للأسـف الشـــديد بإيــ ــــــــ ـدينآ نقتــــل موآهبهـم......؟!

    • للأسـف الشـــديد بإيــ ــــــــ ـدينآ نقتــــل موآهبهـم......؟!

      بســـــــم الله الرحمن الرحيـ ـ ـم



      والسلام على جميـع من فتح هذه الصفحـ ـ ـــــــــة


      وآسعدكم الله بطآإعته أينمآ وجدتـ ـ ـم.......***



      موضوعـــــــي اللي أود الجميـع أن ينتبـه لـ ـ ـه


      " موآهب الأطفاآل"">> وكيف نقتلهــــــــــــــآإ ... بدون مآإ نشعـ ـ ـــــر~!@q


      أن نسبة 90 % من أطفالنآ قبل دخولهم للمدرسـ ـ ــــــة


      موهوبيـن بمختلف الموااهب كل منهم على حسب قدراته وإمكانيـآإته...:)


      لكن بمجــــــرد دخووول الطفل إلى المدرسة... ويصل إلى الصف الرااابع فإن تلك النسبة تبدأ بالتضاءل

      تدريجيآ إلى أن لا يبقى من نسبة 90% سوى 6% فقط من يستمرون على مواااهبهـم؟؟؟



      الطفل عندمآإ يدخل المدررسـة .... يكلف بـ6 مناهج مدرسية...


      عندما يرجع إلى المنزل أهله يقولون له:: أذهب وذااكر دروسك ..


      وعندمآإ يرونه مثلا


      نأخذ مثال كالرسم أقل شي إذا شاهدوه أهله يرسم بيقولون له:: بالعامية (( شوووو تسوووي إنت تحسب

      عمرك فنان خل عنك هذي التفاهات وجلس ذاااكر))


      إذا الأهل يتمسخرون على مايقوووم به ذلك الطفل... وفقط يقولون له ذآكر


      قد تكون القدرااات العقلية لذلك الطفل لا تساعده على أن يكون متفوقآ دراسيآ....


      فيموووت الأثنين عنده ويشعر بالإحباااط؟؟؟

      قد تكووون في يومآ من الأيااام مواهبهم سبب في تنمية البـ ـ ـلااااد,,, فلمآ نقتلهآ


      إذا ما الحـــــل ؟؟؟



      كيف نوصل المعلومـة للأهـــــل بأنهم لابد أن ينمون موووهبة طفلهم


      وليس بقتلها ؟؟؟


      وهل حدثت لكم بمثل هذه أنكم كنتم موهوبين ولكـن موهبتكم قتلت إما بسبب

      الأهل أو المدرسة أو البيئة المحيطة بـــــــــــك؟؟؟


      الموووضوع ينقصه
      آرااائكم المثريـة ،،،،،،، فنحن بانتظآرهآ؟؟#j
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • مرحبااااااا


      مســـــــاكم طاعــــــــة ،،:)


      هلا بيج يالغلا كله ،،، منوره فديتج دووووووووووم بهالمواااااضيع الراااااااااااااقية ،،، $$e

      الله يديـــــم هالطلــــــة يالغالية ،،
      $$-e





      انزين ،، بالنسبة للموضوع ،،

      مب كل الأهل جذي ،، يعني في بعضهم بالعكس فاهمين و متعلمين ،، و ينمون مواااهب أبناءهم ،،
      بس عاد الي يهملون موااااهب أبناءهم ،، لازم من المدرسة (يعني الأخصائي الاجتماعي أو المعلمين) هم لازم اللي يحاولون يفهمون و يقنعون الأهل ع تنمية مواهب أبناءهم و يبينون لهم وش ممكن يصير ابنهم فالمستقبل اذا نمى الموهبة اللي عنده ،،


      بس عاد أنا $$g
      ما كانت فالأصل عندي موهبة عشان أنميها #i ،، بس الحمدلله أهلي متفهمين ومن النوع اللي ينمي المواهب ،،
      بس عاد أنا ع حظي طلعت جذي #i



      ثااااااااااااااااااااااانكس السعيدية يالغلا ،،،
      أشوفج جريب فديتج ،،#j

      انزيــــــــــــــــــــــن ؟؟؟








      جود باي فور ناو
      قموووووووووووووووووووووووووووورة
      Everything is okay in the end
      If it's not okay, then it's not the end
    • في البداية أشكرك على الموضوع الجد متميز
      صدقت في ان كثرت المناهج والاعباء المدرسية يبقى هم اولياء الأمور رفع مستوى تحصيل ابنائهم وعدم التركيز على تنمية مواهبهم
      لكن في الوقت الحالي اصبح اصبح هنالك مواد تسعى لتنمية مواهب الطلاب ولها منهج معتمد من قبل الوزارة " كالفنون التشكيلية والرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية " وهي اجبارية في الابتدائي والاعدادي واختيارية في المرحلة الثانوية وبالنسبة لادارات المدارس تهتم بالمواهب من خلال الانشطة ومن ابرزها المواهب الطلابية والمسابقات الادبية
      بالنسبة لي عندما كنت في المدرسة " يوم زمني ما أول " كنت أحب الرسم وكتابة القصص ولم أجد أحد يهتم بموهبتي اما في البيت كنت القي تشجيع ولكن بسيط جدا لذلك فالموهبة ذهبت ادراج الرياح

