ارسنال يحتفظ بلقب كأس انجلترا بفوز صعب على ساوثمبتون 1-صفر

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ارسنال يحتفظ بلقب كأس انجلترا بفوز صعب على ساوثمبتون 1-صفر

      احتفظ ارسنال بلقبه بطلا لكأس انكلترا في كرة القدم رغم فوزه الصعب على ساوثمبتون 1-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت على استاد "ميلينيوم" في كارديف امام نحو 74 الف متفرج.
      وسجل الفرنسي روبير بيريس هدف الفوز في الدقيقة 38.
      وحفظ بيريس ماء الوجه لارسنال بتسجيله الهدف الوحيد معوضا الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه خصوصا لمواطنه تيري هنري والهولندي دنيس بيرغكامب ، ...

      فخرج فريقه بلقب على الاقل هذا الموسم بعد ان فقد لقب الدوري لمصحلة مانشستر يونايتد.
      وكان بيريس غاب عن نهائي العام الماضي الذي تغلب فيه ارسنال على تشيلسي 2-1 بسبب الاصابة في ركتبه، كما انه سبق ان سجل ثلاثة اهداف "هاتريك" في مرمى ساوثمبتون في المباراة المؤجلة بينهما في الدوري في 7 ايار/مايو الحالي وانتهت 6-1.
      وبات ارسنال اول فريق بعد توتنهام يحتفظ بلقب الكأس الذي حقق انجازه عام 1982.
      وكان ساوثمبتون يخوض النهائي للمرة الاولى منذ 27 عاما عندما احرز لقبه الوحيد فيها بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر على استاد ويمبلي عام 1976.

      ولكن ساوثمبتون ضمن المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي لان ارسنال ضامن مقعده في دوري ابطال اوروبا كونه احتل المركز الثاني في ترتيب الدوري.
      وتأهل ارسنال الى النهائي بفوزه على اوكسفورد 2-صفر في الدور الثالث، وفارنبوروه 5-1 في الرابع، ومانشستر يونايتد 2-صفر في الخامس، وتعادل مع تشلسي 2-2 ثم فاز عليه 3-1 في المباراة المعادة في ربع النهائي، وتخطى شيفيلد ونزداي 1-صفر في نصف النهائي.
      كانت المباراة حماسية بين الطرفين ولم يكن فوز ارسنال فيها سهلا رغم الفرص العديدة التي سنحت له لان ساوثمبتون كان قادرا على التسجيل في اكثر من مناسبة خصوصا في الدقائق الاخيرة.
      هدد ارسنال مرمى ساوثمبتون انتي نيمي مبكرا وتحديدا في الدقيقة الثانية عندما تلقى هنري كرة من منتصف الملعب من الجهة اليمنى مررها له اشلي كول اخترق بها المنطقة وانفرد بالحارس لكنه سددها بجسم الحارس مباشرة.

      ومرر السويدي فريدي ليونغبرغ كرة من الجهة اليمنى الى هنري فراوغ مدافعا واخترق المنطقة مجددا وسدد بيسراه لكن الحارس تصدى لكرته من دون ان يلتقطها فحاول بيرغكامب اكمالها لكن كلاوس لوندكفام ابعدها عن خط المرمى مباشرة (8).
      وارتقى السويدي مايكل سفنسون لكرة عالية من الجهة اليمنى واكملها برأسه لكن الحارس المخضرم ديفيد سيمان التقطها بسهولة (10).
      وارسل بيرغكامب كرة على طبق من فضة خلف المدافعين الى هنري لكنه سددها ضعيفة بيسراه بين يدي الحارس (12).
      وتابع مايكل سفنسون كرة تهيأت امامه داخل المنطقة عالية عن الخشبات (15).
      وبعد سيطرة لارسنال في ربع الساعة الاول، انتزع ساوثمبتون المبادرة وهدد مرمى حامل اللقب في اكثر من فرصة منها واحدة لواين بريدج اثر كرة سددها بطريقة لولبية لكن سيمان كان متيقظا لها (19).
      وسجل جيمس بيتي هدفا لساوثمبتون في الدقيقة 20 لكن الحكم غراهام باربر الغاه بداعي التسلل.
      وعاد ارسنال الى السيطرة الميدانية على المجريات لكنه لم يهز شباك منافسه الا في الدقيقة 38 اثر لعبة بدأت مع راي بارلور من الجهة اليمنى الذي مررها الى هنري نكزها الاخير الى بيرغكامب داخل المربع فحولها بحرفنة الى ليونغبرغ فسددها ارتطمت باحد المدافعين وارتدت الى بيريس فتابعها على يسار الحارس.
      وكاد ارسنال يضيف الهدف الثاني بعد دقيقتين عندما انطلق هنري بسرعة من الجهة اليمنى فحاور مدافعا ومررها بالعرض الى بيريس المتابع لكنه سددها بمضايقة احد لاعبي ساوثمبتون فوق المرمى.
      واوقف الدفاع مفعول كرة قوية من بيرغكامب قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الاول.
      وانطلق ارسنال بمحاولات عدة مطلع الشوط الثاني وكانت تحركات بيرغكامب مقلقة جدا لدفاع ساوثمبتون، وفي احدى المحاولات اخترق المنطقة وتلاعب باحد المدافعين قبل ان يسدد كرة متقنة ارتمى عليها الحارس نيمي وابعدها فتهيأت امام ليونغبرغ لكنه سددها بالشباك الجانبي (54).
      واخترق هنري بسرعة المعهودة لكن الحارس حول كرته الى ركنية (57).
      وكثرت المحاولات من الطرفين لكن دون ان يتمكن احدهما من التسجيل، وكانت اخطر فرصة لساوثمبتون في الدقيقة 84 عبر اورميرود الذي تلقى كرة داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها لكن ديفيد سيمان ابعدها ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق (84).
      وضغط ساوثمبتون بقوة في الدقائق الاخيرة لادراك التعادل وفرض وقت اضافي، وابعد اشلي كول كرة متجهة الى المرمى من بيتي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى.






      منقول