سري جدا ... للفتيات

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سري جدا ... للفتيات

      همسه في أذن كل فتاة تخلع عزتها بكل جهل مع كل قطعة حجاب تنزعها .... أن العزة لله .... حجابك تكريما لك من فوق سبع سموات أمرك الله به ... حافظي على عزتك

      فتاة يهودية تتحجب..حتى تنجو من التحرشات

      طالبة يهودية في إحدى جامعات "لوس انجلوس" كانت تتعرض للمعاكسة السمجة والتحرش الفج عند ناصية يتجمع لديها شباب من الأغرار الذين لا أخلاق لهم.
      تحركت فيها دواعي الحركات النسائية التي تنكر على الرجال ظنهم أنهم خير من النساء وأقوى، واتخذت إجراءً توسمت فيه أنه يمحو الفوارق بينها وبين هؤلاء الرجال، فحلقت شعرها لكن النتجية لم تتغير، فالتحرشات بها لا تزال مستمرة.
      وأخيراَ خطر لها أن تضع غطاء رأس كالذي ترتديه الطالبات المسلمات، ومرت في نفس المكان الذى يتواجد فيه الشباب الذين اعتادوا على التحرش بها، ولكن هذه المرة -ولكونها متحجبة- لم يحاول أحد أن يتعرض لها، ومرت بكل احترام.(2)
      يعلم المتسكعون والعابثون باصيطاد الفتيات أن المحجبة ليس ضالتهم المنشودة، وأنهم لن يظفروا منها بشيء، فهي تجسد الحشمة التي يستحيل النيل منها، والوقار الذي لا يليق معه العبث.
      فالحجاب وقاية من تحرشات الماجنين، وأمان من تطاول اللاهثين وراء المتعة الحرام.


      الحجاب هوية شخصية

      إن حجاب المسلمة -بالإضافة لكونه فريضة ربانية - فهو أبلغ رسالة دعوية وخير وسيلة للتعريف وبيان الهوية الإسلامية، تماما كما يحمل أحدنا بطاقة شخصية للتعريف به، أو جواز سفر لتحديد تبعيته لبلده فكذلك الحجاب.
      التقى أحد الأساتذة الأمريكان بطالبتين مسلمتين، إحداهن سافرة والثانية محجبة، فصافح الأولى وقال للثانية أعلم أنك مسلمة من ارتدائك الحجاب، وأنا احترم دينك ولن أصافحك!! فأصيبت الأولى بالصدمة.
      إن حجاب المسلمة في أمريكا والغرب تعبير عن الهوية الإسلامية في زمن تلوثت وتشوهت فيه الهوية لدى بعض المسلمين والمسلمات.


      إعلان ناجح للحجاب في جريدة نيويورك تايمز

      ضمن استراتيجية مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية – أنشط المؤسسات الإسلامية في الولايات المتحدة- لتقوية الوجود الإسلامي في أمريكا من خلال التواصل مع الرأي العام الأمريكي، ولتصحيح صورة المسلمين، فقد قامت بنشر إعلان يسلط الضوء على الدور النشط للمرأة المسلمة المحجبة.
      يقول الإعلان الذي نشر في جريدة نيويورك تايمز إحدى أكبر الصحف الأمريكية -على لسان فتاة مسلمة، إنها اختارت أن ترتدي الحجاب؛ لأنه أمر مهم لعقيدتها، ولكونها فخورة بكونها مسلمة، وأن الإسلام يشجع الرجل والمرأة على الاحتشام.
      وهكذا نجح الأفاضل في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) في استخدام مهارات العلاقات العامة في التخاطب مع الجمهور، وبيان مضمون ومفهوم الحجاب.
      وقد لقي إعلان المتحجبة وهي تقول (الحجاب هو رمز ثقتي بنفسي واحترامي لها) ردود أفعال واسعة في الساحة الأمريكية، وأشاد العديد من غير المسلمين بحشمة الفتاة المسلمة، وأن الإعلان قد ترك أثره في النفوس.
    • بسم الله الرحمن الرحيم


      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      سبحان الله.. والحمد لله.. الله اكبر

      لا يشرّع ديننا الاسلاي شيئاً الاوبه المنفعة وكل الخير..