      وسلمتي يا الغلا
    • مشكورة ع الموضوع المميز
      إن الإنسان قبل الحب (( شيء)) ***** وعند الحب(( كل شيء)) ***** وبعد الحب (( لا شيء)) الحب : هو الذي ينقل الإنسان إلى تلك الواحات الضائعة ،، واحات الطهارة والنظارة والشعر والموسيقى لكي يستمتع بعذوبة تلك الذكريات الجميلة التائهة في بيداء الروتين اليومي الفضيع وكأنما هي جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط صحراء الكذب والتصنع والكبرياء $$e@أم عمر @$$e
    • مساكم الله بالخير يميع

      أختي السعيدية ما شاء الله عليج كل موضوع أروع من الآخر ربي يوفجج لدروب الخير

      بالنسبة لمواهب الأطفال لا بد أن تنمى من الضغر لكي يكبر الطفل وتكبر معه موهبته وللأسف نجد بعض الأهالي يصدون أبناءهم عن هذه المواهب التي من الممكن أن تنمي فكر الطفل وفي المستقبل تساهم في نمو وتطور المجتمع

      أنا ولله الحمد كانت لدي موهبه الإلقاء والتمثيل المسرحي ووجدت دعما من أهلي واستطعت إبراز هذه الموهبه لدرجة أني حصلت على المركز الأول أفضل ممثل على مستوى منطقة الظاهرة قبل فصل المنطقتين وبعدها حصلت على المركز نفسه على مستوى محافظة البريمي والألقاء حصلت على المركز الأول أيضاً ثلاث سنوات على التوالي والحمد لله لولا الله ثم الأهل لما حصلت على هذه المراكز المتقدمة في سبيل تطوير مواهبي

      أختي السعيدية الف شكر لج على الموضوعات القيّمة التي تستوجب علينا النقاش

      الله يعطيج الف عافية

      تحياتي
      ........................................
      في يوم ضايج وخلي يا يكلمني
      قلتله ياخلي تراني ضايج البالي
      .........................................
      قال اشبلاك انطق وارجوك علمني
      قلتله أنا أرجوك خليني فحالي
      ........................................
      في خاطره قال يمكن ذا مزاعلني
      أحسن أخليه يهدى لين يصفالي
      .......................................
      راح وتركني وبعده صدج عذبني
      كن الحشا قد سطى به اليوم زلزالي
      ...........................................
      مني الخطا مني ولو كان مب مني
      أرجوك عوّد ياخلي وغيض عذالي
      .........................................
      لـ
      :(
      الحــــ الشاعر ــــزين
    • قمر الرؤية كتب:





      انزين ،، بالنسبة للموضوع ،،


      مب كل الأهل جذي ،، يعني في بعضهم بالعكس فاهمين و متعلمين ،، و ينمون مواااهب أبناءهم ،،
      بس عاد الي يهملون موااااهب أبناءهم ،، لازم من المدرسة (يعني الأخصائي الاجتماعي أو المعلمين) هم لازم اللي يحاولون يفهمون و يقنعون الأهل ع تنمية مواهب أبناءهم و يبينون لهم وش ممكن يصير ابنهم فالمستقبل اذا نمى الموهبة اللي عنده ،،



      بس عاد أنا $$g
      ما كانت فالأصل عندي موهبة عشان أنميها #i ،، بس الحمدلله أهلي متفهمين ومن النوع اللي ينمي المواهب ،،
      بس عاد أنا ع حظي طلعت جذي #i










      (( قمــــــــــرررنـــــآإ))


      هلااا وزووود الغلااا قمرنـ ـ ـــــــــــــــآ,,,,

      والله يمسيـج بطآأعته وغفرآنـ ـ ــــــــــــه,,,,والموآإضيـ ـ ـع
      لا تتميـز إلا بردووودكـم الجميـلة...

      آنإأ عندج في هذه النقـطة إنـ ـ ـه المدرسـة وبالأخص الإخصائي لهم دووور كبير في تنمية الموهوبيـن
      .(( إن اكتشاف فرد موهوب وتنمية ما لديه من موهبة لا يقل أهمية عن اكتشاف بئر للبترول أو منجم للذهب ، إن لم يزد ))


      قمووورة مآ عندج مووهبـة $$t،،،علي هالكلآأم~!@q قمررنآإ

      محد مآعنده موووهبـة لكن بنطلعهآإ موووهبتج

      قمرررنآ|a إذا مب ألحين بعدين#i

      موووفقـة الغاآليـة^ــ^
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • وردة الوفاء كتب:

      في البداية أشكرك على الموضوع الجد متميز
      صدقت في ان كثرت المناهج والاعباء المدرسية يبقى هم اولياء الأمور رفع مستوى تحصيل ابنائهم وعدم التركيز على تنمية مواهبهم
      لكن في الوقت الحالي اصبح اصبح هنالك مواد تسعى لتنمية مواهب الطلاب ولها منهج معتمد من قبل الوزارة " كالفنون التشكيلية والرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية " وهي اجبارية في الابتدائي والاعدادي واختيارية في المرحلة الثانوية وبالنسبة لادارات المدارس تهتم بالمواهب من خلال الانشطة ومن ابرزها المواهب الطلابية والمسابقات الادبية
      بالنسبة لي عندما كنت في المدرسة " يوم زمني ما أول " كنت أحب الرسم وكتابة القصص ولم أجد أحد يهتم بموهبتي اما في البيت كنت القي تشجيع ولكن بسيط جدا لذلك فالموهبة ذهبت ادراج الرياح

