سيل من البريد الالكتروني

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • سيل من البريد الالكتروني

      عليك بمراقبة حجم بريدك الإلكتروني، لأن هذا اليوم يعد أشهر يوم في تلقي الرسائل غير المرغوب فيها - سبام.
      وقد اكتشفت عملية مسح قامت بها شركة برايتميل المتخصصة في محاربة الرسائل غير المرغوب فيها المعروفة باسم (سبام) أن مستخدمي الانترنت البريطانيين تلقوا أكثر من أربعة ملايين رسالة غير مرغوب فيها في هذا اليوم فقط.
      وطبقا لما أوضحته بعض التقديرات فقد شهد العام الماضي زيادة كبيرة في أعداد الرسائل البريدية غير المرغوب فيها مسجلة نصف الحركة داخل شبكة المعلومات الدولية.
      وقالت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع إنها تقوم حاليا بإغلاق 2.4 مليار رسالة غير مرغوب فيها بالنسبة لمشتركي ام اس ان وهوتميل يوميا.

      أرقام مذهلة
      وراقبت شركة برايتميل الرسائل الإلكترونية التي أرسلت على مدار أسبوع في شهر مارس/آذار من خلال شركة الإنترنت البريطانية بي تي اوبنوورلد. واكتشفت الشركة أن حوالي 11 مليون رسالة من بين 25 مليون كانت رسائل غير مرغوب فيها، وهي نسبة تعادل 41 بالمئة أسبوعيا.
      وأوضحت عملية المسح أن عددا كبيرا من الرسائل غير المرغوب فيها والتي تقدر بحوالي أكثر من أربعة ملايين رسالة أرسل يوم الخميس. وقال دونكان انجرام، مدير إدارة شركة بي تي اوبنوورلد "إن مشكلة الرسائل البريدية غير المرغوب فيها درست جيدا لكن عندما نقترب من نسبة الخمسين بالمئة فإن هذا يعد أمرا خطيرا لأن هذا الرقم مذهل ويمكن أن يزداد."
      ويحث طوفان الرسائل غير المرغوب فيها الشركات التي تقدم خدماتها عبر شبكة الانترنت مثل شركة بي تي اوبنوورلد، أن تتخذ إجراءات لاستئصال تدفق مثل هذه الرسائل.
      وتقدم شركة بي تي خدمة حماية البريد الإلكتروني لعملائها في مقابل جنيه إسترليني واحد في الشهر.

      الخطوات القانونية
      ويعد عمالقة الانترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، شركة أمريكا أون لاين تايم وارنر (ايه او ال) وياهو ومايكروسوفت وسائل للتصدي لرسائل السبام.
      وقالت شركة أمريكا أون لاين تايم وارنر إنها أغلقت مؤخرا 2 مليار رسالة غير مرغوب فيها في يوم واحد بينما أعلنت مايكروسوفت الأسبوع الماضي عن إجراءاتها في مكافحة هذه الرسائل التي وصل عددها الحالي إلى 2.4 مليار رسالة أرسلت إلى عملائها عبر الهوتميل وام اس ان.
      ويتم مقاضاة بعض الشركات أمام المحاكم في محاولة لوقف نشاط الشركات التي تقوم بإرسال رسائل السبام.
      وفي وقت سابق من هذا الأسبوع كسبت شركة ايرث لنك الأمريكية قضية قضت المحكمة خلالها بتغريم شخص أرسل 850 مليون رسالة غير مرغوب فيها عبر الخدمة التي تقدمها حيث حصل على مبلغ مقداره 16.4 مليون دولار علاوة على توجيه إنذار قضائي دائم.
      ولا تزال القضايا التي رفعتها كل من مايكروسوفت و أمريكا أون لاين تايم وارنر ضد من يشتبه في إرسالهم رسائل السبام في المحاكم.
      كما أن الولايات المتحدة وحكومات أخرى تعد قضايا عديدة ضد الأشخاص الذين يرسلون رسائل السبام ويفكر مشرعون من مختلف الدول في سن قوانين تجرم مثل هذه الرسائل أو جعل طريقة إرسالها أكثر صعوبة