      حمداً لله.. الدنيا ما زالت بخير


      "همسه في أذن كل فتاة تخلع عزتها بكل جهل مع كل قطعة حجاب تنزعها .... أن العزة لله .... حجابك تكريما لك من فوق سبع سموات أمرك الله به ... حافظي على عزتك "...... عبارة رائعه ومؤثرة.. واتمنى من كل فتاة ان تتمعن فيما قيل..فلا شئ أحلى من الحجاب.. جربيه وحافظي به على نفسك
    • احلىىىىىىىى سلاااااااااااااااااااااام

      اشكرك اخوي الوحيد على هذا الموضوع الهادف للاهمية التي فيه 0000 لقد فرض الاسلام الحجاب الشرعي على المرأة المسلمة ليصون كرامتها ويحفظ عليها عفافها ويحميها من النظرات الجارحة والكلمات اللاذعة والنفوس المريضة والنوايا الخبيثة 000 التي يكنها الفساق من الرجال للنساااء غير المحترمات 00 ومن اجل بيان اهمية الحجاب ومشروعيته في الاسلام فقد تعرض القرآن الكريم في اكثر من موضع لي مشروعية الحجاب للمرأة المسلمة قال تعالى((قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم ان الله خبير بما يصنعون . وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ))000 ومما لا شك فيه ان الفتنه في هذا الزمان غير مأمونة لذا يجب على المرأة المسلمة أن تضع الحجاب صيانة لكرامتها وحفظاً لعرضها وأن ذلك ينصب ايضاً حتى على الملابس التي ترتديها المرأة فيجب عليها ان تكون الملابس التي ترتديها المرأة غير ممبرزة لجسدها ومفاتنها خاصة عند خروجها 000 ومن المظاهر السلبية التي ادخلت على الحجاب هو / اضافة بعض الزينة اليه لجعله جذاب وملفت للنظر فهذا لا يسمى حجاب لأن الحجاب يجب ان يكون مانع لظهور الزينة وليس ممبرزاً لها 000 وخلاصة القول ان النصوص القرآنية التي جاءت في امر الحجاب تدل دلاله قطعية على فرضيتة الحجاب على المرأة المسلمة وهذا يدل على ان الاسلام ان قصد من وراء فرض الحجاب ان يقطع طرق الشبهات ونزعات الشيطان ان تطوف بقلوب الرجال والنساء وفي ذلك يقول الله تعال (( ذلك اطهر لقلوبكم وقلوبهن )) وهو بذلك يهدف الى المحافظة على العفة والكرامة ولا تنسى ان هناك كثير من ضعفااااء القلوب ومرضى الضمائر يتربصون بالمرأة بالسوء ليهتكوا عنها ستر الفضيلة 000 فعليك ياأختي المسلمة بالحجاب فأنه صون لك ولكرامتك .
      [MARQ=LEFT]
      اختكم للابد *** الفوفلة
      [/MARQ]
    • السلام الله عليكم

      ويسعد أوقاتكم الجميلة

      موضوعك لة هدف الى كل فتاة تسمح لى نفسها بخلع او بتواكب الموضة فى لبس الحجاب الاسلامى الحشم اللذى يحشم المرأة من أن تتعرض لى نظرة شهوانية من كصيرا من ضعاف النفوس

      هذا دليل على أنة الغرب المتعفرت بتقدمة وفى كل مكان لهم الدراية عن الدين الاسلامى وبعض قوانينة عن طريث أخواننا وأخواتنا المسلمات حفظهم الله دوما

      تحياتى لجميع

      أخوكم فصول
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=135);']
      أشكرك اخوي الوحيد على هذا الموضوع
      الأسلام لم يفرض الحجاب على المرأة الا لكونه حفظ لهن وصيانه من الذئاب الجائعه والشرسه وأحكام اخرى
      فالله سبحانه وتعالى لم يامرنا بشئ الا لحكمة هو يعلمها .
      الله يستر علينا ويرحمنا

      مع خالص احترامي
      |e
      [/CELL][/TABLE]
    • حياكم الله

      الاسلام هو الدين الوحيد الذي اعز المرأه وكفل لها حقوقها كامله وهو الذي اوجب احترامها لكن بعض النساء بغفلن هذه الميزه التي حباهن الله بها وميزهن عن غيرهن .

      ليس هناك منظر اجمل من منظر المرأه وهي في كامل حجابها ..