ادخل ....... وانت ......... الحكم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ادخل ....... وانت ......... الحكم

      اخواني اخواتي ارجو من الله ان استطيع ان اكتب موضوعي بكل حياديه ......... وارجو من الله ان لا يتحسس احد من الموضوع.... اني اكلمكم وكلي املف ان نجد حل لهاذي المشكله الا وهيه التبرج ايجابياته وسلبياته..............حتى لا اطيل كثير في المقدمه في البدايه انصحكم بزيارة الكلية التقنية بصلاله حتى ترو العجب من بنات صلاله اقسم بالله اني لم اجد الى نسبه قليله من بنات صلاله في الكلية محترمات اما البقيه فيجب ان نقرا الفاتحه على ارواحهن ........ لو اردة ان اكتب كل شي مما رايته لا تتطلب الأمر مني ان اجلس قرابة اليوم و زياده حتى انهي جزا يسيرا...... واني لا اكتب هذا لأي غرض وانما لكي نجد لها حل جدي وسريع ............. واود ان الفت انتباهكم اني سوف اكمل الموضوع في وقت لاحق ولكم جزيل الشكر
    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      هذا هو الواقع المؤلم وللاسف في كل كلية من كليات السلطنة والمرد الاول والاخير له هو قلة الوازع الديني وتهاون ادارة الكلية معهن فهم غير مدركين اننا نعيش في بلد مسلم له احكامه وحدوده حتى ان بعض الفتيات لا يلبسن العباءة وبعضهن يتهاونوا في وضع الحجاب على الراس والله المستعان فالمفروض السعي لاصلاح هذا الوضع باقامة المحاضرات والندوات الدينية ويجب على المشرفات مراقبة هذا الوضع وضبط هؤلاء البنات ويجب كذلك على الاساتذة السعي لاصلاح هذا الوضع بالوعظ والارشاد.
      وللاسف نسى هؤلاء انهن معلمات مستقبل وقدوة للاجيال القادمة والمفروض ان تتخذ الوزارة مسمى اخر لها وهو وزارة التربية والتعليم العالي بدل التعليم العالي فقفط.
      ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    • بسم الله الرحمن الرحيم
      أشكر اخي / على نقاشك الهادف وسعيك للاصلاح ....

      في الحقيقة انني ارى ان هذه القضية لاتلقي على عاتق جهة واحده فقط ....فحتى الفتاة نفسها لا تعتبر هي المسوؤلة الوحيدة عن كل ذلك ......بل....الكل ( وللاسف مشارك ) في هذا الفساد ....الاسرة .....المجتمع .... انظمة الدراسة ....انظمة المهن ........وغيرها ......لذلك ...فإذا اردنا ان نحلها ..فيجب ان ننظر من جميع الجوانب ومن جميع الجهات ...... وطبعا .....يبقى محور الاركاز على الفتاة نفسها ....... ومن البيت الذي تخرج منه .... ثم ياتي بقية الجهات تباعا ......فالجتمع على سبيل المثال / ما اعظم جرمه في هذا الجانب .....وما اعظم ما يقوم به من دور افسادي .......على سبيل المثال لا الحصر / ....أذكر انني كنت في نزوى ....فاخبرني الاخوة انه يقام معرض في الكلية التقنية بزوى ....وطلبوا مني ان اذهب معهم ...حيث يحتوي المعرض على تحف ... كتب ... أشرطة اسلامية ....وغيرها .... فلما ذهبنا ....... والله يا إخوان ....وجدت ما آلمني .....لدرجة اقول للاخوة يالله رايحين ...أيعقل ذلك ؟؟؟؟؟ كلية ...مختلطة ....تعرض فيها تلك الكتب ؟؟؟؟؟ نعم ...كتب ....ولكن ...أعوذ بالله منها ..... كتب الجنس والغارم والحب الفاحش ....كتب الفساد والافساد ...كتب المائعين ...كتب ... والله لا يرضى رب أسرة عاقل ان يدخلها بيته او ان يقرئها أحد ابنائه .....ولكن هذا ما حصل ......والادهى والامر ...كل ذلك على مرئ ومسمع الجميع ....والكلية مختلطة من شبان وفتيات في مقتبل العمر .........( مصيبه ) .
      فاين الرقابة ؟؟؟...وهذا أليس بدوره يفسد فتيات المسلمين ( وللعلم هذه الكتب اشد فتكا بالفتيات ).

      ايضا / قبل اسوعين قرأت في احد جرائدنا الرسميه ..عن مسابقة الكفرة ..مسابقة باعة العرض والشرف واعفه ...وقبل ذلك كله باعة الدين ..وكم كانت دهشتي عظيمه ...فهل يعقل ..أن يقام على هذه الارض الطيبه المباركه .....تلك المسابقات ؟؟؟؟؟ إنها ....مسابقة / اجمل تسريحه واجمل مكياج .......( وهذا بدورة دعاية كبيرة للتحرر المزعوم المكذوب المغشوش ....اي يا فتاة / هيا تبرجي لا تستحي... فالجماعه عاملين مسابقة فهالكلام .... يعني اصبح الامر عادي .....) ..يريدزن ان يحسسوا الساذجات ..ان هذا الامر اصبح امرا عابرا عاديا ........وليس معصية ...بل كبيرة من الكبائر ....( لا حول ولا قوة إلا بالله ) .

      هذا بعض ما يسهم به المجتمع وبعض الانظمة في انتشار عذا الوباء ..........وللاسف ......ولكن من هم هؤلاء ....من هو المجتمع ؟؟؟؟؟ انه ...أنا ... أنت .... نحن جميعا ....اذا نحن في يدنا بعض الزمام لنصلح ما نستطيعه ...لذا كان لزاما على كل من يستطيع ان يسعى في الاصلاح ....وامة محمد ما زالت بخير ....ما دام فيها النهي عن المنكر والامر بالمعروف .

      ولكن ....نعود أولا وأخيرا ..إلى صاحبة الشأن ..الى من رمت بعفتها وحشمتها وعفافها وطهرها ..ونقائها ...وماء وجهها ... تحت اقدامها واقدام من ينظر اليها واللعاب يسيل من فاهه ...ليس لانه معجب ...ليس لانه وجد الخير ...لالا ...بل لانه وجد لعبتة ...لا بل وجد فريستة ...

      اريد ان أسأل هذه المتبرجه / يا متبرجه ..يا من تعصين الله جهرا ...كم من العمر ستعيشين ؟؟؟؟؟ هل ستين سنه ..أم سعين ..أم تسعين .....ام مائة ؟؟؟؟؟؟ ..المتوسط سبعبن سنة ...حسنا ..ها انتي قد ذهب من عمرك ما ذهب ..فماذا بقي ؟؟؟؟ .... وربما قد يجهز عليك ملك الموت في اي لحظة ..فكيف ستقابلين العلي الخبير .....كيف ستقابلين مال الملك كله ؟؟؟؟؟ اختاااااااه ...اتقى الله في نفسك .....اختاااه ....لا عطوراتك ولا اصباغك ولا فساتينك سوف تقيك من نار جهنم التي تلظى ......اختاه ......عودي الى الرحمن .....وفوالله ...ما اعظمك ..ثم ما اعظمك ... ثم ما اعظمك ..عندما تكونين ....الفتاة المحترمة ..المحتشمة ...الحفيفة ... الطاهرة ...الطائعه لربها التائبة ............ما اعظمك .....عندما تترفعين عن فتات المجتمع كله ..تقفي شامخه معتزة ...بصلاحك واستقامتك .......اختي الكريمه ...إعلمي ان ... ان الشباب ..مهما القوا اليكي نظراتهم ...واسمعوكي كلمات اعجابهم ......لما تقومين به من التبرج وخلافه ..فاعلمي علم اليقين .....انهم ..يحتقرونك ....بل يتقززون من ذكرك ..... فارجعي اختي في الله ...فانني مشفق عليك ...... فشربة ماء في جنة عرضها السماوات والارض ....تسوى الدنيا وما فيها .....