      وسلمتي يا الغلا


      (( وردة الوفآء))

      الشكر لله

      وتحيإأتي لج على مدآخلتـج المثريـ ـ ـة إختــــــــي:)

      ((الموهبة نعمة عظيمة ، ورعايتها صنعة حكيمة ))


      فكمآ ذكررتي بكلااامـج إنه الوزآرة وضعت منآإهج إجباااريـة ,,,, قد يكوون بعض الطلااب قدراااتهم لا تسمح لا للرسم ولا للموسيقى ولا للريآإضة ....فمن يظهرهآإ


      الأنشطة = صحيح إنه الأنشطة لهآ دووور في إبراااز الموااهب الطلااابية لكن

      في بعض الطلاااب يتصفووون بالخجـل لذلك لا يشآأركوون في هذه الأنشطة

      لا لا لا إختي حآإولـ ـ ـي تستعيديهـم الرسم وكتآإبة القصص تسإأإعدك على تنمية الخيآل

      فنصيحة من إختـج أن تستمرري عليهآإ:)

      إحترااامي لـج^ـ^
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • الحــــ الشاعر ــــزين كتب:

      مساكم الله بالخير يميع



      أختي السعيدية ما شاء الله عليج كل موضوع أروع من الآخر ربي يوفجج لدروب الخير


      بالنسبة لمواهب الأطفال لا بد أن تنمى من الضغر#i لكي يكبر الطفل وتكبر معه موهبته وللأسف نجد بعض الأهالي يصدون أبناءهم عن هذه المواهب التي من الممكن أن تنمي فكر الطفل وفي المستقبل تساهم في نمو وتطور المجتمع


      أنا ولله الحمد كانت لدي موهبه الإلقاء والتمثيل المسرحي ووجدت دعما من أهلي واستطعت إبراز هذه الموهبه لدرجة أني حصلت على المركز الأول أفضل ممثل على مستوى منطقة الظاهرة قبل فصل المنطقتين وبعدها حصلت على المركز نفسه على مستوى محافظة البريمي والألقاء حصلت على المركز الأول أيضاً ثلاث سنوات على التوالي والحمد لله لولا الله ثم الأهل لما حصلت على هذه المراكز المتقدمة في سبيل تطوير مواهبي


      أختي السعيدية الف شكر لج على الموضوعات القيّمة التي تستوجب علينا النقاش


      الله يعطيج الف عافية



      تحياتي



      (( الشآإعر الحزيـن))

      هلااااابك اخووووي الشآإعر,,,,, والروعة في تعقيباآتكم|a

      أشكرررك على هذي المدآخلة المثريـة،،،،

      آها ممتآإز خلااااص راااح نستغل هالمووهبة في المجموووعة لأنه لا أرى لها أثرآ عندنآإ$$g

      ليش تحرموونآإ من موواااهبكم~!@q’’’’ خلااااص لازم نبرز هالشي في المجمووعة

      وخاااصة التمثيل المسرررحـي#j
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • @أم عمر@ كتب:

      مشكورة ع الموضوع المميز



      الشكر لله :)


      تقديري لج إختي ع المرور^ـ^

      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • k السعيدي كتب:

      [/align]






      قمووورة مآ عندج مووهبـة $$t،،،علي هالكلآأم~!@q قمررنآإ


      محد مآعنده موووهبـة لكن بنطلعهآإ موووهبتج


      قمرررنآ|a إذا مب ألحين بعدين#i



      موووفقـة الغاآليـة^ــ^




      هيه فديتج ما عندي موهبة ،،
      خليها مستورة #i
      Everything is okay in the end
      If it's not okay, then it's not the end
    • قمر الرؤية كتب:

      هيه فديتج ما عندي موهبة ،،


      خليها مستورة #i





      قمرنـــــــــــــــآإ,,,,,,,,,,,,,>> في هالزمن مشي صاااار مستووور#i


      يالله خبرينآ شووو مووووهبتج#j
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • k السعيدي كتب:

      قمرنـــــــــــــــآإ,,,,,,,,,,,,,>> في هالزمن مشي صاااار مستووور#i





      يالله خبرينآ شووو مووووهبتج#j




      وااااااااااااااااااا

      أستحــــــــــي فديتج ..
      (أصلا ما شي):P


      خليها ع الخـــــاص ..#i
      Everything is okay in the end
      If it's not okay, then it's not the end

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      هلا السعيديه ما شاء الله عليج دومك مبدعه بمواضيعك ومناقشاتك الحلوه

      موضوع حلو ومهم
      ببدا فيه
      بسم الله الرحمن الرحيم

      اول شي

      الاطفال موهوبين من صغرهم واعتقد العائله هيه المسؤوله عن تطوير وتنميه هذا المواهب والقدرات

      فيه طريقه لغرز هذي القدرات في الاطفال وهيه:

      مهما سوي من شي لازم انجيهم بالطيب واندخل في ذهنهم بانهم قادرين على المستحيل مهما غلطو انقولهم اوكي حلو وشطار حاولو مره ثانيه وبتنجحو نزرع في راسهم وعقلهم الثقه انخليهم يحاولو مره ومرتين وثلاث وكذيه قدراتهم بتتحسن الموهيبه بتزيد

