.. [ الانتر vs الميلان ] .. ديربي بنكهه اوروبيه - اياب -

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • .. [ الانتر vs الميلان ] .. ديربي بنكهه اوروبيه - اياب -

      المكان : ملعب سان سيرو
      الزمان : يوم الثلاثاء الساعة 9:45
      النقل التلفزيوني : قناة اوربت ESPN

      بعد التعادل السلبي الذي انتهت عليه مباراة الذهاب في الأسبوع الماضي يدخل الفريقين لمواجهة مساء الثلاثاء بفرص متعدده فيها الافضلية للميلان الذي يملك فرصتين لبلوغ المباراة النهائية فهو إلى جانب الفوز في المباراة يكفيه التعادل الايجابي لتحقيق ذلك بفضل خاصية الهدف بهدفين كون المباراة على ملعب الانتر .. امام المضيف فريق الانتر فلا سبيل له ببلوغ النهائي لأول مره منذ 31 عام إلا بتحقيق الفوز فقط ..

      ظروف الفريقين تتشابه فالكل يريد ألا يخرج هذا الموسم خالي اليدين خاصة بعد كل هذه الانتدابات في بداية الموسم .. وتعد البطولة الاوروبية هي الفرصة الاخيرة والكبيرة لمصالحة الجماهير ولتعويض اخفاق الفريقين في الكالشيو .. الميلان والسعي للعودة للحضور القوي في دوري الابطال التي كان فارسها الاول في بدايات التسعينات ومع اسماء تسعى إلى تحقيق الحلم وهي في سنواتها الاخيرة لتكون خير تتويج لها .. اسماء سنحت له من قبل الفوز بها واسماء تريد ان تحقق مع الميلان هذا الحلم ..
      الانتر ومسلسل البحث المتجدد عن بطولة كبيرة تهون على جماهيره سنوات الحرمان في الدوري الايطالي وتعيد للفريق لحظات التفوق في ستينيات القرن الماضي بقيادة اسطورة الانتر مازولا ..

      الميلان الذي كان الطرف الافضل في مباراة الذهاب واستطاع السيطرة على اجواء المباراة رغم انه لم يتمكن من زيارة شباك تولدو في أي مناسبة لكن الفريق خرج قانعا بالنتيجة كون المباراة القادمة ستقام في نفس الملعب ولن تشكل للميلان أي صعوبة ولن يتخلف الامر عليه إلا انه سيدخل بميزه الفرص التي يملكها في المباراة .. إلا أن هذه الوضعية لن تثني الميلان عن تحقيق مطلبه الاول وهو الفوز وإلا يستكين للفرص المتعدده التي تزيد من افضليته على الانتر ..
      الانتر الذي سيدخل المباراة باحثا عن تحقيق الفوز ولا غيره فهو المطلب الوحيد له لكنه سيكون حذرا من أن يصيب الميلان مرماه وربما سيحاول كوبر استغلال حتميه الفوز لفريقه لكي يحث لاعبيه على البحث عن الانتصار وتغيير الشكل الدفاعي الذي اتبعه الفريق في المباراة الاولى فا إما أن يعتمد كوبر على قوتة الحقيقية ويدخل بطريقة 4-4-2 الهجومية واما أن يظل كوبر على حذره الدفاعي بوجود ثلاث لاعبين في الدفاع مع اعطاء حريه اكثر لزانتي في التقدم ومشاركة ايمري بشكل اكثر فعاليه في وسط الملعب خاصة بعد عوده كريستان زانتي للارتكاز إلى جانب دي بياجو ..
      هذه الحريه هي بلا شك دعم كبير للانتر وربما تكون عوده زانتي وتحرر ايمري على حساب كونسيساو في الجهة اليمنى فيما لو بقيت طريقة اللعب 3-5-2 اما لو اتبع كوبر طريقة 4-4-2 ستكون فرصة مشاركة كونسيساو وايمري معا كبيرة ومهمه لتشكيل قوة للفريق في الجهة اليمنى من جانب كونسيساو وتحركات ايمري المائله للجهة اليسرى وقدرة اللاعبين على اداء الدور الدفاعي في وسط الملعب خاصة ايمري الذي يتمتع برغبه متجدده وحماسية في اللعب هذا في حال مشاركة ريكوبا وكريسبو في المقدمة وغياب فييري الغير محتمل الذي لو شارك ربما يكلف ريكوبا بصناعة اللعب وهنا لابد ان يخرج ربما كونسيساو ..
      المباراة من المرجح أن لا تصل إلى اشوط اضافية ففرصة التسجيل في المباراة كبيرة وبالتاكيد ستتغير كل الحسابات وطريقة اللعب مع تغير النتيجة بحثا عن التعويض ..

