من هنا وهناك.....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • من هنا وهناك.....

      |e
      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=burlywood,direction=135);']
      كان رجل يرزق بالبنات فكانت عنده ستا من البنات وكانت زوجته حاملا فكان يخشى أن تلد بنتا وهو يرغب بالولد فعزم في نفسه على طلاقها إن هي جاءت ببنت ..!!

      ونام تلك الليلة فرأى في نومه كأن القيامة قد قامت وحضرت النار فكان كلما أخذوا به إلى أحد أبواب النار وجد إحدى بناته تدافع عنه وتمنعه من دخول النار حتى مر على ستة أبواب من أبواب جهنم وفي كل باب تقف إحدى البنات لتحجزه من دخول النار ..سوى الباب السابع فانتبه مذعورا

      وعرف خطأ مانواه وما عزم عليه فقام ودعا : اللهم ارزقنا السابعة

      من المبدعين المسلمين:

      عباس بن فرناس:

      أبو القاسم عباس بن فرناس التاكريفي ..حكيم الأندلس..بربري الأصل من موالي بن أمية .

      كان من أصحاب الفن الصناعات .. ومخترعا من أهل قرطبة وفيلسوفا .. وشاعرا وله علم بالفلك ..وقد وجه إليه النقد بسبب آرائه الفلسفية .

      وكان أول من استنبط في الأندلس صناعة الزجاج ..وفك كتاب العروض للخليل بن أحمد..وصنع الآلة المعروفة بالمنقاتة أو الميقاتة ..لمعرفة الأوقات على غير رسم ومثال .

      وصنع كذلك في بيته هيئة السماء بنجومها وغيومها وبروقها ورعودها .

      وهو الرائد الأول لفكرة الطيران .. فقد حاول الطيران ..فكسا نفسه بالريش متخذا الطير مثالا .. وقد مد له جناحين وطار في الجو مسافة بعيدة .. ولكن سها عن باله أن يصنع لنفسه ذيلا فسقط على ظهره.

      وقفة طبية :

      إذا استأصل الإنسان إحدى كليتيه فإن الكلية الأخرى يزداد حجمها وتؤدي عمل الكليتين وكأن في الجسم عقلا يدرك به ما حدث من نقص فيسير لتعويضه .. فسبحان الله وما أبدع خلقه .

      من أجمل الأقوال :

      العمل بغير إخلاص ولا إقتداء ..كالمسافر يملأ جرابه رملا يثقله ولا ينفعه .

      من خلقه الله للجنة .. لم تزل هداياها تأتيه من المكاره .. ومن خلقه للنار لم تزل تأتيه من الشهوات .

      لفظة خاطئة :

      إطلاق المسيحية على النصرانية ..والمسيحي على النصراني .. لأن نسبة المسيح عليه السلام إلى النصارى غير صحيحة ..يكذبها الواقع .. لأنهم كذبوا ببشارة المسيح عليه السلام .. وهو محمد صلى الله عليه وسلم ..وكفرهم به كفر بعيسى عليه السلام .

      اختراعات :

      أول فرشة أسنان حقيقية ظهرت في الصين قبل حوالي 3500 سنة .. وكانت بمقبض من خشب وشعر من حرير .. ومن الصين انتقلت إلى أوروبا بعد 500سنة وأنتشر استعمال فرشاة الأسنان بسرعة بين الناس وصاروا يعلقونها حول أعناقهم حتى يعرف الجميع أن أسنانهم نظيفة .

      أما الشكل الحالي للفرشاة فقد ابتكره البريطاني ( وليامس أد يسن ) وقد جاءته الفكرة عندما كان ينظف أسنانه بقطعة من القماش داخل أحد السجون في لندن ..فأحظر عظمة صغيرة..وأحدث بها ثقوبا صغيرة .. وأدخل في تلك الثقوب بعض القش المأخوذ من مكنسة ..واكتشف أنها طريقة ممتازة.

      احتساب :

      أحد السلف كان أقرع الرأس ..أبرص البدن ..أعمى العينين ..مشلول القدمين واليدين ..وكان يقول الحمد لله الذي عافاني مما أبتلى به كثيرا من خلق وفضلني تفضيلا ..فمر رجل وقال مما عافاك ؟ أعمى وأبرص وأقرع ومشلول ..مما عافاك ؟

      فقال : ويحك يا رجل جعل لي لسانا ذاكرا ..وقلبا شاكرا وبدنا على البلاء صابرا .

      فكرة

      لماذا مثلا بدل من إهداء أبنائنا دوما القصص والروايات العالمية ..

      لماذا لانهديهم سير أبطالنا ..وقصصا من تاريخنا الإسلامي الثري ..وكتب عن علمائنا المسلمين

      فهناك العديد منها بأسلوب مبسط يناسب مستوى وعمر الطفل ..

      منقووووووووول
      تحياااااااااااااتي |e|e أبو الأئمة
      [/CELL][/TABLE]