هل أصبح الإغتصاب ظاهرة في أوطاننا؟؟؟؟؟؟

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • هل أصبح الإغتصاب ظاهرة في أوطاننا؟؟؟؟؟؟

      هل أصبح الإغتصاب ظاهرة في أوطاننا؟؟؟؟؟؟
      كثيراً ما أتجول في المنتديات أقرأ هنا و هناك ، قصص تائبين و تائبات نهايات حزينة و ألالآم الكثيرة و القاسية لبعض الناس .
      و قد لفت نظري كثرة القصص التي تتحدث عن أخطاء تنتهي بحالات إغتصاب !

      هل حقاً أصبحنا نعاني من هذه الظاهرة ؟؟؟

      مع العلم و الذي لا يستطيع أحد أن ينكره إنتشار الزنا في صفوف الشباب و أفلام الرذيلة و الخمر و التبرج .....ألخ و كلها عوامل تزيد من إنتشار هذه الظاهرة .

      و سؤال آخر و آرجو أن أجد له إجابة عندكم
      ( ما حكم الإسلام في الإغتصاب ؟ و ماذا فعل الإسلام للمغتصبة و كيف عالج حالتها )؟
      فمثلاً يتم اللجوء في بعض مجتمعاتنا إلى تزويج المغتصب بالمغتصبة كنوع من الستر عليها و كتمان الفضيحة و يكون الضحية في هذه الحالة المرأة في الحالتين :
      فهي أغتصبت و فقدت أعز ما تملك و نال الجاني الجزاء بأن تزوجها و أصبح يذيقها الوان العذاب حيث يعتبرها إنسان ناقص !!!!


      وسؤال آخر إلى الجميع : ماذا لو طلب منك أن تتزوج من فتاة مغتصبة تعلم علم اليقين أن لا ذنب لها في إغتصابها هل ستقبل ؟؟؟
      مع أنك تعلم أن لنا أخوات أغتصبن في الحروب مثل البوسنة و الهرسك و سرايفو و أفغانستان ....ألخ .
      و سأكون أول من يجيب : بالنسبة لي سأتعاطف معها و لكني لن أستطيع مواجهة مجتمعي الذي أعيش فيه و الذي سيعزلني عنه بدعوى زواجي من مغتصبة .

      أرجو منكم التعليق و لكم جزيل الشكر .
    • تشكر يا جبال عمان على الموضوع المهم والمهم جدا

      نعم الاغتصاب اصبح ظاهرة اكتسحت مجتمعاتنا بسبب نقص الوازع الديني والتفكك الاسري

      والمشاكل النفسية التي تنجم عن تفكك الاسرة هي وراء انتشار الرذيلة بكل اشكالها

      وعلى حد معلوماتي انه الاسلام عاقب الزاني بالرجم او الجلد اذا كان اعزب فما بالكم المغتصب

      ولم يقل اهدوه الفتاة التي اغتصبها زوجة هذي قوانين مجتمعاتنا الناقصة والتي تريد ان تستر على الجريمة

      بالنسبة لسؤالك عن زواج المغتصبة فما اعتقد انه في واحد يقبل بالمغتصبة زوجة بسبب التعصب الفكري اللي احنا عايشينه والعادات والتقاليد ايضا

      تحياتي
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=limegreen,strength=5);']
      مشكور اخوي جبل عُمان 00 نعم ظاهرة الاغتصاب 00
      تجد في كل مكان في العالم 00 مو شرط وطننا 00
      ويجب على الاهل عن ينتبهو لابناءهم ومتابعة تحركاتهم أول بأول 00
      وايضاً من ناحية رفاق السوء علي الاهل معرفة رفاق اولادهم 00
      يقول المثل من عاشر قوماً أربعين يوماً صار منهم 00
      وأن الأغتصاب يسبب حاله نفسيه 00
      ويصبح الشخص بلا شخصيه 00
      ويجد نفسه منحط 00
      لانه سلبت منه شخصيته 00
      وايضا اسباب كثيره تؤدي الى هذه الامور الغبيثه 00
      منها تشتت العائله 00
      تأثر من امور كانت في خياله وهو في الصغر00
      وأخيراً وليس باخر 00 اشكرك اخوي جبل عُمان على هذه الموضوع الممتاز والمهم 00
      >>> أمــ الحــب ـير<<<
      [/CELL][/TABLE]
    • [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: shadow(color=sandybrown,direction=135);']
      أشكرك اخي جبال عمان على هذا الموضوع

      فعلا ظاهرة الزنى اصبحت منتشرة في العصر الحالي ولهذا عدة اسباب منها ماذكرته انت اخي الكريم

      اما عن سؤالك :
      ( ما حكم الإسلام في الإغتصاب ؟ و ماذا فعل الإسلام للمغتصبة و كيف عالج حالتها )؟

      قال تعالى: ( ولا تقربوا الزنا....) فالنهي عن قربان الزنا نهي عن النظر واللمس وما يؤدي إلى الزنا من هذه الأنواع وما شابهها وعلاجها يكون بالتوبة والإستغفار

      أما سؤالك الثاني :
      ماذا لو طلب منك أن تتزوج من فتاة مغتصبة تعلم علم اليقين أن لا ذنب لها في إغتصابها هل ستقبل ؟؟؟

      يحرم على المسلم ان يتزوج الزانيه الا اذا ثبت وعلم توبتها يقينا ثم تنقضي عدتها. اما الرجل الزاني فلا يحل له الزواج بمزنيته ابدا. وقال تعالى في تحريم نكاح الزانيه: ((الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِين)) النور 3 .. هذا عن الزانيه .. اما عن المغتصبه فلا علم لي بالامرد
      ( أرجوا المعذرة )

      أما عن قولك بانه في مجتمعنا يتم اللجوء في بعض مجتمعاتنا إلى تزويج المغتصب بالمغتصبة كنوع من الستر عليها و كتمان الفضيحة .. فالذي اعلم انه يحرم تزويج الزاني بمزنيته وان فعل فأنهم يعتبران زانيان طول العمر ..قال جابر بن زيد : ( من زنى بأمرأه فلا يتزوجها وليجعل بينهما البحر الاخضر وان قدر ان لا ينظر اليها فليفعل )

      مع خالص احترامي |e
      [/CELL][/TABLE]