دعية للأمان من الخوف والكرب

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • دعية للأمان من الخوف والكرب




      قال النبى صلى الله عليه وسلم : "من قرأ آية الكرسى, وخواتيم سورة البقرة عند الكرب, أغاثه الله تعالى". (رواه ابن السنى عن أبى قتادة رضى الله عنه).



      كان صلى الله عليه وسلم اذا كربه أمر قال :" يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث". (رواه الترمذى عن أنس رضى الله عنه).



      كان صلى الله عليه وسلم اذا حزبه امر قال: "لا اله الا الله الحليم الكريم, سبحان الله رب العرش العظيم, الحمد لله رب العالمين". ( رواه أحمد عن عبد الله بن جعفر رضى الله عنه).



      كان صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب: " لا اله الا الله العظيم الحليم, لا اله الا الله رب العرش العظيم, لا اله الا الله رب السموات السبع, ورب العرش الكريم". (رواه احمد والبخارى ومسلم عن ابن عباس رضى الله عنهما).



      كان صلى الله عليه وسلم اذا صلى مسح بيده اليمنى على رأسه ويقول : بسم الله الذى لا اله غيره الرحمن الحيم, اللهم أذهب عنى الهم والحزن". (رواه الخطيب عن أنس رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم:" كلمات الفرج :لا اله الا الله الحليم الكريم , لا اله الا الله العلى العظيم, لا اله الا الله رب السموات السبع, ورب العرش العظيم".( رواه ابن ابى الدنيا عن ابن عباس رضى الله عنهما).



      وكان النبى صلى الله عليه وسلم اذا خاف قوما قال :" اللهم انا نجعلك فى نحورهم , ونعوذ بك من شرورهم". (رواه احمد وابو داوود والحاكم والبيهقى عن أبى موسى رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم اذا خفت سلطانا أو غيره فقل :لا اله الا الله الحليم الكريم,سبحان الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم, لا اله الا انت, عز جارك , وجل ثناؤك". (رواه ابن السنى عن ابن عمر رضى الله عنهما).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم :"ألا اخبركم بشىء : اذا نزل بأحدكم كرب أو بلاء من امر الدنيا دعا بها فيفرج عنه؟ دعاء ذى النون: (لا اله الا أنت, سبحانك, انى كنت من الظالمين)". (رواه الحاكم عن سعد رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم : "حسبى الله ونعم الوكيل أمان كل خائف". (رواه أبو نعيم عن شداد ابن أوس رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم : " اذا وقعت فى ورطة فقل : "بسم الله الرجمن الرحيم, ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم" , فان الله يصرف بها ما شاء من أنواع البلاء". (رواه ابن السنى عن أنس رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم : "اذا تخوف أحدكم السلطان فليقل :اللهم رب السموات, ورب العرش العظيم,كن لى جارا من شر فلان ابن فلان, وشر الجن والانس وأتباعهم أن يفرط على احد منهم, أو أن يطغى, عز جارك , وجل ثناؤك, ولا اله غيرك". (رواه الطبرانى عن ابن مسعود رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم :" الا اعلمك كلمات تذهب الضر والسقم , قل: توكلت على الحى الذى لا يموت, والحمد لله الذى لم يتخذ ولدا, ولم يكن له شريك فى الملك, ولم يكن له ولى من الذل , وكبره تكبيرا". (رواه ابن السنى عن أبى هريرة رضى الله عنه).



      وقال النبى صلى الله عليه وسلم :"اللهم يا مؤنس كل وحيد, ويا صاحب كل فريد, ويا قريبا غير بعيد,ويا غالبا غير مغلوب, يا حى يا قيوم , يا ذا الجلال والاكرام". (رواه الديلمى عن أنس رضى الله عنه).





    • دعاء فك الكرب والحزن

      [TD='class: hr, colspan: 2'][TD='colspan: 2']السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      أهلين اشتقتلكم كتيير يا قمورات

      طبعًا ما فى شخص فى الدنيا إلا و تحيط به المصائب و المشاكل و التى يمكن أن يكون حلها سهل و الآخر قد يكون خطيرًا و لا يوجد له حل بسهولة

      و فى الأغلب قد تؤدى تلك المشاكل الصعبة إلى ظهور آثار نفسية سيئة على الإنسان و ربما تدفعه إلى القيام بأعمال مجنونة قد تكون سببًا فى موته (أبعدكم الله عن هذه الأفكار)

      و لهذا حبيت أعطيكم أدعية لفك الكرب و الشدة و لإزالة الهموم و القلق من الإنسان

      و إليكم الأدعية فك الكرب و الحزن

      "لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم"

      "يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لى شأنى كله و لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين"

      "لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين"

      "اللهم إنى أعوذ بك من الهم و الحزن...و أعوذ بك من عجز و الكسل...و أعوذ بكِ من الجبن و البخل .... و أعوذ بكِ من غلبة الدين و قهر الرجال"

      و هذا حديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم

      حدثنا يزيد أنبأنا فضيل بن
      مرزوق حدثنا أبو سلمة الجهني عن القاسم بن عبد الرحمن عن أبيه عن عبد الله
      قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال
      اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك
      أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدا من خلقك أو أنزلته في
      كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري
      وجلاء حزني وذهاب همي إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجا" قال فقيل
      يا رسول الله ألا نتعلمها فقال بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها * . رواه
      أحمد وهو صحيح .

      و قبل كل شئ علينا بأن نطيع الله و نبتعد عن مغريات الشيطان فهذا كله يحمينا من المصائب و الشدائد و لتكن ثقتنا فى الله وحده

      و دعواتى بأن يحميكم الله من كل شر و كل سوء





      لا امثل لمن حولي شخصية كي ارضيهم فانا كما انا وان لم يتقبلوني فتلك: Not My Problem