المـــال .. والسعادة !

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المـــال .. والسعادة !

      :eek:
      يعتقد الكثيرون أن سعادة الدنيا كلها في المال .. فعن طريقه يمكن حل كافة المشكلات .. يكفي أن توافره يعني راحة البال وعدم التفكير المستمر في كيفية تدبير أمور المعيشة .
      والواقع أن هذه الأمور لا تعتبر دليلا قاطعا على أن المال قادر على حل كافة المشكلات .. وبالتالي على تحقيق السعادة .. فهناك كثيرون يملكون ثروات كبيرة ولكنهم يفتقرون إلى السعادة .. هؤلاء الذين يعانون أمراضاً غير قابله للشفاء ويتمنون لو تنازلوا عن كل ثرواتهم مقابل الصحة والعافية .. وهؤلاء الذين حرموا من الإنجاب وعلى استعداد التبرع بكل ثمين من أجل فلذة تملأ عليهم حياتهم .. بل أن هذه الثروات قد تسبب لاصحابها من الأرق أكثر بكثير ممن يعانون من قلة المال والفقر .
      والزواج من أجل المال وحده .. لا يمكن أن يبشر بسعادة ، فالفتاة الناضجة حقاً هي التي تختار حياتها على أساس من التفاهم والاقتناع الكامل الذي لا يهتز أبداً أمام إغراء المال .
      أعرف كثيرات تزوجن أثرياء وسعدن .. واعرف أخريات تزوجن فقراء وشقين .. وأعرف غيرهن فضلن المال وفشلن .. وبعضهن رفض المال وسعدن .. كل حاله لها ظروفها الخاصة .. ولكن تبقى حقيقة واحده .. هي أن الزواج من أجل المال وحده .. لا يمكن أن يبشر بسعادة .

      :eek: