مصافحة المرأة الرجل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مصافحة المرأة الرجل

      قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور 30
      المصدر " وغدا عصر الإيمان " للشيخ عبد المجيد الزنداني
    • سبحان الله ما منع الاسلام عنا شىء الا وفيه ضرر علينا والمصافحة محرمة شرعا لانها تقرب الانسان الى الزنا والله سبحانه وتعالى يقول:" ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا" والادله على تحريم المصافحة كثيرة اهما حديث" لان يطعن احدكم بمخيط من حديد فى راسه خيرا له من ان يمس امراه ليس عليها سبيل" ولنتجنب المصافحه ويمنع كل واحد منا قريباته من مصافحة الاجانب خشية الوقوع فى المحظور ومن يتق الله يجعل له مخرجا.
    • شكرررررررررررا لك اخي ال على هاذا الموضوع $$e
      ولكن للاسف نرى البعــــــــض يتجاهلون بل ويسخرون من الاحكام الاسلاميه رغم اثبات مصداقيتها ونفعها من العلم الحديث $
      ولكن ماذا نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل
    • على الرغم من ذلك إلا أننا نجد أن كثيرا من ارلجال والنساء لا زالوا يصرون على عدم ترك مصافحة الأجانب ..

      بحجة نقاء القلوب أو غيرها

      فسبحان الله لم يأمرنا إلا بما فيه مصلحة
      ولم ينهنا إلا عن ما فيه مضرة .
    • شكرا أخي ال على طرحك لهذا الموضوع، ولكن وللأسف نجد كثير من العوائل ترفض هذا التحريم وبالأخص كبار السن الي تعودوا في زمنهم يسلموا على أولاد العم وبنات العم وأولاد الخال وبنات الخال، ونجد أعتراضهم أشد عندما ترفض زوجة الأخ مصافحة الحمو أو ترفض الأخت مصافحة زوج أختها فكيف نقنع هؤلاء، اذا كان أحد هؤلاء المعارضين هم الوالد أو الوالده .
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:درب التبانه
      شكرا أخي ال على طرحك لهذا الموضوع، ولكن وللأسف نجد كثير من العوائل ترفض هذا التحريم وبالأخص كبار السن الي تعودوا في زمنهم يسلموا على أولاد العم وبنات العم وأولاد الخال وبنات الخال، ونجد أعتراضهم أشد عندما ترفض زوجة الأخ مصافحة الحمو أو ترفض الأخت مصافحة زوج أختها فكيف نقنع هؤلاء، اذا كان أحد هؤلاء المعارضين هم الوالد أو الوالده .


      أولئك الأشخاص الذين يصعب اقناعهم بالأمر يُذكروا بأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم مثل حديث " لان يطعن احدكم بمخيط من حديد فى راسه خيرا له من ان يمس امراه ليس عليها سبيل" وما ثبت عنه في عدم مصافحته عليه السلام للنساء .

      وإن أمكن أن يُعطوا فتوى الشيخ الخليلي في هذا الأمر فحسن .

      ثم يبين لهم أن أمر الله فوق كل شيء
      وطاعة الله واجبة ، والله ما أمر الإنسان إلا بما فيه نفعه ، وما نهاه إلا عما يضره .
    • تشكر أخي ال على هذا الموضوع المهم .. سبحان الله المصافحة بين الرجل والمرأة تزيد من الشهوة لذا من بادي الأمر أمر الأسلام المسلمين بأن يغضوا أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذالك أزكى لهم .. وكذالك الحال بالنسبة للذهب فأن الذهب بطبيعته يزيد من هرمونات الأنوثة .. فأن الأسلام سباق بذالك بتحريمه على الرجال .. فهذا هو الاسلام الحنيف دليل لكل البشر .. فاسرعوا بتعلم القران ولو قليل منه .. وشكرا