      المدربان يعيشان على صفيح ساخن وتتشابه ظروفهما كثيرا فهما يواجهان عاصفة كبيرة من الانتقادات من كلا الجانبين ولعل الاصطدام بينهما في هذا الدور وفي هذه المرحلة من البحث عن اثبات النفس من كلاهما املا في البقاء سيشكل ضغطا بينهما فكلاهما يعلم أن الخروج من البطولة ربما يعني الخروج من مدينة ميلانو ..
      انشلوتي الذي يعلم أنه بداء يفقد كل الدعم من حوله يدرك آن الانتظار عليه سيكون فقط لهذه البطولة وما الانتقادات الاخيرة له إلا بمثابه انذار لا يمكن تجاوزه سوى بتحقيق الفوز بالبطولة لعله يعوض فقدان الدوري الايطالي نتيجة تخبطاته .. ولعل انشلوتي في المباريات الماضية قد وجد أن مجال التجارب قد انتهى لذا فالجميع يتمنى آن يحسن التعامل مع كوكبه النجوم التي معه والتي من حسن حظه آن تكون جاهزة في هذه الفترة الحاسمة ليظهر قوة الفريق متى ما احسن التعامل مع المباراة ..
      الطرف الاخر او المدرب المنحوس كوبر الذي يعاني من عقده عدم القدرة على التعامل مع المباريات النهائية والحاسمة فهو مدرب بطريقته المتبعة استطاع آن يتواجد في اكثر من مناسبة على بعد خطوات من الفوز ببطولة لكنه يكتفي بتحقيق المركز الثاني كما حصل مع مايوركا وفالنسيا في مناسبتين ومع الانتر في الموسم الماضي .. وفي هذا الموسم يبدو آن صبر الانتراويين قد نفذ وان قناعتهم تزداد يوما بعد يوم بعدم مقدرة كوبر على صنع شي لهم فهم لا يريدون نحس على نحسهم لذا بدأت من منتصف اسابيع الكالشيو الانتقادات والكلام يتردد كثيرا عن اقاله كوبر والصحافه التي تهاجمه بين وفترة واخرى مما شكل ضغطا عصبيا على كوبر ومع ضياع الكالشيو اصبح قرار اقاله كوبر ربما مساله وقت في نظر الكثيرين وربط اسم الانتر كثيرا باسم مانشيني ليكون عوضا عن كوبر ..
      لذا هذه البطولة ستكون له ايظا كما لانشلوتي الفرصة الاخيرة لاسكات المنتقدين واعاده الانتر آلي سلم البطولات وبنفس الوقت ازاله النحس الذي صاحبه طويلا في كل البطولات الماضية ..


      الحراسة مطمئنة في الفريقين بوجود حارسين يعتبران من ابرز الاسماء في الكالشيو وفي العالم ويملكان كل مقومات الحارس الناجح .. فمع الطول الفارع لا يمكن أن يعاني أي منهما من الكرات العالية ولديهما قدرة كبيرة على الذود عن مرماهما بكل بساله .. وما يجمعهما ايظا سرعة رده الفعل تجاه أي كرة ماكره ..
      شخصيا يتميز تولدو بحماسة الكبيرة وتوجيهه الدائم وصراخه على لاعبيه وهذا الحماس يعتبر من اسرار ابداعاته .. فيما يتميز ديدا بهدوء المثير واعصابه المتماسكه ورغم كل الظروف التي تحيط بهذا اللاعب آلا انه ثابت الاداء ..