      اختي الكريمه / عوديإلى الرحمن .
    • هذوله في عمان كذاك يسووا وش بالكم في الخارج
      تعرفوا واحد من الشباب كان بالهند يجول انه في بنات فتحوا مرقص هناك على حسابهن عشان يرقصن به
      وما خفى اعظم

      واللهم لا تؤاخذنا على ما فعله السفهاء منا
    • هلا وغلا اخوي محروز 00 ان التبرج لهو مشكلة تواجه مجتمعنا بصفة عامة 00 ومما شابه من المشاكل التي تختص بالفتيات من مشاكل الصداقة والدراسة والحجاب والمراهقة و0000الخ من المشاكل المحيطه بالمجتمع 000 ولكن من المسؤول لتلك الآفة الغير محبوبة وخصوصاً بالمؤوسسات الحكومية من جامعات وكليات وغيرها من المؤوسسات ؟ |y الاجابة طبعا الأهل في اول الامر لانهم يشكلوا الرقابة لها ولتك التصرفات التي تعمل بها وهي بذاتها تتجاهل تلك الرقابة من الاسرة لتفعل ما يحلوا لها .
      وثاني الامر المؤوسسات نفسها 000 المفروض تمنع منعاً باتاً هذه الظاهرة وهي تبرج الفتاة في مكان دراستها 00 تشكل بتلك الظاهرة الوان الطيف مما تكون في مواقف غير مستحبه هي في غنا عنها 00 وشو راح تستفيد من هذا الاسلوب الذي تتبعه دائما ً مثل الوجبات اليومية ؟|y هل تبدي زينتها لكي تتمثل هي الاجمل ؟ 000 او هل تهدف الى اغراء الشباب والاساتذه ؟ 000 او ماااذا بالضبط ؟ 00 ان الاسلام حرم التبرج للمرأة المسلمة لغير زوجها ونهى عنه 000 واحب ان اوضح اخي محروز ان التبرج لا تتمثل فيه الايجابيات كما ذكرت بتاتاً والدليل ان الاسلام نهى من ظاهرة التبرج لغير الزوج 000 ولكن سلبياته تتوفر بالشئ الكثير لا تحصى ولا تعد 00 ونتمنى ان تكون هناك الاولوية في النظر لهذا الموضوع وخصوصاً في المؤوسسات الحكومية 000 اكرر شكري على هذا الموضوع القيم 000 تحياااتي النرجسية لك 000 اختك للابد الفوفلة $$e
    • بو ما متأدبة في البيت
      ما راح تتأدب خارج البيت

      وكل المشكلة في أهل البنت.. أبوها او أخوها او أمها
      يعني اذا هي سوت كذا في البيت وقدام ابوها وما حد نقد عليها..
      اكيد راح تحس انه شيء عادي لأنه أبوها المفروض يكون هو المرجع لها

      أما ما لا أستطيع فهمه ابدا وأحس بالأسى والغضب والغيرة والأنفغال و.. و.. تجاهه فهو:
      امرأة تتمشى بالصورة اعلاه وزوجها مبتسم كاشخ.. معها
      وعليكم بال(سيتي سنتر) في هذا الموضوع بالذات

      وأفضل من الأخوة وألخوات عدم ذكر الكليات.. لأن هذا في كل مكان

      على فكرة:
      من يريد ان يرى العجب العجاب.. ليذهب الى شاطىء القرم أو شاطىء السيب
      تجد فتيات عمانيات يتريضن على الشاطىء بملابس أخجل انا منلبسها، فكيف بفتاة?
      أضف الى ذلك الجري بتلك الملابس، طبعا بدون لحاف لزوم التطور

      غيبي، أدب.. لي ما مأدب.. با يأدب في الطريق
      وفي حينها.. ما راح يفيدك.. لا عدو.. ولا صديق

      لا حول ولا قوة الا بالله.. اللهم منك العفو..