      فيه بعض الاهالي دوم من الطفل يغلط يقولو له شو شايف نفسك فنان او انتي ما تنع لشي او غبي وعلى تكرار هذا الكلام للطفل بتنزرع في ذهنه فكره انه ما يقدر يسوي شي وانه غبي وما ينع لشي ابد وهذا بيقتل الموهبه في الطفل
      للاسف الشديد الاطفال من ولدهم يدخل المدرسه يعتمو على المدرسه والمدرس في كل شي وهذا اكبر غلط
      في المدرسه المدرس عليه يلقي محاظرته وينهي شغله ويروح ما بيهتم بتنميه قدرات الولد او البنت

      اللهم لا حسد عندي بنت اخت عمرها 3 سنوات ونص ومن الحين باديه تتكلم انجليزي واتقول اسمها وتكتبه واترد بالانجليزي اذا سلم عليها احد بالانجليزي

      وهذا بفضل امها ابوها يحاولو ينمو قدراتها بانهم يشترو لها كتب ويغرزو في عقلها انها قادره على فعل اي شي شرط يكون هذا الشي صح ومب غلط


      ثاني شي

      كيف نوصل الفكره للاهالي واولياء الامور :

      اول شي محاوله عمل ندوات خيريه لاولياء الامور في الجمعيات العموميه والمدارس والكليات والجامعات

      محاوله تثقيف بعض اولياء الامور اللي ما توفرت لهم سبل الدراسه والتطور اللي توفر للجيل الحالي

      زياده البرامج التلفزيونيه والاذاعيه اللي اتخص هذا الموضوع في كيفيه تنميه قدرات الاطفال

      ايضاح العوامل الايجابيه من هذا العمل لاولياء الامور
      والكثير من الطرق اللي نقدر نتبعها لتوصيل الفكره لاولياء الامور وتوضيح الصح من الخطاء لهم

      وكل اب وام في الاخير بيشوف مصلحه ابنه وين وبيحاول بكل الطرق بانه ابنه او بنته يكون من المتميزين في الحياه والمتفوقين


      والله يوفق جميع الاطفال ويجعلهم جيل واهد لهذا البلد العزيز

      والله يخلي لكم ابائكم وامهاتكم ويحفظهم من كل مكرووه


      والسموحه على الاطاله

      تحياتي لج يا السعيديه

      زحمــــــ212ـــه

    • زحمه212 كتب:


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      هلا السعيديه ما شاء الله عليج دومك مبدعه بمواضيعك ومناقشاتك الحلوه


      موضوع حلو ومهم
      ببدا فيه
      بسم الله الرحمن الرحيم


      اول شي


      الاطفال موهوبين من صغرهم واعتقد العائله هيه المسؤوله عن تطوير وتنميه هذا المواهب والقدرات


      فيه طريقه لغرز هذي القدرات في الاطفال وهيه:


      مهما سوي من شي لازم انجيهم بالطيب واندخل في ذهنهم بانهم قادرين على المستحيل مهما غلطو انقولهم اوكي حلو وشطار حاولو مره ثانيه وبتنجحو نزرع في راسهم وعقلهم الثقه انخليهم يحاولو مره ومرتين وثلاث وكذيه قدراتهم بتتحسن الموهيبه بتزيد


      فيه بعض الاهالي دوم من الطفل يغلط يقولو له شو شايف نفسك فنان او انتي ما تنع لشي او غبي وعلى تكرار هذا الكلام للطفل بتنزرع في ذهنه فكره انه ما يقدر يسوي شي وانه غبي وما ينع لشي ابد وهذا بيقتل الموهبه في الطفل
      للاسف الشديد الاطفال من ولدهم يدخل المدرسه يعتمو على المدرسه والمدرس في كل شي وهذا اكبر غلط
      في المدرسه المدرس عليه يلقي محاظرته وينهي شغله ويروح ما بيهتم بتنميه قدرات الولد او البنت


      اللهم لا حسد عندي بنت اخت عمرها 3 سنوات ونص ومن الحين باديه تتكلم انجليزي واتقول اسمها وتكتبه واترد بالانجليزي اذا سلم عليها احد بالانجليزي


      وهذا بفضل امها ابوها يحاولو ينمو قدراتها بانهم يشترو لها كتب ويغرزو في عقلها انها قادره على فعل اي شي شرط يكون هذا الشي صح ومب غلط



      ثاني شي


      كيف نوصل الفكره للاهالي واولياء الامور :


      اول شي محاوله عمل ندوات خيريه لاولياء الامور في الجمعيات العموميه والمدارس والكليات والجامعات


      محاوله تثقيف بعض اولياء الامور اللي ما توفرت لهم سبل الدراسه والتطور اللي توفر للجيل الحالي


      زياده البرامج التلفزيونيه والاذاعيه اللي اتخص هذا الموضوع في كيفيه تنميه قدرات الاطفال


      ايضاح العوامل الايجابيه من هذا العمل لاولياء الامور
      والكثير من الطرق اللي نقدر نتبعها لتوصيل الفكره لاولياء الامور وتوضيح الصح من الخطاء لهم


      وكل اب وام في الاخير بيشوف مصلحه ابنه وين وبيحاول بكل الطرق بانه ابنه او بنته يكون من المتميزين في الحياه والمتفوقين



      والله يوفق جميع الاطفال ويجعلهم جيل واهد لهذا البلد العزيز


      والله يخلي لكم ابائكم وامهاتكم ويحفظهم من كل مكرووه



      والسموحه على الاطاله


      تحياتي لج يا السعيديه


      زحمــــــ212ـــه




      (( زحمـة ))

