اخبار رياضيه...

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اخبار رياضيه...

      روما يرغب في شراء عقد لاعبه داكورت من ليدز يونايتد

      يبدو أن روما الإيطالي في طريقه إلى شراء عقد لاعبه المعار من ليدز يونايتد الانجليزي الفرنسي اوليفيه داكور مقابل ستة ملايين دولار. داكور كان قد انضم إلى روما في منتصف الموسم الحالي بعد توتر العلاقة بينه وبين مدرب ليدز المقال تيري فينابلز بسبب استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق، الذي عانى كثيرا قبل ضمان بقاءه في الدوري الممتاز، كما يواجه حاليا أزمة مالية حادة حيث وصلت ديونه الإجمالية إلى أكثر من مائة وعشرين مليون دولار هذا الأمر دعا ليدز إلى الاستعداد للتنازل عن عدد من لاعبيه، ومن المتوقع أن تصل قيمة صفقة انتقال داكور مبلغَ ستة ملايين دولار حسب تصريح للنادي اللندني على موقعه الخاص في شبكة الانترنت.


      ريكوبا ودي بياجيو في طريقهما للرحيل عن الإنتر

      بات من المتوقع انتقال لاعبَي انتر ميلان الإيطالي الفارو ريكوبا لاعب منتخب أوروغواي والمخضرم ماركو دي بياجيو بعد خروج فريقهما خاليَ الوفاض هذا الموسم. دي بياجيو اقترب عقده مع الانتر من الانتهاء، ليصبح مؤهلاً للانتقال دون مقابل إلى لاتسيو الذي ابدى اهتمامه بضم اللاعب في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها، والتي ستجبره على تحديد سقف رواتب لاعبيه، مما يتناسب مع قيمة راتب دي بياجيو المتواضعة. أما ريكوبا فقد دفعت علاقته السيئة بمدرب الفريق هكتور كوبر إلى رهن بقاءه في النادي برحيل المدرب الأرجنتيني، مؤكدا لوسائل الإعلام أن هناك جهودا واتصالات حقيقية من جانب برشلونة لشراءه خلال صيف هذا العام.





      بلاتر: كرة القدم وصلت إلى مرحلة التشبع

      قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إن رياضة كرة القدم وصلت حاليا لمرحلة تشبع حيث تنظم مباريات كثيرة جدا وتذاع تلفزيونيا.
      وأضاف من مدريد تشبعنا بكرة القدم وصلنا حاليا إلى مرحلة تشبع خاصة في ما يتعلق بالتلفزيون، هناك زيادة في عدد المباريات في الوقت نفسه الذي تواجه فيه الأندية مصاعب مالية.
      وأفاد بلاتر أن مصلحة الجماهير واللاعبين تستلزم أن تقوم الاتحادات الوطنية بتقليص عدد الفرق التي تلعب في أعلى درجة سواء كانت الدوري الممتاز أو الدرجة الأولى، وقال رأينا إن 16 أو 18 هو العدد المثالي لأندية أعلى درجة، وبالقطع ليس 20، يتعين أن نحترم الارتباطات الدولية وان نضع المشجعين في الاعتبار، بعض اللاعبين يلعبون حوالي 65 مباراة سنويا وهذا ليس مفيدا لصحتهم، كذلك انتقد بلاتر فكرة زيادة عدد منتخبات المونديال إلى 32، مشيرا إلى صعوبة تنفيذها.


      مدرب ايفرتون مدرب العام في إنجلترا

      اختير مدرب ايفرتون الإنكليزي ديفيد مويز مدرب العام في إنجلترا في استفتاء شارك فيه جميع مدربي أندية الدرجات الأربع في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
      كما اختير مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون مدرب العقد الأخير بعد قيادة فريقه إلى أحرز لقب الدوري 8 مرات في السنوات ال11 الأخيرة.
      وكان مويز الأصغر سنا بين مدربي الدرجة الممتازة قاد ايفرتون إلى المركز السابع في الدوري المحلي هذا الموسم، واختير هاري ريدناب افضل مدرب في الدرجة الأولى بعد قيادته فريقه بورتسموث إلى إحراز اللقب والعودة إلى الدرجة الممتازة.



      غراهام تايلور يستقيل من تدريب استون فيلا

      قدم غراهام تايلور بشكل مفاجئ استقالته من الادارة الفنية لنادي استون فيلا الانجليزي بعد موسمين قضاهما في منصبه. ونفى غراهام تايلور في بيان على موقع استون فيلا في شبكة الانترنت، أن تكون النتائج المتواضعة للنادي هذا الموسم، السبب المباشر لهذا القرار، وانهى استون فيلا الموسم المنصرم في المركز السادس عشر، وكان في عدة مناسبات مهددا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية، استقالة تايلور البالغ من العمر ثمانية وخمسين عاما، قد تعني نهاية مسيرته التي انطلقت مطلع الثمانينيات، وبلغت قمتها عام تسعين حين اشرف على تدريب المنتخب الانجليزي لمدة ثلاث سنوات.




      بن همام يعلن أنه لن يتسرع في ترشيح نفسه لرئاسة الفيفا

      أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام انه لن يتسرع في ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة. واوضح بن همام وهو أيضاً عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا أن موضوع الترشيح يحتاج لدراسة متأنية ومستفيضة ولم ينف بن همام وجود الرغبة والطموح عنده في أن يصبح يوماً رئيساً للاتحاد الدولي لكنه أكد أن الامر يحتاج إلى مشاورات مكثفة مع اعضاء الجمعية العمومية حتى تكون الصورة واضحة لديه ،وشكر بن همام رئيس الفيفا جوزيف بلاتر على ثقته به ، كما تحدث بن همام عن الصراع الدائر في الفيفا حول رفع عدد منتخبات كأس العالم الى ستة وثلاثين منتخباً مبدياً معارضته لهذا المشروع لأسباب فنية حتى ولو كان ذلك يؤدي إلى عدم حصول القارة الآسيوية على مقعد إضافي.




      بيلاردو يعرض على مارادونا أن يكون مساعده في تدريب إيستوديانتيس

      عرض المدرب كارلوس بيلاردو على نجم كرة القدم الارجنتيني الاسبق دييغو مارادونا، العمل مساعدا له في تدريب نادي إيستوديانتيس. وقال بيلاردو إنه سيحتفظ لمارادونا بمكانٍ في النادي، الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الارجنتيني، والذي تولى بيلاردو تدريبَه قبل اسبوعين، وتربط الرجلين صداقة ٌقوية، حيث قادا معا المنتخب الارجنتيني للفوز بكأس العالم بالمكسيك عام ستة وثمانين، والى المباراة النهائية بعد ذلك باربعة اعوام في ايطاليا، كما اشتغلا معا في بوكا جونيورز عام ستة وتسعين، حين كان بيلاردو مدربا للفريق ومارادونا قائدا له، ويقيم مارادونا منذ مدة في كوبا، حيث عولج من ادمان المخدرات.