محاولة إنتحار

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • محاولة إنتحار

      السلام عليكم
      هذا خبر محاولة الانتحار اللي حصلت البارح خلف فندق الشيراتون بحضور
      اجهزه الامن ومجموعه كبيره من المواطنين وانا من بينهم وحضرت اللي حصل
      وهو اللي خلاني اصر على نشرها
      ارجو نشرها لمن لم يعرف عنها شئ ولإبداء الآراء حول هذه القصه



      أجهزة الأمن نجحت في إحباط محاولة انتحار أقدم عليها احد المواطنين مصطحباً معه ثلاث من بناته تبلغ أكبرهن 9 سنوات وأصغرهن سنتين .
      لا تسنون هالشئ اكبر وحده 9 سنوات والصغيره سنتين والوسطى عمرها 6 سنوات
      ____________________________


      القصه تبدأ بان المواطن قد شكا إلى جريدة الوطن قبل أسبوع من مظالم لحقت به من هيئة الأمر بالمعروف وطلب نشرها وهدد بالانتحار إذا لم يتم ذلك ، وطبعا الجريده مانشرت الخبر لانها ماصدقت السالفه .. اتصل المواطن بالوطن بعد ظهر أمس وقال إنكم لا تصدقون كلامي وإني أدعوكم إلى مشاهدة حالة الانتحار. محرر الجريده ابلغ الجهات الامنيه باللي حصل .
      وقد توجه بسيارته عند الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء إلى تقاطع طريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز مع شارع العليا بجوار فندق الشيراتون ,ووضع عددا من أسطوانات الغاز تحت سيارته البيوك الخاصة وأجلس أبناءه فوق شنطة السيارة ,ووجدت قوات الأمن بكثافة في الموقع لمنعه من الانتحار ,وتم التفاوض معه لمدة ساعتين وانتهت العملية بسلام بعد أن سلم نفسه لرجال الأمن.
      وكان المواطن قد أبلغ محرر الوطن هاتفيا خلال توجهه إلى الموقع بأنه يريد تسليمه نسخة من وصيته وبعض الوثائق الخاصة بقضيته.

      هذي تفاصيل شكواه
      وكان المواطن قد حضر إلى مركز "الوطن" في الرياض يوم الأربعاء 28/2/1424 هـ وهو في حالة غضب تام واعتذرت الجريده عن مقابلته نظرا لحالته النفسية وانفعاله الشديد إلا أنه أصر وهدد على تنفيذ انتحار جماعي مع أسرته في مساء الأربعاء من الأسبوع المقبل، وهو يوم أمس وحدد مكان الانتحار وترددت الجريده في نشر موضوعه نظرا لما كان يعتريه من غضب لكننا بعد محاولته مساء أمس تنفيذ تهديده بالانتحار أصبحنا أمام الأمر الواقع.
      وكانت جريده الوطن قد سجلت حديثه أثناء زيارته للمركز حرفيا قائلاً إنه تم سجنه و ثلاث من بناته لمدة سبع ساعات في بدروم أحد الأسواق من قبل أحد فروع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض بتهمة التدخين في السوق .
      وروى تفاصيل المشكلة قائلا : بينما كنت في أحد أسواق مدينة
      الرياض (سوق الأندلس) في يوم ( 8/5/1420هـ) مصطحبا بناتي الثلاث لمركز الألعاب الموجودة في داخل مركز تجاري وكنت أنتظرهن خارج موقع الألعاب وكنت مشعلا سيجارة فمر بي رجلى هيئة يرافقهما رجلى أمن وتلفظ رجل الأمن المرافق للهيئة
      بقوله (أطفئ السيجارة يا حمار!!!!) فلم أتوقع أنه كان يقصدني لأن المكان كان مزدحما
      بالناس ,بعد ذلك أتى إلى جواري وقال أطفئ السيجارة يا حمار مرة أخرى
      فرددت عليه" أنا الحمار ؟" فقال نعم أنت ووالدك حمير, وعندما رأيت رجل الهيئة قادم أطفأت السيجارة إجلالا واحتراما له ,فقال لي رجل الهيئة ألم تسمع ما قاله لك رجل الأمن فقلت " لم يكن يقل لي يا فلان أو يا مواطن بل قال يا حمار " فقال رجل الهيئة امتثل للأمر مهما كان, ثم قاموا بتقييدي فحاولت أن أفهمهم بأن بناتي معي في السوق وأن والدتهن كانت خارج الرياض في هذه الفترة , أصروا على تقييدي بتهمة التدخين وفي هذه الأثناء أذن لصلاة العشاء فخرج الأطفال من الملاهي وعندما رأوني مكبلا انتابتهم نوبة من البكاء ,ثم أخذوني أنا وبناتي إلى بدروم معد للحجز داخل السوق لمدة سبع ساعات دون أن يكون في هذا البدروم أدنى متطلبات الإنسانية من دورات مياه لقضاء الحاجة أو مياه للشرب خاصة انهم كانوا يحتجزونني أنا وبناتي الثلاث حيث أن عمر أكبر البنات 9 سنوات وأصغرهن عمرها سنتان مما أدى إلى اتساخ ملابس البنات بعد أن فقدن السيطرة على أنفسهن ,بعد ذلك أتوا في الساعة الثانية فجرا وأخذونا إلى مركز الهيئة وأرغموني على التنازل بتهديدي برفع قضيتي شرعا وتحويلي إلى سجن الملز وتحويل بناتي إلى دار الرعاية الاجتماعية ,عند ذلك اضطررت إلى توقيع التنازل عن القضية .