      هلا وحيآإك المولى عز وجــــــــــل... والإبداااع في مدآخلاتكم القيمة:)

      بآإرك الله فيـك على هذا التعقيب ,,,,,,,,,, كفيييت ووفيييت بكلاااامك


      تحيآإتي لك:)
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • مساء الخيرات

      ما غريب هالمنتدى علي ~!@q خخخ |a

      مشكورة السعيدية على الموضوع المميز كالعادة :) ( طبعا راح تقول "شو الجديد دائما مواضيعي الخ الخ الخ $$g)

      ولكن فعلا الموضوع حساس ومهم جدا ~!@q كثير من الأهالي بعتقدوا أنهم يهتموا بأطفالهم من خلال توجيههم للدراسة وابعادهم عن ممارسة هوايات مختلفة اخرى (في نظر الاهالي هي مضيعة للوقت)، الا ان هالشيء له أثر كبير راح يؤثر في مستقبل الطفل لاحقا، لان هالهوايات ممكن تكون سبيل لوظيفة ربما أو مفرج للطفل لابعاد الضغط النفسي الناتج عن الدراسة ومشاغل الحياة ربما ايضا ~!@q

      شخصيا كنت احب أرسم وكنت حتى اشارك في معارض المدرسة والمسابقات ولكن تدريجيا بدأت هذي الموهبة في الاختفاء حتى صرت لا اهتم فيها،، السبب طبعا ان الأهل كاناوا يقولوا دائما "ذاكر احسن لك"،، طبعا هالشئ لا يعني ان الأهالي ما يرديوا الخير للطفل ، على العكس هم يبحثوا للافضل وهو في نظرهم دائما يكون في الشئ المضمون اللي هو التعليم، بمعنى آخر انا لو تعلمت ونجحت راح أحصل وظيفة محترمة وأكون نفسي ولكن لو اعتمدت على موهبة فشو اللي راح يضمن انها في المستقبل راح تنفعني !!!!! ~!@q

      دعوة لكل اولياء الأمور والرسال الحين توجه لكم أنتم زوار الساحة الشباب الى انتهاج نهج آخر هو الموازنة للطفل بين الهواية والتعليم، وأكيد فوق هذا المتابعة والاهتمام الى جانب اعطاء مساحة محدودة من الحرية هو ما يجعل الطفل ناجحا.

      موفقيــن
    • مطولين الغيبـة ،،،خ خ خ

      الندابي كتب:

      مساء الخيرات



      ما غريب هالمنتدى علي ~!@q خخخ |a


      مشكورة السعيدية على الموضوع المميز كالعادة :) ( طبعا راح تقول "شو الجديد دائما مواضيعي الخ الخ الخ $$g)


      ولكن فعلا الموضوع حساس ومهم جدا ~!@q كثير من الأهالي بعتقدوا أنهم يهتموا بأطفالهم من خلال توجيههم للدراسة وابعادهم عن ممارسة هوايات مختلفة اخرى (في نظر الاهالي هي مضيعة للوقت)، الا ان هالشيء له أثر كبير راح يؤثر في مستقبل الطفل لاحقا، لان هالهوايات ممكن تكون سبيل لوظيفة ربما أو مفرج للطفل لابعاد الضغط النفسي الناتج عن الدراسة ومشاغل الحياة ربما ايضا ~!@q


      شخصيا كنت احب أرسم وكنت حتى اشارك في معارض المدرسة والمسابقات ولكن تدريجيا بدأت هذي الموهبة في الاختفاء حتى صرت لا اهتم فيها،، السبب طبعا ان الأهل كاناوا يقولوا دائما "ذاكر احسن لك"،، طبعا هالشئ لا يعني ان الأهالي ما يرديوا الخير للطفل ، على العكس هم يبحثوا للافضل وهو في نظرهم دائما يكون في الشئ المضمون اللي هو التعليم، بمعنى آخر انا لو تعلمت ونجحت راح أحصل وظيفة محترمة وأكون نفسي ولكن لو اعتمدت على موهبة فشو اللي راح يضمن انها في المستقبل راح تنفعني !!!!! ~!@q


      دعوة لكل اولياء الأمور والرسال الحين توجه لكم أنتم زوار الساحة الشباب الى انتهاج نهج آخر هو الموازنة للطفل بين الهواية والتعليم، وأكيد فوق هذا المتابعة والاهتمام الى جانب اعطاء مساحة محدودة من الحرية هو ما يجعل الطفل ناجحا.


      موفقيــن




      (( النـــدآبـ ـ ـــــي))

      الله يمسيــــك بنورالإيمآن,,,,,,, أكيـد مب غريب دآم وجوووهنآ لسه فيه #i>> ومآإ الغريب إلا إبليس.

      إحـــم إحــــــم>> هو المطلوووب تجددووون العباارة

      مثلااا إنتي دآئما في قمة هرم الإبداع:110103_ig = اسمع إنته$$g,,,,,
      طبعآ جست كيدنج $$7

      نحن لا نبدع إلا بوووجووودكم وتحفيزكم يآ إخوووتنآإ:)

      فشكرآ لكم على كلمآإتكم الطيبة,,,

      تعقيب في محلــــه,,,,,,, وإضااافـة واااقعيـة وهذا مآ أشرت إليه في البدء وهو أن الأهـ ـ ـــل لا يهتمووون بمواهب الطفـل ويرونهآ مضيعة للوووقت... ع الرغم إنه في بعض الأشخااص قدراتهم العقلية لا تساعدهم على التفوق من النآحية العلمية ,,, لذلك ربما لو نميت موهبة ذلك الطالب فلربما تساعده مستقبلا ولا تجده شخصآ عاجز عن فعل شيء وربما بموهبته يجد وظيفة مناسبة لأمكانياته وقدراته...

