لا يفوتك مشاهدة الاجمل

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • لا يفوتك مشاهدة الاجمل

      لا يفوتك مشاهدة الاجمل
      |u


      بدء الاسبوع الكروي في الدوريات الاوروبية واقتربت ساعات الحسم في البطولات المحلية ولازالت فرق الصدارة في المسابقات الاوروبية تحارب على جبهتين متعبتين املا اما في الدوري او في تحقيق مركز متقدم على اقل تقدير يضمن المشاركة في الدوري الاوروبي.

      الإنتر يستضيف جاره وعدوه الميلان, في الديربي رقم 255 في حين يحاول الفريق الايطالي الثالث اليوفنتس رد الثأر والغدر بمن غدر به من قبل وانتزع اللقب منه من قبل وهو الفريق الملكي الاسباني.

      وصول فريق ايطالي يعتبر مضمونا نظرا لوجود العملاقين الايطالين قطبي مدينة ميلان , ولكن مايعتبر صعبا هو وجود فريقين ايطاليين في نهائي البطولة الاوروبية خاصة وان منافس الفريق الايطالي الاخر " اليوفنتس" هو فريق الريال الاسباني.

      مباراة الثلاثاء 13 مايو 2003 الموافق 12 ربيع أول 1424


      فريقي مدينة ميلان الايطالية يخوضان حرب شرسه من أجل التأهل والوصول الى مباراة النهائي في مدينة مانشستر الانجليزيه في 28 مايو وليثبتوا للعالم علو كعب احدهما على الاخر وان كان تفوق الميلان واضحا في الدوري المحلي والبطولة الاوروبية لكن كما هو معروف فمبارياتهم لاتحتمل الحسابات او التوقعات بل تحمل الكثير من القوة والاثارة والحماس والمتعة الكروية اللتي تبحث عنها عشاق الكرة. ويحمل الدريبي الرابع هذا الموسم صبغة اوروبية, غريبة على مبارياتهم. لذلك يحاول الفريقان تسجيل الفوز في تاريخهما كأنجاز تاريخي صعب ان يتكرر.

      المباراة لاتحمل الكثير من الحسابات فالانتر يلعب بشعار الفوز فقط, في حين ان الميلان يملك فرصتي التعادل الايجابي او الفوز. اما التعادل السلبي فيؤدي الى الاشواط الاضافية.

      الانتر

      الافاعي الزرقاء وبموسم لم يحمل الكثير من الذكريات الطيبة في البطولة المحلية وبموسم حمل الكثير من العروض الباهته وموسم انهك الفريق فيه كثرة الاصابات ومدرب تخبط في كثير من قراراته, يحاولون التأهل للبطولة اللتي فقدوها منذ وقت طويل جدا.

      فريق كالانتر دمرته لعنة الاصابات فالفريق ما ان فرح بشفاء كريسبو حتى اصيب هدافه ونجمه الاول بوبو فيري, ولحق به صانع اللعب بالفريق ريكوبا اللذي لعب مباراة الذهاب متحاملا على اصابته اللتي جائته في بداية المباراة مما يضعف أمل مشاركته في مباراة الرد هذا الاسبوع, وفريق يفتقر الى الوسط المميز كباقي فرق المقدمة يعتبر وصوله الى هذه المرحلة انجازا ممتازا.

      ميلان

      يعتبر خروج الشياطين من بطولة الدوري امرا مستغربا خاصة وان الفريق انهى الدور الاول كبطل للشتاء. ايضا الفريق الايطالي يملك نجوما كبيرة في عالم الكرة العالمية, الا ان ماحدث كان بتصرفات خاطئه من مدربه.

      فريق يملك كل مقومات النجاح من دفاع قوي ووسط متمكن وهجوم ناري, يعتبر خروجه من سباق الدوري المحلي امرا مستغربا, الا ان فرصته لازالت قائمة في بطولة الكأس وفي البطولة الاوروبية. استعادة الفريق للاعبيه المصابين مثل سيدورف وبيرلو يعطي خط الوسط قوة اكثر.



      المباراة تقام على ارض الانتر وفي ملعب جوزبي ميازا

      مباراة الاربعاء 14 مايو 2003 الموافق 13 ربيع أول 1424


      تنتظر مدينة تورينو الايطالية مواجهة من العيار الثقيل بين السيدة العجوز الايطالية وملوك اروربا الاسبان وتعتبر بمثابة رد الدين فالفريق الايطالي سبق وان خسر من الملوك مرتين احدها في نهائي بطولة الابطال والاخرى في الاسبوع الماضي. ايضا المباراة بين اقوى فريقين في الدوري المحلي. اليوفنتس هم من حقق لقب الدوري كأكثر فريق ايطالي يفعل ذلك, والملوك يشاطرونهم متعة تحقيق لقب الدوري المحلي.