      شفتوا اعمال الهيئه في الاسواق كيف ؟
      يعني الحين واحد ومعه بناته يدخن جعله انشالله يحرق عشرين بكت في اليوم
      انشالله يحرق نفسه ياعالم ليه ؟؟؟؟؟
      ليش البجاحه هذي والتدخل في اشياء مالهم دخل فيها ؟

      أكد المواطن للجريده أنه سيقوم بعملية انتحارية هو أسرته في مكان عام بعد توثيق معاناته هذه بشريط فيديو مسجل لمدة ثلاث ساعات حسب قوله بعد أن أعيته السبل لمحاسبة المتسبب في إهانته.
      وحملت الجريده تظلمات المواطن إلى مدير فرع هيئة حي الملك فهد الشيخ طارق البهلان الذي حدثت فيه القضية إلا أنه كعادة رجال الهيئه أكد أن صحيفة الوطن - على حد قوله - ليست جهة يحق لها التدخل في القضايا وليست جهة يمكن التظلم إليها . وهذا اللي خلى الوطن تسلم القضية إلى إمارة الرياض للتأكد من حقيقتها . واتخاذ اللازم . إلا أن المواطن كان مصراً على نشر قضيته.

      انا متاكد ان كلام المواطن هذا صحيح مئه بالمئه لانه ماراح يفضح نفسه هو وبنات بالشكل اللي شفناه
      ولا راح توصل للانتحار الا من الظلم اللي شافه
      بيطلع لي عشرين واحد الحين يقولي انت غلطان وتدافع عن هذا اللي فاضح نفسه
      وبينتحر وضد رجال الاسلام ... رجال الهيئه انا متاكد من هالشئ
      انا مااوقف مع احد وضد احد ماتربطني صلة باللي حاول ينتحر ولا لي مواقف مع رجال الهيئه
      لكن اللي حصل ازعجني كثير والله العظيم

      نقطة ثانيه مهمه وصحيحه انا متاكد منها
      العدو اللدود لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة هي جريدة الوطن
      ليش ؟
      لان جريدة الوطن هي الوحيده اللي تنشر فضائح رجال الهيئه واللي تسويه في الناس في كل مكان
      رجل الهيئه مهمته الدعوه للصلاة في الشوارع والاسواق
      مهمته مراقبة الاسواق من الغزل والمعاكسات ومن الشباب والبنات اللي مسببين قلق
      صحيح مهمتهم نشر الدعوه والنصيحه لكـــــــــــــــــــن بعقل وباحترام
      مثلا : يشوف واحد يدخن يقوله باحترام وبكل ادب حاول تترك الدخان
      مو يقول طف سيجارتك ياحمار
      وين عايشين يامسلمين احنا
      لحول ولا قوة الا بلله

      تــحــيّـــاتــي |e منقول