      شكرآ الندااابي ع المداااخلة المتميزة كعاااادتكم...

      إحترااامـ ـ ـي:)

      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • موضوع جميل
      "الطفل عندمآإ يدخل المدررسـة .... يكلف بـ6 مناهج مدرسية..."
      لا اوافقك الراي ..الطفل لا يفقد موهبته عند التحاقه بالتعليم لا ارى علاقه بين المنهاج الدراسي مهما كان وموهبة الطالب ..


      في كل اسرة هناك اطفال موهوبون اطفال تبرز مواهبهم واطفال مواهبهم تبقى مخفيه التي يمكن ان تختفي ولا تظهر ابدا عند التحاق الطفل بالمدرسه ....وعدم الاهتمام بالكشف عن المواهب .
      لكن الطفل الموهوب والذي ظهرة مواهبه في جيل مبكر وهذه الموهبه لاقت دعما وتشجيعا من قبل الاهل ..فهذه الموهبه لم تختفي ابدا بل ستتطور مع الطفل في مراحل تطورة ...
      المواهب لا تاثر على انجازات الطلاب المدرسيه بل انها تدفع الطالب وتشجعه ...ويبدا هو بذاته يلمس تفوقه وذكائه ...
      الاهل ليسو الحلقه الوحديه في مجال اثراء الموهوبين وتنميت قدراتهم المدرسه لها دورها عن طريق تغيير النظام التعليمي الملل الصارم وتنويعه ليصبح التعليم مشجع وممتع يبرز الاطفال فيه قدراتهم وميولهم ... كذالك البيئه ..مهما كانت الموهبه على الطفل دائما ان يحظى بالتشجيع ...
      كيف نوصل المعلومـة للأهـــــل بأنهم لابد أن ينمون موووهبة طفلهم

      وليس بقتلها ؟؟؟
      توعيه الاهل على ضروره تنميت هذه المواهب وما تعكسه عليهم في الجوانب النفسيه والعقليه ... الحمد لله بشوف ان شوي بدئنا نتفهم مواهب الاطفال مع وجود نسبه من المثقفين في المجتمع


      وهل حدثت لكم بمثل هذه أنكم كنتم موهوبين ولكـن موهبتكم قتلت إما بسبب
      الأهل أو المدرسة أو البيئة المحيطة بـــــــــــك؟؟؟
      #iانا لست موهوبا
      كان لدي مواهب كثيرة لم اطورها والسبب هو انا.. لم اعمل على تنميت قدراتي
    • k السعيدي كتب:

      بســـــــم الله الرحمن الرحيـ ـ ـم




      والسلام على جميـع من فتح هذه الصفحـ ـ ـــــــــة


      وآسعدكم الله بطآإعته أينمآ وجدتـ ـ ـم.......***

      وعليكم السلام - لي سؤال انتي موسيقية 0000

      موضوعـــــــي اللي أود الجميـع أن ينتبـه لـ ـ ـه


      " موآهب الأطفاآل"">> وكيف نقتلهــــــــــــــآإ ... بدون مآإ نشعـ ـ ـــــر~!@q


      أن نسبة 90 % من أطفالنآ قبل دخولهم للمدرسـ ـ ــــــة


      موهوبيـن بمختلف الموااهب كل منهم على حسب قدراته وإمكانيـآإته...:)


      لكن بمجــــــرد دخووول الطفل إلى المدرسة... ويصل إلى الصف الرااابع فإن تلك النسبة تبدأ بالتضاءل


      تدريجيآ إلى أن لا يبقى من نسبة 90% سوى 6% فقط من يستمرون على مواااهبهـم؟؟؟

      - نعم وبكل اسف من يجيب على هذا التسال المدرسة او من هم قائمون على التخطيط للتعليم 0000

      ولاكن عندما يواجه الطفل هذا التخبط من المنزل فمن المؤكد له ردة فعل وهنا دور المعلم اى الاختصاصي لماذا يتأخر بعد ما هواها رائع لماذا لايبحث 000للاسف لايوجد اخصائي ولا مهتم بالمادة ليتابع هنا الحسرة نعم قد يحصل من بعض الاسر ما تفضلتي به بحيث نحن لازلنا نعاني من الاميه فانسبة الوعي لدينا لا تتعدى 30% بس فيه فسحة امل ان شاء الله 0000هههههههههه

      الطفل عندمآإ يدخل المدررسـة .... يكلف بـ6 مناهج مدرسية...


      عندما يرجع إلى المنزل أهله يقولون له:: أذهب وذااكر دروسك ..


      وعندمآإ يرونه مثلا


      نأخذ مثال كالرسم أقل شي إذا شاهدوه أهله يرسم بيقولون له:: بالعامية (( شوووو تسوووي إنت تحسب


      عمرك فنان خل عنك هذي التفاهات وجلس ذاااكر))


      إذا الأهل يتمسخرون على مايقوووم به ذلك الطفل... وفقط يقولون له ذآكر


      قد تكون القدرااات العقلية لذلك الطفل لا تساعده على أن يكون متفوقآ دراسيآ....


