الكريم .. تشكر على الموضوع المفيد

      ونحن في إنتظار ما هو جديد ومفيد منك ...

      لك مني أجمل تحية ومن الأعماق شكراً...

      الهدى|e