الأسئله الجنسيه عند الأولاد 00000000

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الأسئله الجنسيه عند الأولاد 00000000

      عمر 9 سنوات هو سنُّ الإقبال على المراهقة، وازدياد هذا النوع من التساؤلات طبيعي؛ لأن أمر الجنس يصبح الشغل الشاغل له في هذه السن، وإذا لم يوفر له الأهل إجابة مقنعة أو تهربوا - -، أو أشعروه أنهم محرجون من أسئلته، فإنه سيندفع أكثر لمعرفة ماذا هناك، وسيحاول أن يرى بنفسه ما هو موقع "السكس"، ولماذا أنت محرج من الحديث عن الزنا..؟

      ولهذا أرجو أن تستمعا إليه أيها الوالدان الكريمان جيدًا، وإلا بحث عن مصدر آخر غيركما لهذه المعرفة التي أصبحت وشيكة الحتمية والضرورة بالنسبة له، وذلك عبر الوسائل التالية:

      أولاً: أن تقوم الأم بشرح الأمر لوالده، وتنبيهه كيف أن ولده بدأ في خطو أولى خطواته نحو البلوغ، وأنه أصبح من المُلِحّ والضروري أن يفتح قنوات الحوار اليومية مع ولده بالذات حول أمور الحياة المختلفة، وحول آماله، وطموحاته، وأنشطته، وأصدقائه، بصداقة متناهية، وعقل يسمع عبر قلب صبور يحتمل، وفيما يتعلق بأسئلته المحرجة فلا بد أن يكون قاعدة الحديث من أسئلته، ومما يعرف من معلومات؛ ليقف دور الوالد على التصحيح أو التوضيح فقط، ولا يزيد أو يتطوع بتقديم معلومة لم يسأل عنها الولد.

      فإذا لم يتيسر قيام والده بهذا الدور، فيمكنك عزيزتي الأم أن تقومي بنفسك بذلك أو توكلي هذا الأمر إلى أحد أخواله أو أعمامه... إلخ، بشرط أن يتوفر فيمن ستوكلين له هذه المهمة خلفية تربوية، ومعلومات علمية وشرعية مقبولة أيضًا، والأهم أن يكون مُحِبًّا لطفلك بحيث يصبر عليه، ويكون أمينًا عليه كوالده، وأن يكون مقبولاً ومحبوبًا من طفلك، حتى يسمع منه، ويحدث بكل ما عنده بدون خجل أو خوف.

      - وأمر آخر لا بد من توفره في هذا المحاور، وهو ألا يبدو مُحْرجًا أمام طفلك فتهتزُّ صورة الأب في ذهنه، وأن يحترم عقله، ويتكلم بمنتهى الجدية والهدوء كأنه يكلم شابًّا. وبصراحة ودون الدخول في تفاصيل بيولوجية، ولا يؤجل أو يتهرب من أي سؤال؛ لأن ذلك يعني أن تقول له: اذهب واسأل غيري خارج المنزل!.

      - وهنا أودُّ توضيح بعض القواعد وهو حديث أحب توجيهه إلى كل أب وأم، فيجب أن يكون لدى الآباء القدرة على استخدام الألفاظ الفصيحة عن الجنس والتناسل؛ لنعلِّم أبناءنا كيف يفكرون ويتكلمون بأسلوب راقٍ حيال هذه المواضيع، وهو ما يجب أن يراعِيه كل من سيتحدث مع طفلك سواء كان والده أو أنت أو أحد آخر.

      - كما يجب أن يبدو المتحدث معه واثقًا من نفسه حتى ننشئ شعورًا سويًّا لديه تجاه مواضيع الجنس، وأنها أمر فطري، وليس شيئًا يغضب الله تعالى، وأن الحلال والحرام فيها واضح.

      إذا ناقشت ولدك في موضوع الزنا لا تدفعه للمزيد من الأسئلة الدقيقة بقدر ما تشغل تفكيره باستنتاجات لمساوئ عيش الرجل مع امرأة ليس زوجته الشرعية، وماذا يمكن أن يحدث للطفل البريء، وحرمات المسلمين، وعقوبة الزنا في المجتمع حسب شريعتنا الإسلامية، ولماذا يعاقب بهذه الشدة.. وهذا بحدِّ ذاته يردع الشاب والفتاة من أن تسول له نفساهما القيام بهذه الفاحشة التي يأباها الله سبحانه، ورسوله (صلى الله عليه وسلم)، والإنسانية.

      - وإذا أكثر طفلك من أسئلته فيجب التحاور معه باختصار، وثقة، ووضوح أن التناسل هو فعل طبيعي بين البشر، وهو محرَّم ولا يجوز إلا في إطار الزواج، وعليه أن يُعِدَّ نفسه وينجح؛ ليستمتع بحياة زوجية جميلة فيما بعد (تدريبه على مهارة تأجيل إشباع الحاجات الجنسية).

      ثانيًا: ويتوازى مع كل ما سبق ضرورة العمل على تسليحه بالإيمان بالله تعالى وربطه بالمسجد، فإن الصلاة تبقى رقابة له، "إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَر"، وتشجيعه على فكرة الصيام والذكر.

      ثالثًا: عليكم العمل على الإبقاء على انشغاله برياضة مستمرة؛ لما لها من أثر كبير في تبديد الطاقة، وشغل التفكير، وتدرب عملي على السيطرة الذاتية.

      رابعًا: عليكم العمل على تشجيع إقامة علاقات اجتماعية وصداقات سليمة لطفلكم، فمصاحبته للأكبر منه سنًّا تدل على أنه يحتاج إلى دعم أسري من أخ، فالمراهق بصفة عامة يحتاج إلى سند ذَكَر من داخل الأسرة، وحاجته إلى أخ تدفعه إلى مصاحبة من هم أكبر منه سنًّا، وهو كما قلت يا سيدتي ليس له أخوة ذكور، فليكن الأب أحلى الأصدقاء إلى قلبه، وقومي أنت ووالده بتشجيعه على اتخاذ أصدقاء قريبين من سنه، ولا تخشوا من مصاحبته لمن هم أكبر منه سنًّا، فلا توجد مشكلة من صحبة الأكبر منه سنًّا – فهذا يثري خبراته - إلا إذا كان هذا الصديق منحرفًا.

      وأذكِّر الوالدين العزيزين أن هذه الأفكار ليس صعبة التطبيق مع ولدهما ذي 9 سنوات؛ لأنه يجب أن يحضر مبكرًا لمرحلة بلوغ ناجحة، وأنتما تقدران مدى الأخذ بكل اقتراح وإمكانية تطبيقه على ولدكما. وأتمنى لكما التوفيق والسداد.
    • تحياتي

      آخى العزيز

      موضوعك جيد وحساس في نفس الوقت

      ولكن كل شخص وله رأي الخاص والذي أراه انه طفل آو مراهق بهذه السن فليكن تسع سنوات آو اكثر لن يتفهم عقله الباطني التعمق في الأمور الجنسية وخاصة الشباب اعتقد آن هذه السن صغيره ليتعرف عل كل ما يتعلق بالجنس آنا لا أنكر انه لابد من توعيه المراهق بهذه الأمور ولكن سطحيا وأيضا إرشاده من قبل الوالدين كما أسلفت بالابتعاد عن الأمور التي تتعلق بها والاهتمام بالدراسة والأمور التي تتعلق بتنمية قدراته الذهنية بالشيء المفيد.

      ولا أظن آن من عاداتنا وتقاليد مجتمعنا يسمح مجرد الكلام بهذه المواضيع حياء وخجلا الانها من الأمور الخاصة جيدا. من الممكن في المدارس تدريس بعض هذه الأمور ولكن ليس بتعمق فقط للمعرفة العلمية .

      المهم نتمنى للجميع التوفيق


      تحياتي
      أحلى مسقط
    • ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


      ذكرتنا بايام الشيطنه والله قبل لاندش مدارس واحنا متشوقين للسوالف هذي لما كننا يهال

      هههههههههههههههه 7 سنوات انا وواحد من الربع صايدينا في بيت جيرانا


      ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      خووش كلام وتسلم عليه والله ذكرتنا بايام ماكو احلى منها
    • اخوي ابو كعكع

      موضوعك جميل ومحرج في نفس الوقت إذا كنا نحن محرجون من الرد

      فما حال الاباء اكيد هم اكثر منا حرجا وبيئتنا وتربيتنا لا تساعدنا

      علي فتح مثل هذه المواضيع لكن التربيه تلعب دور كبير في الخجل

      الابدي بين الفتي أو الفتاه ووالديه في المجتمع العربي

      ونتمنى مثلك ان ينتبه الآباء لهذه المشاكل ويسعون لتغيير طريقتهم

      والسعي لمنا قشه الأبناء وتعليمهم اصول العلاقه الصحيحه

      وعندها لن يلجأ الطفل العربي لمواقع السكس لكي يجد المعلومه الخاطئه

      الذي يحصل عليها من هذه المواقع الحقيره

      واخوي الحب القديم

      انت ورفيجك الله يهديكم 7 سنوات وجذي الحين شنو افعالكم اكيد مصايب

      الله ينجينا منكم يا المؤذيين:D :p
    • اختي أيه :

      ادري ان قصدج عننا لكن انا قلت انصدنا في الجيران لاننا كننا نحب نأذي ما كننا مثل ما تقولين نسوي شغلات جنسيه ؟؟؟؟؟؟

      تذكري سبع سنوات انا كنت اقول عن الاخو ذكرنا بايام الشيطنه وايام الطفوله مو اكثر

      لو قلتي نسميه اعترافات طفوليه عادي لكن جنسيه منو اللي تدخل بسالفه الجنس

      والله 7 سنوات يا معوده لايروح فكرج بذاك الراي

      شاكر لج ايه على التعليق

      اخوج ولد فيلكا