      فيموووت الأثنين عنده ويشعر بالإحباااط؟؟؟

      هي ليست كما تفضلت وانما كما اشرت نسبة وعي ولم ترصد للاسف من قبل القائمين على التعليم
      والسبب هم يندرجون تحت بند الامية0000

      قد تكووون في يومآ من الأيااام مواهبهم سبب في تنمية البـ ـ ـلااااد,,, فلمآ نقتلهآ


      إذا ما الحـــــل ؟؟؟



      كيف نوصل المعلومـة للأهـــــل بأنهم لابد أن ينمون موووهبة طفلهم


      وليس بقتلها ؟؟؟


      وهل حدثت لكم بمثل هذه أنكم كنتم موهوبين ولكـن موهبتكم قتلت إما بسبب


      الأهل أو المدرسة أو البيئة المحيطة بـــــــــــك؟؟؟


      الموووضوع ينقصه

      آرااائكم المثريـة ،،،،،،، فنحن بانتظآرهآ؟؟#j




      انت رائعه وانا اسف ان لم اكن اطلعت قبل ذلك عللى الموضوع


      لك التقدير والاحترام
    • sweet nawras كتب:

      موضوع جميل
      "الطفل عندمآإ يدخل المدررسـة .... يكلف بـ6 مناهج مدرسية..."
      لا اوافقك الراي ..الطفل لا يفقد موهبته عند التحاقه بالتعليم لا ارى علاقه بين المنهاج الدراسي مهما كان وموهبة الطالب ..



      في كل اسرة هناك اطفال موهوبون اطفال تبرز مواهبهم واطفال مواهبهم تبقى مخفيه التي يمكن ان تختفي ولا تظهر ابدا عند التحاق الطفل بالمدرسه ....وعدم الاهتمام بالكشف عن المواهب .
      لكن الطفل الموهوب والذي ظهرة مواهبه في جيل مبكر وهذه الموهبه لاقت دعما وتشجيعا من قبل الاهل ..فهذه الموهبه لم تختفي ابدا بل ستتطور مع الطفل في مراحل تطورة ...
      المواهب لا تاثر على انجازات الطلاب المدرسيه بل انها تدفع الطالب وتشجعه ...ويبدا هو بذاته يلمس تفوقه وذكائه ...
      الاهل ليسو الحلقه الوحديه في مجال اثراء الموهوبين وتنميت قدراتهم المدرسه لها دورها عن طريق تغيير النظام التعليمي الملل الصارم وتنويعه ليصبح التعليم مشجع وممتع يبرز الاطفال فيه قدراتهم وميولهم ... كذالك البيئه ..مهما كانت الموهبه على الطفل دائما ان يحظى بالتشجيع ...
      كيف نوصل المعلومـة للأهـــــل بأنهم لابد أن ينمون موووهبة طفلهم

      وليس بقتلها ؟؟؟

      توعيه الاهل على ضروره تنميت هذه المواهب وما تعكسه عليهم في الجوانب النفسيه والعقليه ... الحمد لله بشوف ان شوي بدئنا نتفهم مواهب الاطفال مع وجود نسبه من المثقفين في المجتمع




      وهل حدثت لكم بمثل هذه أنكم كنتم موهوبين ولكـن موهبتكم قتلت إما بسبب

      الأهل أو المدرسة أو البيئة المحيطة بـــــــــــك؟؟؟
      #iانا لست موهوبا
      كان لدي مواهب كثيرة لم اطورها والسبب هو انا.. لم اعمل على تنميت قدراتي



      ((نوغس))

      مآشاءالله عليك أخي نورس أينمآ عررفنآأك دآئمآأ تعطي العنوااان حقه في أسلوووبـك

      عيل أخووووي شفنآأ لك رسووومآأإت في مرة من المرآأت

      تحرينآإ إنك بتنآفس لينآردو دافنشي شكله يتهيأ لنآإ$$t،،،طور مواااهبك أخي وإن شاءالله تنفع مجتمعك..........

      السمووحة ع الرد السرريع عاااد ،،، إحترااامي:)^ـ^
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • hamad alaraimi كتب:

      انت رائعه وانا اسف ان لم اكن اطلعت قبل ذلك عللى الموضوع


      لك التقدير والاحترام



      لا مو موسيقية ،،، ليش عمي عاااد في مآأذا أحسستم بإنا موسيقيوون#i؟؟؟


      شكرآ عمي على مرووورك الدااائم لموآضيعنآإ،،، حقآإ مروركم شررف للموضوووع

      ومثل مآذكرتم وأسلفتم هي الأمية في البعض وأنهم يرووون المواااهب مضيعة للوووقت ؟؟

      اسمحوولي ع الرد السرريع :rolleyes:

      إحتراااامي لك عمي:)^ـ^
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • k السعيدي كتب:


      لا مو موسيقية ،،، ليش عمي عاااد في مآأذا أحسستم بإنا موسيقيوون#i؟؟؟



      شكرآ عمي على مرووورك الدااائم لموآضيعنآإ،،، حقآإ مروركم شررف للموضوووع


      ومثل مآذكرتم وأسلفتم هي الأمية في البعض وأنهم يرووون المواااهب مضيعة للوووقت ؟؟


      اسمحوولي ع الرد السرريع :rolleyes:



