* خذوا فكرة عن المساج .. * *

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • * خذوا فكرة عن المساج .. * *

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      * خذوا فكرة عن المساج .. * *

      يؤكد الطب الهندي التقليدي الذي يطلق عليه أسم الأيورفيردا أن الصحة الجيدة والجمال يتوقفان على ثلاثة عناصر أساسية هي : 1 ـ الهواء 2 ـ النار 3 ـ الأرض . ويعتقد قدامى الأطباء الهنود أن هذه العناصر الثلاثة موجودة في كل فرد منا , ولكن بنسب مختلفة , يؤدي عدم توازنها إلى الشعور بالتوتر أو الإنفعال . كما يعتقدون أن العناية بالجسم وإتباع نظام غذائي سليم ومتوازن بالإظافة إلى التمارين الرياضية الطبية تؤدي إلى إعادة التوازن لهذه العناصر الثلاثة .

      ـ ويعطي هؤلاء الأطباء أهمية كبرى لـ ( المسـاج ) الذي يعد علاجا ناجحا ورئيسيا للتوتر الذهني والعصبي وللكثير من المشكلات الصحية وآلام المفاصل والعضلات .. ويمكن تخيل الدور الكبير الذي يؤديه ( المسـاج ) من خلال قدرته الفعالة في تليين البشرة والمفاصل وتقوية هيكل الجسم في الوقت نفسه .

      أما الطريقة التطبيقية فتقتضي إختيار نوع من الزيوت المركزة والغنية بخلاصة الأعشاب , والتي تختلف إستخداماتها من نوع إلى آخر , حيث يمكن استخدام زيوت تقوية العضلات أو زيوت التنحيف أو الترطيب . وبالنسبة لطريقة التدليك يجب البدء بأصابع القدمين وأماكن الأعصاب في القدم , ثم الإنتقال بعد ذلك إلى تدليك الرجلين بنعومة من الأسفل إلى الأعلى ..

      أما بالنسبة للبطن فلابد من التكبيس بالأصابع أولا لتحسين مستوى تدفق الدم , ثم الإنتقال إلى التدليك الهادئ بكامل اليد بشطل دائري وبإتجاه عقارب الساعة .
      ومن بين الخيارات التي يمكن استخدامها لمثل هذه الأنواع من ( المسـاج ) زيت تيكوا " Thekoa " من شركة لييراك " Lierac " والتركيبة المضادة للماء من كارول فرانك " Carole Franck " وزيت الجسم من يونكا " Yonka " ..

      ـ وأحب أضيف ان ( المسـاج ) فعلا يجعل الشخص الذي يقوم به يبتعد عن العصبية والإنفعال والتوتر , ويقربه أكثر إلى الهدوء والمزاج الجيد , كما أنه يخفف من الآلام الجسدية بعد عناء العمل أو يوم دراسي متعب مثلا أو الإرهاق بعد السفر خاصة للذين يقودون سياراتهم لساعات طويلة في الطرق السريعة .

      ـ وهناك عدة أنواع لـ ( المسـاج ) وأوقات , فمثلا هناك مساج لمدة 20 دقيقة , ومساج لمدة 30 دقيقة , وآخر لمدة ساعة .. ومساج كامل للجسم , ومساج للرقبة فقط , ومساج للظهر والكتفين فقط .

      ـ كما تستخدم زيوت خاصة لعملية ( المسـاج ) والتي تستخلص من الأعشاب والنباتات الطبيعية .. وتتوفر خدمة ( المسـاج ) عادة للرجال في الفنادق الفخمة 5 Star والفنادق المتوسطة , وللنساء في صالونات التجميل .

      ـ وتجربة واحدة فقط تجعلك تشعر بإحساس مختلف جدا وممتع تتحول فيه من شخص عصبي ومتوتر لموقف ما إلى شخص هادئ الطباع وفي راحة جسدية وذهنية رائعة .

      ـ ختاما ـ وآسف على الإطالة ..

      أنصحكم بالتجربة فلن تخسروا شيئا والتجربة خير برهان .

      مع أطيب تمنياتي للجميع بدوام الصحة والعافية ..









      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter:;']
      أشكركم أحباب قلبي على تكرمكم بالمرور على الموضوع والتعقيب عليه واتمنى من الله العلي القدير ان

      يكون فحوى الموضوع قد أفادكم او سيفيدكم في المستقبل.



      خالص أحتراااااااااااااامي وتقديري
      [/CELL][/TABLE]