تساقط الشعر ( الثعلبة )

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • تساقط الشعر ( الثعلبة )

      يستخدم لعلاج هذا المرض الثوم لوحده اذا كانت بسيطة اما اذا كانت مساحة مكان الشعر المتساقط من الرأس او من الوجه بالنسبة للرجل كبيرة فيمكن اضافة ملح البارود بخلطه معى الثوم بنسبة قليلة ولزيادة فعالية العلاج يجب تشريط المكان بمشرط أو آلة حادة ويجب ان تكون معقمة بالحرارة أو بمسحة طبية ثم يوضع الثوم المهروس أو الخلطة على المكان وفركه جيدا وتعمل هذه الطريقة مرة في اليوم ولمدة ثلاثة أيام وتعاد بعد ثلاثة أسابيع اذا لم يرى نمو الشعر مرة أخرى
    • السلام عليكم

      أشكرك أخي الكريم على هذه المشاركة الطيبة ...

      وإسمح لي بإضافة بعض المعلومات عن هذا المرض

      ما هي الثعلبة؟

      الثعلبة فقدان شعر الرأسِ (فروة الرأس)، أحياناً، يكون بفقدان الشعر في أجزاء أخرى من الجسمِ. إنّ الأشكالَ الرّئيسيةَ لداء الثعلبِة:

      فقدان شعر الرأس أو الجسم بشكل مرقع
      فقدان كامل لشعر الرأس
      فقدان شامل للشعر في الرأس والجسم
      ما مسببات الثعلبة وما هي أشكالها؟

      سبب داء الثعلبة هو نظام المناعة وعوامل وراثية وعوامل البيئة كلها تلعب دور غير مفهوم بوضوح. أما أشكالها تكون بقصور في جذور الشعر (الخلايا والأنسجة التي تعطي الشعر حيوية) جذور الشعر المتأثرة تبطئ من نمو الشعر ويصبح قصيراً ولا يظهر أي شعر فوق سطح الجلد. كما إن جذور الشعر تبقى حية، لكنها لا تستقبل الإشارات بنمو الشعر الطبيعي. هذا الخمول قد يكون في الشهور والأعوام الأخيرة. على أية حال، لطالما جذور الشعر لازالت حية فان إمكانية نمو الشعر مرة أخرى. لدى العديد من الناس ينمو الشعر ثانياً تلقائياً، للبعض يكون إعادة النمو دائمة ولدى البعض لشهور أو سنوات.


      ما شكل الشخص المصاب بداء الثعلبة؟

      فقدان للشعر بشكل ملحوظ خصوصاً على فروة الرأسِ ويُحتملُ أَنْ تَكُونَ مرقّع أو كلي. فقدان الشعرِ لَرُبَما يكُونُ ظاهر أيضا على أجزاء أخرى من الجسمِ، مثل اللّحيةِ لدى الرّجالِ. خلايا تَشكيلِ صبغةِ الشعر (melanocytes) يُحتملُ أَنْ تَتضمّنَ كل الشعر الطبيعي الأسود على فروة الرأسِ ويتبقى الشعر الأبيض. أحياناً، إعادة نمو الشعر يكون أبيضُ في بادئ الأمر وبعد ذلك يَستعيد لونه الأصلي.

      مع تمنياتي لكم بصحة والعافية

      الهدى|e