طول اصبعك يدل على شخصيتك

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • طول اصبعك يدل على شخصيتك

      يشير علماء بريطانيون إلى احتمال وجود علاقة بين طول إصبع البنصر عند الصبيان وإحتمال تعرضهم لسكتة قلبية في وقت مبكر عند الكبر.

      ويأمل فريق من العلماء في جامعة ليفربول في بريطانيا أن تسهم هذه الطريقة في الوقاية من التعرض لسكتة قلبية في عمر مبكر.

      وقد بينت الدراسة التي ستنشر قريبا في مجلة أمراض القلب البريطانية أن الصبيان الذين يكون عندهم إصبع البنصر قصيرا يكونون أكثر عرضة للإصابة بسكتة قلبية عند الكبر.

      ويعزو العلماء ذلك إلى وجود مستويات منخفضة من الهرمونات الذكرية، تستسترون، المعروفة بحماية القلب من السكتة القلبية.

      وتسيطر الجينات المسؤولة بشكل غير مباشر عن فرز الهرمونات الذكرية، والهرمونات الأنثوية أوستريجين على عملية نمو الأصابع أيضا.
      ويكون إصبع بنصر الرجل أطول بنسبة اثنين بالمئة من الإبهام. وكلما كان البنصر طويلا زادت الوقاية من السكتة القلبية بسبب وجود كمية عالية من الهرمون الذكري.
      واكتشف العلماء علاقة بين نسبة طول هذين الإصبعين وعمر الشخص عند الإصابة بالسكتة القلبية، التي تبقى عادة ثابتة خلال عمر الإنسان.
      لا يعني البنصر القصير عند الذكور الصبيان بالضرورة الإصابة بسكتة قلبية عند الكبر، بل يجب أن يكون ذلك بمثابة تنبيه للوالدين من احتمال الإصابة والعمل على تقليل المخاطر.


      كيفية قياس الإصبع: قسم طول إصبع الإبهام على طول البنصر للحصول على نسبة طول الإصبع الذي تبلغ في بريطانيا نحو 0.97 . وإذا كانت النسبة أقل من 0.9 فمن غير المحتمل أن يصاب الشخص بسكتة قلبية في وقت مبكر من العمر، وإذا زادت النسبة عن 1.00 ترتفع نسبة الإصابة أيضا.

      فوجد العلماء أن الأشخاص الذين كانت أصابع الإبهام عندهم طويلة نسبيا تعرضوا للسكتة القلبية ما بين الخامسة والثلاثين والثمانين من العمر، ولكن الأشخاص الذين كانت أصابع البنصر عندهم طويلة نسبية تعرضوا لسكتة قلبية بين الثامنة والخمسين والثمانين من العمر.
      تخصص في الأصابع
    • أخي المهندس...
      ما هذه الدراسة العجيبة والغريبة ...
      في الحقيقة أول مرة أسمع ان هناك علاقة بين طول أو قصر الأصابع لها علاقة بالقلب !!!!!
      لا أعتقد أن هذا الكلام صحيح .. وليست كل دراسة تقام في بريطانيا أو ماما أمريكا أو أي مكان في العالم ليست بالضرورة أن تكون صحيحة وأن نصدقها...
    • ليس كل ما يكتبه الغرب نصدقه.......!!!

      عزيزي "المهندس" انا اقف مع "بنت عمان" فليس كل ما نقرأ او نسمعه خصوصا اذا جاء من الغرب نصدقه .

      قد بذلت جهدا بانك حاولت توصيل فكرة ما ووصلت وتشكر عليها..وانا اقوووول بأنها فعلا دراسة غريبة جدا اول مرة اسمع عنها والمهم بانها اصبحت في قاموسي الفكري ..سبحان الله جائز مع التقدم العلمي بتكون صحيحة..كل شيء جائز في هالدنيا.....شكرا لك مرة اخرى وبانتظار المزيد....:)