فيتامين العقم

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • فيتامين العقم

      اكتشاف فيتامين جديد يعالج العقم


      واشنطن - خدمة قدس برس 29 أبريل/ اكتشف علماء مختصون فيتامينا جديدا قد يساعد في الكشف عن مشكلات العقم عند الإنسان ومعالجتها, إضافة إلى فوائده الأخرى في الوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية والسرطان وهشاشة العظام والبدانة والأمراض المعوية.
      ويرجع اكتشاف مادة "بايرولوكوينولين كوينون" وتعرف اختصارا بـ"PQQ", إلى عام 1979, ولكن فريق بحث ياباني صرحوا بأنه فيتامين, وبالتالي فهو يعتبر أول فيتامين جديد يتم اكتشافه منذ 55 عاما, أي بعد فيتامين ب12 الذي اكتشف عام 1948 وقد تواجد في الغذاء الياباني لأكثر من ألف عام دون أن يتم تعريفه.
      وقال الخبراء إن أفضل طريقة لتناوله بإضافته إلى محلول نمو ذي رائحة نتنة يسمى "ناتو" مصنوع من حبوب صويا متخمرة, مشيرين إلى أن الفيتامين الجديد يتواجد أيضا في البقدونس والشاي الأخضر والفلفل الأخضر وفاكهة الكيوي والبابايا.
      ووجد الباحثون في معهد طوكيو للبحوث الكيميائية والفيزيائية, أن إزالة مادة "PQQ" من غذاء الفئران العذراء, سبب إصابة عدد منها بمشكلات في الخصوبة, لافتين إلى وجود عدد من العوامل المحتملة وراء هذا الانخفاض في الخصوبة, لذا فإن هناك حاجة ملحة إلى الكشف عن طريقة حدوث ذلك وتأثيراته في البشر.
      وبالرغم من ذلك, قال الباحثون أن الفيتامينات التي تؤثر على الفئران , تعمل بنفس الطريقة في البشر, مما يفتح باب الأمل في إمكانية زيادة الخصوبة عند الأزواج الذين يعانون من ضعف القدرة على الإنجاب.

    • |u

      ويسعد مساكم مع هذا الخبر المتميز

      سبحان الله كل يوم والثانى أكتشافات مختلفة فى حقل العلم وعلم الطب

      هذا يدل على قدرة الله فى بني البشر ورحمة منة

      فيتامين معالج لى أنواع مختلفة من الامراض

      وخاصة العقم للذين ينتظرون سنوات لى ينجبوا طفل واحد الحلم الذي يحلموا بة

      فسبحان الله قادر على كل شى

      تحياتى اختى عسولة وتشكرى على هذى المعلومات القيمة

      تحياتى أخيكم فصول