جزر إصطناعيّة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • جزر إصطناعيّة





      أعلنت شركة «نخيل» أمس عن عزمها بناء 200 جزيرة اصطناعية ستشكل في مجموعها كل قارات العالم وذلك على بعد خمسة كيلومترات من سواحل دبي. ويأتي مشروع «العالم» ليجسد رؤية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع صاحب فكرة المشروع والمتمثلة في تحويل امارة دبي الى وجهة سياحية عالمية.


      هذا وستتباين الجزر في مساحتها وستشبه في بعض الجوانب البلدان والقارات التي تشكل خارطة العالم. وسيمتد المشروع على مساحة 60 مليون قدم مربع وسيشتمل على 10 ملايين قدم مربع من الشواطيء، وستضم الجزر التي سيبلغ طولها وعرضها 5.5 كيلومترات عدداً من البحيرات الاصطناعية والقنوات والمسارات المائية، وستتاح فرصة الاستثمار في المشروع لمجموعة مختارة من المستثمرين فقط.


      وصرح سلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لشركة النخيل بأن مشروع «العالم» يشكل امتداداً لمجموعة المشاريع السياحية التي أطلقت في دبي خلال السنوات الماضية واجتذبت المستثمرين من مختلف بقاع الأرض واكسبت الامارة مكانة مرموقة على خارطة السياحة العالمية مثل برج العرب وأبراج الامارات ومشروع النخلة الذي يشتمل على بناء أضخم جزيرتين اصطناعيتين في العالم على شكل النخلة تقوم شركة نخيل ببنائهما.


      وأضاف بن سليم قائلاً ان مشروع «العالم» سيكون منتجعاً مائياً فريداً من نوعه يوفر خصوصية وتفرداً لا مثيل لهما في دبي، لا بل ربما في العالم بأسره بالنسبة للباحثين عن استثمارات عقارية من الطراز العالمي.


      وقد صمم المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم ليجتذب النخبة في قطاع السياحة ويستهدف الصفوة ممن ستتاح لهم فرصة الاقامة على هذا المشروع الذي ستطبق فيه شروط خاصة تتعلق بالارتفاع المسموح به عند البناء.


      أما الوصول إلى الجزر فسيكون عن طريق البحر فقط، إذ لن ترتبط الجزر باليابسة على الاطلاق، ولحماية الجزر من العوامل الطبيعية سيتم بناء كاسرين للأمواج مختلفين في طبيعتهما، أحدهما فوق الماء والآخر عبارة عن تجمعات مرجانية تحت الماء.


      ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع أو ما يعرف بأعمال الردم خلال العام الحالي 2003 وينتهي بشكل كامل في عام 2008.

      تــحــيّــاتـي |e

      منقول