ثلاثة اكواب من الشاي يومياً وقاية من اخطر الامراض !!!

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ثلاثة اكواب من الشاي يومياً وقاية من اخطر الامراض !!!

      ثلاثة اكواب من الشاي يومياً وقاية من اخطر الامراض
      السلام عليكم


      هل تبحث عن شيء يقوي جهاز المناعة لديك ويحميك من اخطر ثلاثة امراض قاتلة؟ وهل تريد كذلك تقوية لثتك وحماية اسنانك؟ ان علاج ذلك كله تجده في كأس الشاي الذي بين يديك (بإذن الله).
      وباستثناء عصائر الحمضيات، فإنه يصعب عليك ان تجد شراباً صحياً اكثر من الشاي. ويقول الخبراء ان هذا الشراب يفعل كل ما هو مفيد ونافع لك.
      يقول الدكتور سينثيا بوك، استشاري التغذية بكلية الطب في ويسكونسن،"يحتوي الشاي الاخضر والاسود على مادة مانعة للتأكسد تسمى (polyphenal) وتفيد الدراسات التي اجريت حول الشاي انه يقي من السرطان وامراض القلب والسكتات الدماغية، وهي الامراض الثلاثة الاكثر فتكاً بحياة الامريكيين.. وفيما يلي نتائج البحوث التي اجريت حول الشاي:
      7كشفت دراسات صينية وامريكية ان شاربي الشاي يقللون من احتمال اصابتهم بسرطان المعدة او المريء بنسبة 50%. واوضحت بحوث اجريت في جامعات اخرى ان الشاي يحمي من سرطان الجلد والصدر والقناة الهضمية.
      7اوضحت 13دراسة تحليلية تم نشرها بواسطة باحثين من جامعة نورث كارولينا، ان الذين يشربون ثلاث او اربع كاسات من الشاي يومياً يخفضون نسبة اصابتهم بامراض القلب بنسبة 11% مقارنة باولئك الذين لا يتناولون الشاي.
      7نشرت الجمعية الطبية الامريكية دراسة استغرقت 15عاماً تقول ان الرجال الذين يتناولون اربعة او خمسة اكواب من الشاي الاسود يومياً يخفضون من خطورة اصابتهم بالسكتات الدماغية بنسبة حوالي 69% مقارنة بالذين يتناولون اقل من ثلاثة اكواب.
      7قال تقرير صدر من مستشفى يال - نيو هافن ان الشاي الاخضر يقاوم امراض اللثة ويمنع تكاثر البكتيريا التي تسبب تسوس الاسنان.
      7كشفت دراسة دولية ان المواد المانعة للتأكسد الموجودة في الشاي تحمي جهاز المناعة في الجسم من الجزيئات الحرة التي تدمر خلايا الجهاز المناعي.


      جريدة الرياض
    • *بسم الله الرحمن الرحيم*


      |u

      اما والله سمعه ،، انا سمعت اكثر من مره التحذيرات من الشاي ويقولون انه هو من مسببات اصفرار الاسنان ولازم ما نشربه بعد الاكل مباشره ،، يعني بعد حوالي ربع ساعه كي لا يمتص الفوائد الغذائيه من الطعام

      والحين يقولون كل هالفوائد عنه
      :confused::confused::confused:

      يالله ما نقول غير الله يعطيك العافيه :)

      ولك تحياتي
      |e
    • وعليكم السلام ...
      مشكوور أخي على هذه المعلومات ... لكن حسب معلوماتي أنه كثرة شرب الشاي وخاصة على الريق ... ممكن يكون سبب من أسباب مرض السكري .. والله أعلم

      أكرر لك شكري ولك مني أجمل تحية...


      الهدى|e
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      وعليكي السلام *~*عطر الندى*~*
      [/CELL][/TABLE]



      اشكرك على مرورك بالموضوع والتعقيب عليه وفعلا كلامك كان صحيح قبل هذا المقال ولكن العلماء كل يوم برأي مرة يقولون زين ومرة ثانيه نفسهم هم يقولون مو زين ونحن مثل الاطرش في الزفة والي يعيش ياما يشوف العجب.


      خالص تحياااااااااااااااااتي
    • [TABLE='width:70%;border:3 solid deeppink;'][CELL='filter:;']
      وعليكي السلام ورحمة الله وبركاته الهدى
      [/CELL][/TABLE]

      أشكرك جزيل الشكر على تعقيبك اما بالنسبة للشاي وما ياثر عنه من تساؤلات حول فوائده ومضاره فختلفوا أخوانا العلماء فمنهم من قال كثرته مضره ومنهم من قال مثل الدكتور سينثيا بوك، استشاري التغذية بكلية الطب في ويسكونسن، انه يقي من السرطان وامراض القلب والسكتات الدماغية، ونحن ماعارفين نصدق مين ونكذب مين.

      ولكن نؤمن بالقول الي يقول كل شئي يزيد عن حده ينقلب ضده فخلونا في الوسط لاننا امة وسط .


      خالص تحيااااااااااااااااتي
    • اشكرك اخي البرادعي على الموضوع ولي تعقيب على كلام الاخوات عطر الندى والهدى
      كيف تفادى من مضار الشي :
      1-عدم شربه بعد الاكل مباشر او مع الاكل
      2-غسل الاسنان بعد شربها ( المضمضة )
      3- التقليل من السكر في الشاي حيث الاحظ اننا عندما نطلب شاي نظيف اليه 3 الي 4 ملاعق على الاقل يا شباب قللوا ملعقتين بالكثير تكفي.

      ودمتم