العسل الأسود أفضل للصحة من الأنواع الفاتحة

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • العسل الأسود أفضل للصحة من الأنواع الفاتحة

      إذا كنت تسعى للاستفادة من العسل والحصول على الكثير من عناصره المغذية, ينصحك الباحثون في جامعة إلينوي الأميركية بتناول العسل الأسود أو ذي اللون الداكن.

      وأوضح هؤلاء أن هذا النوع من العسل يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة التي تضعف تأثير الجزيئات الضارة في الجسم المعروفة بالراديكالات الحرة التي تدمر المادة الوراثية وتعرض الإنسان للإصابة بالتهاب المفاصل والسكتات والسرطانات مقارنة مع أنواع العسل الفاتحة اللون.

      ووجد الباحثون تحليل أنواع متعددة من العسل جمعت من 14 مصدرا مختلفا من الزهور أن العسل المصنوع من رحيق أزهار الحنطة السوداء في إلينوي احتوى على كمية أكثر من مضادات الأكسدة بحوالي 20 مرة من ذلك المصنوع من أزهار الميرمية في كاليفورنيا.

      ورغم أن العسل لا يمكن أن يحل محل الفواكه والخضر كمصدر لمضادات الأكسدة, فإن الخبراء يؤكدون أن بالإمكان استخدامه للتحلية بديلا مثاليا عن السكر.
    • أيوه اخي العزيز .... يكون الاسود هو الأفضل .. ولكن هناك ملاحظه ..

      الأسود قد يكون قديم أي مضىعليه فتره سنه ... فبعد سنه يتحول الى اسود ....

      وبعضه يكون من نوع مخصص من النحل .. أي يكون كما يمسى عسل سمر ...

      هذا هو الأفضل ...

      ولكن يكون الطعم أجمل في الذي يغلب عليه طابع اللون الذهبي :)


      لكم منا ارق تحيه :)

      بريماااااوي
    • شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة حقا ...ولكن ماذا عن العسل العماني ..او ماذا عن راي الاخ المشرف شاب البريمي.....في العادة نحن نشتري العسل والسلام ..احمر ...ذهبي...اسود..اي لون :) المهم يكون عسل ..لكن لا ندري بأنه وبسبب اللون تكمن الفائدة.....شكرا لك مرة اخرى


      تحياتي،،،، ;)