المـــال .. والسعادة !

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • المـــال .. والسعادة !

      يعتقد الكثيرون أن سعادة الدنيا كلها في المال .. فعن طريقه يمكن حل كافة المشكلات .. يكفي أن توافره يعني راحة البال وعدم التفكير المستمر في كيفية تدبير أمور المعيشة .
      والواقع أن هذه الأمور لا تعتبر دليلا قاطعا على أن المال قادر على حل كافة المشكلات .. وبالتالي على تحقيق السعادة .. فهناك كثيرون يملكون ثروات كبيرة ولكنهم يفتقرون إلى السعادة .. هؤلاء الذين يعانون أمراضاً غير قابله للشفاء ويتمنون لو تنازلوا عن كل ثرواتهم مقابل الصحة والعافية .. وهؤلاء الذين حرموا من الإنجاب وعلى استعداد التبرع بكل ثمين من أجل فلذة تملأ عليهم حياتهم .. بل أن هذه الثروات قد تسبب لاصحابها من الأرق أكثر بكثير ممن يعانون من قلة المال والفقر .
      والزواج من أجل المال وحده .. لا يمكن أن يبشر بسعادة ، فالفتاة الناضجة حقاً هي التي تختار حياتها على أساس من التفاهم والاقتناع الكامل الذي لا يهتز أبداً أمام إغراء المال .
      أعرف كثيرات تزوجن أثرياء وسعدن .. واعرف أخريات تزوجن فقراء وشقين .. وأعرف غيرهن فضلن المال وفشلن .. وبعضهن رفض المال وسعدن .. كل حاله لها ظروفها الخاصة .. ولكن تبقى حقيقة واحده .. هي أن الزواج من أجل المال وحده .. لا يمكن أن يبشر بسعادة .
    • اولاا يسلم طارح الموضوع
      ثانياااااااااا ان السعاده لا تكمن في المال فقط فمن يرى ان السعاده تكمن في المال فقد اختار لذة الحياه عن لذة الاخره
      وثانيااا السعاده تكمن في الحب والاخلاص بين قلوب البعض وليست بالاموال المكدسه تحت المخده او داخل الخزنه

      تفكير وتقليد اعمى من يفكر بان السعاده تكمن ورى المال

      تحياتي
    • احلىىىىىىىىىىى سلااااااااااااااااااام

      هلا وغلا اخوي شهريار 00 موضوع مكتمل من كل النواحي 00 السعااادة مثل الصحة لا تحس بيها الا اذا فقدتها 00 السعادة تتمثل كما ذكرت في امور عديدة 00 قد تكون سبب فرحنا وقد تكون العكس سبب حزننا 00 فأدراك السعادة وتلمسها للواقع الذي نعيشه 00 ونعايش الظروف المحاطة بنا سبيل يزرع فينا التأمل والاحساس بتكوين السعادة من جميع جوانبها 00 واذا نظرنا الى المال البعض يجد فيه السعاااادة لانه افتقده في يوماً ما وبه يشبع احتياجات فضوله ورغبته او طمعه ليكتسب المزيد بدون تفكير بكيفية الحصول على هذا المال الذي يحلم به طول حياة 00 التواضع مطلوب لمثل هذه الامور لانه يمنح صاحبه حب الحكمة وحب الوقاااار وحب تواصل اسلوب الحياة بالاستقرار وبالسعادة يكتمل مفهوم الحياة الاجتماعية 00 0 للامام دائما اخي شهريار#d 00 وحياك الله 00 اختك الفوفلة $$e