البناء الثقافي والفكري

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • البناء الثقافي والفكري

      #d #d تعلمون ، بلاشك ، أن البناء الثقافي والفكري ، هو أصعب من البناء المدني المادي ، لأن الأخير لا يحتاج إلى تحقيقه سوى توفر الإمكانيات والخطة ووسائل التنفيذ ، وقد يتم استيراد أدواته وتقنياته بسهوله .
      أما البناء الفكري الثقافي ، وهو بناء الإنسان ، فلا يمكن أن يحدث بالأسلوب نفسه . لأنه يحتاج إلى كثير من الذر ووضوح الرؤية ، وخاصة وأننا في عمان نطمح دائماً إلى بناء الإنسان المثقف على أسس من الأصالة ، ودون أن نضيع معالم شخصيته العربية الإسلامية ، علاوة على الحفاظ على انطلاقه ثقافية طيبة ، كما أن المبدعين الذين ظهروا في ساحتنا كثيرون ، ومنهم تجاوزا الساحة المحلية إلى الساحات الإقليمية والعربية ، وهذا في نظري يبشر بخيركثير بإذن الله . ولا أطن أننا نقل في هذه الجوانب عن شقيقتنا الدول الخليجية .
      كذلك أن وسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمقروءة لعبت دوراً هاماً في نشر إبداعات شبابنا . حيث خصصت مساحات كبيرة في برامجها والصفحات ثقافية . وذلك للتعريف بهم ، والأخذ بأيديهم في دروب الرقي والصعود ، ولا يمكن نكران هذا الدور الذي لعبته وتلعبه وسائل الأعلام (( بشتى أنواعها)) ودليلاً على ذلك هذه المؤسسة الإعلامية التي نكتب فيها الآن هي أحد منابر الثقافة العمانية .
      :eek: :eek: