برنامج "ياهوو اكسبرينس" منافس لــ Explorer

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • برنامج "ياهوو اكسبرينس" منافس لــ Explorer

      ياهوو تطرح برنامج "ياهوو اكسبرينس" الجديد القادر على تغيير بعض خصائص متصفح الإنترنت الشهير "انترنت اكسبلورر" فيما يعد خطوة جديدة لإنهاء احتكار ميكروسوفت لسوق برامج تصفح الإنترنت

      أعلنت بوابة الإنترنت الشهيرة ياهوو عن خدمة جديدة لمشتركيها تعمل على تغيير بعض من خصائص متصفح الإنترنت الشهير إنترنت إكسبلورر الذي تنتجه شركة مايكروسوفت.

      وقد تم طرح جزء من هذه الخدمة الجديدة مع التحديث الأخير لبرنامج الرسائل الفورية "انستانت مسنجر" الذي تقدمه بوابة ياهوو لمشتركيها مجانا. وعند تحميل التحديث الأخير لهذا البرنامج يتاح للمشتركين إمكانية استخدام برنامج الرسائل الفورية "إنستانت مسنجر" كما هو أو كجزء من حزمة برمجية أطلق عليها اسم "ياهوو اكسبرينس".

      كما يستطيع مستخدمو البرنامج الجديد اختيار خاصية جديدة تمكنهم من البحث من خلال محرك بحث ياهوو بدلا من محرك بحث "إم إس إن" الذي تقدمه مايكروسوفت كجزء من خدمة "إم إس إن" وذلك عند كتابة أي كلمة أو جملة في شريط الأوامر الخاص بتصفح المواقع.

      ومن جانبه قال ممثل ياهوو "إن "ياهوو إكسبرينس" هو إصدار تجريبي لبرنامج آخر نستعد لإطلاقه يوم الثلاثاء." وقد رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
      ومن ناحية أخرى رفض ممثل شركة مايكروسوفت التعليق على هذا البرنامج الجديد.
      ويأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه الشركات المختلفة بصورة متزايدة على تغيير خصائص متصفحات الإنترنت مثل إعداد الصفحة الرئيسية دون الحصول على موافقة معلنة من العملاء. ومن الوسائل التي تستخدمها الشركات في هذه المعركة الجديدة البرمجيات التي يمكن تحميلها مجانا. حيث تتيح هذه البرمجيات للمبرمجين إمكانية تغيير خصائص وخيارات متصفح الإنترنت بهدوء.

      وقد تلقى متصفحو الإنترنت الذين اختاروا تحميل برنامج "ياهوو إكسبرينس" نسخة معدلة من برنامج "ياهوو كومبانيون". ويذكر أن برنامج "ياهوو كومبانيون" هو أحد الخدمات التي تقدمها ياهوو الذي يتيح إمكانية الوصول إلى خدمات بوابة ياهوو مثل محرك البحث والبريد الإلكتروني والأخبار وذلك من خلال إضافة شريط للأدوات إلى أشرطة الأدوات الموجودة بمتصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر".

      لتحميل المتصفح الجديد اضغط
      http://essentials.yahoo.com/download.html]هــنــا[/URL]