      مبارات الاربعاء تدخل فيها الحسابات فالفريق الايطالي يستطيع التغلب على عقبة الميلان بتسجليه هدف دون مقابل او اكثر ولكن في حال التعادل فالفريق الاسباني هو من يتأهل وفي حال تقدم اليوفنتس بنتيجة 2 - 1 فالفريقان يلجأن للاوقات الاضافية وفي حين تقدم اليوفنتس بفارق هدف فقط عن الريال فالاسبان هم من يتأهلون اي بنتيجة 3 -2 و 4 - 3.

      يوفنتس

      السيدة العجوز والمنتشية بلقب الدوري المحلي تحاول تحقيق ثنائية تاريخية في سجلها المليء بالبطولات المحلية, واللذي يفتقد لكثرة البطولات الاوروبية. اليوفي وبفريق يحتوي على نجوم كبار ومدرب اكبر قادر على تحقيق ذلك ولكن بصعوبة فالمنافس قوي.

      اليوفنتس يملك خط وسط يمكن ان يقال عنه انه ناري, فعودة ديفيدز وبقية الموقوفين تعتبر دعامة للفريق اللذي افتقد لعدد من لاعبيه المهمين في مباراة الذهاب. الا ان احتمال عدم مشاركة السهب الذهبي نيدفيد تبث من الحزن الكثير في قلوب محبي ومتتبعي النادي العريق, لكن مسؤولي النادي نفوا غياب السهم الذهب عن مباراة العودة.

      ريال مدريد

      ملوك اوروبا قادرون على اضافة اللقب العاشر الى متحفهم المتخم بالبطولات المختلفة, فالملوك حققوا أغلب البطولات اللتي لعبوها. حرب الفريق على جبهتين قويتين ووجود مقاومة قوية ربما تفقد الفريق تركيزه مما يجعل الفرق الاخرى قادرة من النيل منه.

      الفريق يملك اسواء خط دفاع يمكن ان يتصور لفريق يملك افضل نجوم العالم, فأخطائهم غريبة ولايمكن مسامحتهم عليها. ايضا المشكلة يمكن ان تواجههم في خط المقدمة مع غياب النجمين الاسباني راؤول والبرازيلي رونالدو المصابين. اما خط الوسط فوجود زيدان فيه يكفيه.



      المباراة تقام على ارض اليوفي وفي ملعب دلي البي

      المباريات تلعب الساعة 9:45 بتوقيت مكة المكرمة



      مقارنة بين اللاعبين

      VS

      -

      الحارس الايطالي استطاع العودة لمستواه المعهود, ولازال البرازيلي يقدم مستويات طيبة

      -

      ظهرت قوة الدفاع الايطالي في الفريقين عندما استطاع الفريقين عزل المهاجمين عن باقي الفريق.

      -

      الظهير الايمن الانتراوي هو الاقوى بوجود الكابتن خافيير زانيتي, ونفس الحال بالنسبة للظهير الايسر بوجود الايطالي كوكو

      -

      عودة كريستيانو زانيتي ودالمات الفرنسي من الايقاف والاصابة يمكن ان تشكل دعامة للفريق. اما الميلان فوجود سيدورف وبيرلو يمكن ان يشكل قوة ضاربة صعب اختراقها.

      -

      في الانتر الوسط هو اضعف خطوطه ولا يوجد فيه لاعب متمكن غير التركي إمري. اما الميلان فالبرتغالي روي كوستا يمر بافضل حالاته مع الفريق, ويمكن ان يكون وجود المنافس هو السبب.

      -

      الغياب الصعب لفييري والمحتمل لريكوبا يمكن ان يكون له تأثير كبير, على اداء الانتر. عموما قد وضح ذلك في الفرص السهلة اللتي تهيئت للهجوم ولكن دون فائدة. وبالنسبة للميلان فعدم التفاهم واضح بين لاعبي الهجوم شيفا وانزاغي.

      VS

      -

      صمود بوفون لم يدم طويلا امام قوة الريال اما كاسيلاس فتخبط دفاعه لايساعده

      -

      الغيابات لازالت تلاحق خط الدفاع فبعد رجوع مونتيرو غاب فيير, اما الريال فلا زالت المشكلة موجودة

      -

      وجود الفرنسي تورام في مركز الظهير الايمن يواجهه وجود البرازيلي ربورتو كارلوس الظهير الايسر

      -

      رجوع الهولندي ديفيدز يعطي الافضلية نوعا ما للفريق الايطالي, ولكن مازال مكاليلي يقدم مستويات ممتازة نسبيا

      -

      احتمال عدم مشاركة نيدفيد يسبب القلق لجماهير اليوفي, في حين ثبات مستوى الفرنسي زيدان يعطي الفريق الاسباني الافضلية

      -

      وجود الهداف تريزيغه بجانب الايطالي دل بيرو يعطيهم الافضلية في ظل الغياب المتوقع لكل من رونالدو وراؤول, ولكن وجود خط الوسط الناري للريال يجعل اي لاعب يسجل مهما كان


      |r