      ارقام :
      ديدا خاض 11 مباراة ( 990 دقيقة )
      استقبل فقط 5 اهداف

      تولدو خاض 15 مباراة ( 1359 دقيقة )
      استقبل 18 هدف

      الدفاع مصدر قوة للفريقين بوجود مجموعة من اللاعبين الذين يعتبرون عمالقة في هذا المركز فمن الميلان يتواجد اسطورة الدفاع مالديني صاحب الاداء المتجدد والرغبة المشتعله في الانتصارات والى جانبه نستا احد افضل لاعبين العالم في هذا المركز ومصر ثقه الفريق معه .. ومن جانب الانتر يتواجد كنفارو الذي يشابه اداء مالديني ونستا الراقي والبارع ويشكل صورة توازن في دفاع الانتر بوجود الثنائي كودوبا وماتيزي اللذان يعطيان صورة لللقوة التي تصل للعنف كثيرا لذا هما في صداقة دائمة مع البطاقات الملونه لكن هذا لا يقلل من كفائتهم .. بوجود زانتي الذي يشبه النحله بدائه فهذا اللاعب المذهل وذو المستوى الثابت يعتبر من اهم مصادر الفريق سواء هجوميا او دفاعيا لاجادته القيام بالدورين بكفائه عاليه ..

      ارقام :

      مالديني لعب 15 مباراة ( 1281 دقيقة )
      ارتكب 16 خطاء ونال كرت اصفر واحد

      نستا لعب 12 مباراة ( 1012 دقيقة )
      ارتكب 15 خطاء ونال كرت اصفر واحد

      كنفارو لعب 10 مباريات ( 697 دقيقة )
      ارتكب 21 خطاء نال 6 كروت صفراء وواحده حمراء

      ماتورازي لعب 10 مباريات ( 625 دقيقة )
      ارتكب 15 خطاء ونال بطاقة صفراء واحده

      كودوبا لعب 13 مباراة ( 1155 دقيقة )
      ارتكب 13 خطاء ونال 3 بطاقات صفراء

      زانتي لعب 15 مباراة ( 1350 دقيقة )
      ارتكب 26 خطاء ونال بطاقة صفراء واحده

      في وسط الملعب مجموعة اخرى من اللاعبين الرائعين والقادرين على اداء جميع الادوار المطلوبة دفاعيا وهجوميا فمن الميلان يوجد المقاتل جتوسو نجم مباراة الذهاب ونموذج للاعب الحماسي ومع عودة بيرلو وامبروزيني سيجد انشلوتي نفسه في حيره في من يختار .. في المقابل تشكل عودة كريستان زانيتي دعما كبيرا للانتر ليقف إلى جانب دي بياجو في الارتكاز وان كان هذا الاخير باء مستواه في الأونه الاخيرة في التراجع .. من جانبه سيكون سيدورف جاهزا لهذه المباراة وعليه أن يظهر مستواه الحقيقي بعد اداء متوسط في مباراة الذهاب التي قد يعذر بها كونه للتو عائد من اصابة .. في المقابل سيكون كونسيساو وايمري من المفاتيح الهامة التي سيتعتمد عليها كوبر وان كان عوده فييري للمشاركة تحتم عليه المفاضله بينهما وان كان فرصة التركي هي الاوفر ..

