مخاطبه االقبر للميت

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • مخاطبه االقبر للميت

      [TABLE='width:70%;'][CELL='filter: glow(color=burlywood,strength=5);']
      مخاطبه االقبر للميت

      1- اخرج الترمذي وحسنه عن ابي سعيد ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اكثروا ذكر هادم اللذات فانه لم يأت على القبر يوما الا تكلم فيه فيقول انا بيت الغربه وانا بيت الوحده وانا بيت التراب وانا بيت الدود اذا دفن العبد المؤمن قال له القبر مرحبا واهلا ام ان كنت لاحب من يمشي على ظهري الي فاذا وليتك اليوم وصرت الي فستري صنعي بك فيتسع له مد بصره ويفتح له باب الى الجنه).

      2- ( واذا دفن العبد الفاجر او الكافر قال له القبر: لا مرحبا ولا اهلا اما ان كنت لا بغض من يمشي على ظهري الي فاذا وليتك اليوم وصرت اليوم الي فسترى صنعي بك. قال : فليلتئم عليه حتى يلتقى وتختلف اضلاعه). قال رسول الله صلى الله عليه وسلم باصابعه فادخل بعضها في جوف بعض قال : ( ويقيض الله له سبعين تنينا لو ان واحدا منهم نفخ في الارض ما انبتت شي مما بقيت الدنيا فتنهشه وتخدشه حتى تفضي به الى الحساب) .

      مع خالص احترامي

      البرنسيسه
      [/CELL][/TABLE]

    • ماشاء الله

      اللهم ارحمنا واجعل قبرنا روضة من رياض الجنة , وكما قرأة في أحد الكتب إن من الناس إما منهمك وإما تائب مبتدىء وإما عارف منته , أما المنهمك فلا يذكر الموت وإن ذكره فيذكره للتاسف على دنياه ويشتغل بمذمته واما التائب فإنه يكثر من ذكر الموت لينبعث من قلبه الخوف والخشية فيفي بتمام التوبه وربما يكره الموت خيفة من أن يختطفه قبل تمام التوبة وقبل إصلاح الزاد وأما العارف فإنه يذكر الموت دائما لأنه موعد للقائه لحبيبه وهذا في غالب الأمر يستبطيء مجيء الموت ويحب مجيئه ليتخلص من دار العاصين وينتقل إلى رحمة الله .

      تحياتي لكي أختي على تذكيرنا بالموت الذي لامفر ولا ملجىء منه فلا بد من يوم نسير إليه فلنعد له العدة ونتزود من هذه الدنيا إلى دار الخلود ...