الامام علي عليه السلام واليهودي

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الامام علي عليه السلام واليهودي

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      هذه قصة حصلت مع الإمام علي عليه السلام

      أراد مرة عليه السلام أن يصلي بالناس وكان يقف خلفة يهودي ، أراد اليهودي أن يسأل الإمام سؤالا يعجز عنه فيلهيه عن أداء الصلاة بتفكيره بذلك السؤال .. فجاء إلى علي عليه السلام فقال له يا علي سمعت رسول الله يقول عنك انت باب الحكمة لكثر علمك وأريد انا أن أسألك سؤال عجزت عن الرد عليه .. فقال الإمام عليه السلام اسأل .. قال اليهودي أريد أن اسأل ما هي الحيوانات التي تبيض وما هي الحيوانات التي تلد ؟؟؟ .... فقال الإمام علي عليه السلام الجواب سهل ... تعجب اليهودي ظنا منه أن الإمام سيلتهي في الصلاة وهو يتذكر الحيوانات التي تلد والحيوانات التي تبيض .. قال الإمام علي عليه السلام كل حيوان له أذنان بارزتان يلد وكل حيوان ليس له أذنان بارزتان لا يلد .. سبحان الله ..... والعلم الحديث اثبت صحة ما قاله الإمام علي عليه السلام.. لكن الخلاف بين العلماء كان في الحوت هل له أذنان أم لا .. العلم الحديث اثبت للحوت أذنان إذا فهو يلد ..

      اللهم صلي على محمد وآل محمد
    • سبحان الله
      هالقصه اول مره اسمعها اخي ابن الجامعه
      وصدق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم حين قال ( انا مدينه العلم وعلي بابها )
      اشكرك عليها جزيل الشكر
      أغنى النساء أنا لستُ ثرية بما أملك ثرية لأنّك تملكني أحلام مستغانمي أغنى الرجال أنت لست لأنك ثرياً بما تملك ثريٌ لأنك تملكني .. هكذا احببت صياغتها اكثر dabdoob :)
    • قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:

      << أنا المنذرُ وعليٌّ الهادي ، وبك ياعلي يهتدي المهتدون من بعدي >>

      تفسير الطبري 13 /108 تفسير الرازي 5 /271 تفسير إبن كثير 2 /502 .


      شكرا لك يا ابن الجامعة على هذا الموضوع الذي لا يمكن وصفه