      جتوسو لعب 10 مباريات ( 842 دقيقة )

      امبروزيني لعب 9 مباريات ( 559 دقيقة )

      بيرلو لعب 10 مباريات ( 700 دقيقة )


      زانتي لعب 5 مباريات ( 531 دقيقة )

      دي بياجيو لعب 12 مباراة ( 959 دقيقة )
      سجل هدفين

      ايمري لعب 11 مباراة ( 754 دقيقة )
      سجل هدف وحيد

      لعل مشاركة فييري هي التي ستحدد موقع ريكوبا في الفريق اما آن يتولى صناعة اللعب أو يشارك خلف كريسبو في الهجوم وفي كل الاحوال يبقى هذا النجم مصدرا للخطورة بقدر ماهو مثير للحيره في فترات كثيرة .. فهذا اللاعب ذو مزاجيه متقلبه متى ما كان في احسن حالاته يكون حاسما للفريق سواء بتمريراته او باهدافه لكن تبقى ميزه لهذا اللاعب ثابته في كل وقت وهي قدرته الرهيبة على تنفيذ الكرات الثابتة والتي يتميز بها كثيرا ..
      روي كوستا وافضل فترة يمر بها مع الميلان منذ قدومه .. فروي كوستا حاليا يعيش فترة اعادت للاذهان الكثير من مستوياته الجميلة وبهذا الاداء الممتع كان عاملا مهما في مباريات الميلان الاخيرة بالذات وفي خلق الفرص للمهاجمين .. ومع تحركاته المستمرة بات أي دفاع يحتار فيما يفكر هذا اللاعب فهو يملك تمريرات ساحرة وتسديدات قوية ..

      ارقام :
      روي كوستا لعب 13 مباراة ( 1012 دقيقة )
      صنع 5 اهداف

      ريكوبا لعب 11 مباراة ( 577 دقيقة )
      صنع هدفين وسجل مثلهما


      هم مجموعة الحسم والكل يعتقد الامال عليهم .. مهاجمين يحسبون من افضل لاعبين العالم في مراكز .. فريق الانتر من بعد أن باع لاعبه البرازيلي رونالدو إلى ريال مدريد عوضه بنجم كبير هو الهداف الارجنتيني كريسبو الذي ابدع مع الفريق في البطولة الاوروبية سجل فيها 9 اهداف لكن الاصابات اللعينة حرمته من اللعب كثيرا مع الانتر هذا الموسم ومع عودته تعرض الفريق لضربة قوية بغياب هداف الدوري الايطالي فييري الذي يبدو انه سيعود في هذه المباراة ليشكل قوة لن يجد عشاق الانتر احوج من هذا الوقت لتواجدها ..
      في الميلان سيكون الثنائي شيفا وانزاجي كالمعتاد الخطر الذي يهدد مرمى الخصم .. هذا الثنائي يملكان رغبه اكيده في التسجيل ويبدو أن مايعيشة شيفا في المباريات الاخيرة من ضغط من قبل الجمهور بعد مباراة روما وماحدث في مباراة الاياب والفرصة التي فضل آن يمررها لانزاجي رغم انه كان يستطيع التسديد على المرمى ستكون دافعا لهو ليسجل في المرمى الذي عشقه كثيرا وله عشر اهداف فيه ويقدم صورة شيفا المنتظره وجميل انه يريد آن يحقق ذلك بعزم كبير ..

      ارقام :
      انزاجي لعب 12 مباراة ( 901 دقيقة )
      سجل 10 اهداف

      شيفا لعب 8 مباريات ( 647 دقيقة )
      سجل 3 اهداف


      كريسبو لعب 11 ( 918 دقيقة )
      سجل 9 اهداف

      فييري لعب 12 مباراة ( 1006 دقيقة )
      سجل 3 اهداف



      الميلان حامل اللقب لهذه البطولة لخمس مرات ماضية وصل إلى هذا الدور من البطولة في تسع مناسبات استطاع في 8 منها أن يصل للمباراة النهائية ولم يسبق أن التقى فريق ايطالي في هذا الدور وكانت ابرز الفرق التي قابلها ريال مدريد ومانشستر والبافاري .. وهنا جميع مباريات الميلان في هذا الدور :