      إحتراااامي لك عمي:)^ـ^




      ابنتي الموسيقي مبدع يفردر الحن بعقلة وفكرة وتعزفه انامله فيخرج لنا بمقطوعة

      راقية تأخذنا بعيدا نتمايل لها ننصت وقد نردد 0000

      هذه الوحة الجميله من ورأ القصد انتي فنانه مبدعه حفظك الله وحماك


      للجميع تقديري واحترامي

      نعم انا اتواجد هنا بشكل دائم واتواصل مع المواضيع بشكل نادر لانني ابحث عن المعلومة

      وعن الفكرة واتعلم
    • hamad alaraimi كتب:

      ابنتي الموسيقي مبدع يفردر الحن بعقلة وفكرة وتعزفه انامله فيخرج لنا بمقطوعة

      راقية تأخذنا بعيدا نتمايل لها ننصت وقد نردد 0000

      هذه الوحة الجميله من ورأ القصد انتي فنانه مبدعه حفظك الله وحماك


      للجميع تقديري واحترامي

      نعم انا اتواجد هنا بشكل دائم واتواصل مع المواضيع بشكل نادر لانني ابحث عن المعلومة

      وعن الفكرة واتعلم




      :)










      من يبحث عن المعلووومة لن يظل أبدآ،،،،،،،،وووفقتم دآئمآأ يآرب


      وجعل العلم نورآ في قلوووبكم،،،،، وأول النور هو القرآن
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****
    • شكرا مشرفتنا الكريمة على هذا الموضوع القيم ، بصراحة الأمر إذا كان بالمدرسة لا يوجد مقرر دراسي لتشجيع الطفل على الإختراع والإبتكار ، فما بالك في المنزل ، بعض الأسر تشجع اطفالهم على تنمية مواهبهم ، وتوفر لهم كافة الإحتياجات ، الكثير من الأطفال تنقصهم اليد التي تأخذ بهم في سبيل تنمية مواهبهم ، كذلك لا توجد بأسواقنا محلات لبيع بعض القطع التي يحتاجها الطفل في مجالات إختراعه ، البعض منا يلجأ إلى اسواق الدول المجاورة لشراء القطع التي تلزمه إذا قام بتشجيع طفله في أن يخترع مثلا صناعة طائرة ، سيارة خفيفه ، فمثلا في مجمع التنين توجد محلات تبيع القطع التي قد يحتاجها الطفل لتدعيم إختراعه ، أسواقنا مفتقره لمثل هذه الأمور ، فكيف لنا أن نبادر بتشجيع الطفل وخاصة ممن ليس لديهم القدرة للذهاب إلى ذلك المجمع ، فإذا وجدت أماكن لبيع مختلف القطع اللازمة للإختراع ، وساندت ذلك يد أخرى أخذت بتنمية مواهب الطفولة ، ووجد المقرر الدراسي والتشجيع ، فسيختلف الوضع . وستظهر بوادر طيبة من قبل المواهب الصغار وسنرى مخترغات وإبتكارات ، فعقول أطفالنا لا ينقصها شي والحمد لله فقط التشجيع والأخذ بأيدهم وتوفير كافة ما يحتاجوه لمواكبة ذلك .
    • ولد الفيحاء كتب:

      شكرا مشرفتنا الكريمة على هذا الموضوع القيم ، بصراحة الأمر إذا كان بالمدرسة لا يوجد مقرر دراسي لتشجيع الطفل على الإختراع والإبتكار ، فما بالك في المنزل ، بعض الأسر تشجع اطفالهم على تنمية مواهبهم ، وتوفر لهم كافة الإحتياجات ، الكثير من الأطفال تنقصهم اليد التي تأخذ بهم في سبيل تنمية مواهبهم ، كذلك لا توجد بأسواقنا محلات لبيع بعض القطع التي يحتاجها الطفل في مجالات إختراعه ، البعض منا يلجأ إلى اسواق الدول المجاورة لشراء القطع التي تلزمه إذا قام بتشجيع طفله في أن يخترع مثلا صناعة طائرة ، سيارة خفيفه ، فمثلا في مجمع التنين توجد محلات تبيع القطع التي قد يحتاجها الطفل لتدعيم إختراعه ، أسواقنا مفتقره لمثل هذه الأمور ، فكيف لنا أن نبادر بتشجيع الطفل وخاصة ممن ليس لديهم القدرة للذهاب إلى ذلك المجمع ، فإذا وجدت أماكن لبيع مختلف القطع اللازمة للإختراع ، وساندت ذلك يد أخرى أخذت بتنمية مواهب الطفولة ، ووجد المقرر الدراسي والتشجيع ، فسيختلف الوضع . وستظهر بوادر طيبة من قبل المواهب الصغار وسنرى مخترغات وإبتكارات ، فعقول أطفالنا لا ينقصها شي والحمد لله فقط التشجيع والأخذ بأيدهم وتوفير كافة ما يحتاجوه لمواكبة ذلك .[/QUOTE

      (( ولد الفيحآء))

      بآأرك الله آيأآديك بمآأ كتبت أخي،،،،،،،وعسآأك دوووم ع القوووة والعااافيـ ـ ـة


      بآمانه كفيييت ووفيييت بتعقيبك الجميل آخوووي:)


      الله يعطيك العافيـة^ــــ^
      ****&***** كل شـ ـ ـًَيء إذا كثر رخص,,, إلا العقـــــــًَــل فإنه كلمآ كثر غلآ,,, وكـــــلآم الإنسآن يدل على رجآحة عقلـه,,, ****&*****