      موسم 55-56
      ريال مدريد 4-2 ميلان
      ميلان 2-1 ريال مدريد

      موسم 57-58
      مانشستر يوناتيد 2-1 ميلان
      ميلان 4-0 مانشستر يوناتيد

      موسم 62-63
      ميلان 5-1 دوندي
      دوندي 1-0 ميلان

      موسم 68-69
      ميلان 2-0 مانشستر يوناتيد
      مانشستر يوناتيد 1-0ميلان

      موسم 88-89
      ريال مدريد 1-1 ميلان
      ميلان 5-0 ريال مدريد

      موسم 89 -90
      ميلان 1-0 بايرن ميونخ
      بايرن ميونخ 2-1 ميلان

      موسم 92-93
      جاء الميلان في المركز الاول على مجموعته وتاهل للنهائي

      موسم 93-94
      ميلان 3-0 موناكو

      موسم 94-95
      باريس سان جرمان 0-1 ميلان
      ميلان 2-0 باريس سان جرمان

      الميلان لعب 128 مباراة
      فاز في 70 مباراة
      تعادل في 30 مباراة
      خسر في 28 مباراة
      سجل 248 هدف
      استقبل 114 هدف


      الانتر لم يحظى في المشاركة في دوري ابطال اوروبا آلا في 9 مرات سابقة حقق فيها الفريق البطولة مرتين اعوام 64-65 وقد استطاع أن يصل لهذه المرحلة من البطلة في ست مناسبات سابقة كان التاهل في اربع منها وهنا جميع المباريات التي خاضها الانتر في هذا الدور :

      موسم 63-64
      بروسيا دورتموند 2-2 الانتر
      الانتر 2-0 بروسيا دورتموند

      موسم 64-65
      ليفربول 3-1 الانتر
      الانتر 3-0 ليفربول

      موسم 65-66
      ريال مدريد 1-0 الانتر
      الانتر 1-1 ريال مدريد

      موسم 66-67
      سيسكا صوفيا 1-1 الانتر
      الانتر 1-0 سيسكا صوفيا

      موسم 71-72
      الانتر 0-0 سيلتك
      سيلتك 0-0الانتر ( فاز بركلات الترجيح 4-5 )

      موسم 80-81
      ريال مدريد 2-0 الانتر
      الانتر 1-0 ريال مدريد

      لانتر لعب : 63 مباراة
      فاز في : 33 مباراة
      تعادل في : 17 مباراة
      خسر في : 17 مباراة
      سجل 91 هدف
      استقبل 48 هدف




      طريق الانتر والميلان إلى دور الاربعة :

      الدور الإول :
      الانتر جاء في المجموعة : الرابعة
      انتر - زومبيرج ( 2-2 × 3-0 )
      انتر - اجاكس ( 1-0 × 2-1 )
      انتر - ليون ( 1-2× 3-3 )

      المركز : الاول بــ 11 نقطة



      الميلان جاء في المجموعة : السابعة
      ميلان - بايرن ميونخ ( 2-1 × 2-1 )
      ميلان - انس ( 2-1 × 1-2 )
      ميلان - لاكرونا ( 4-0 × 1-2 )

      المركز : الاول بــ 12 نقطة



      الدور الثاني :

      الانتر جاء في المجموعة :الاولى
      انتر - نيوكاسل ( 4-1 × 2-2 )
      انتر - برشلونة ( 0-3 × 0-0 )
      انتر - ليفكوزن ( 3-2 × 2-1 )

      المركز : الثاني بــ 11 نقطة


      الميلان جاء في المجموعة : الثالثة
      ميلان - ريال مدريد ( 1-0 × 1-3 )
      ميلان - دورتموند ( 1-0 × 0-1 )
      ميلان - لوكومتيف ( 1-0 × 1-0 )

      المركز : الاول بــ 12 نقطة


      دور الـــ 8 :

      الانتر 1 – 0 فالنسيا
      فالنسيا 2 – 1 الانتر

      اجاكس 0 – 0 ميلان
      ميلان 3 – 2 اجاكس

      دور الـــ 4 :

      ميلان 0 – 0 الانتر