الرياضة العمانية إلى أين

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • إخص كيف كذا
      المهم نبدأ بالموضوع من الأول أقول

      إن المتأمل للساحة الرياضية العمانية ليرى العجب العجاب فعلى قول المثل العماني خربانه
      من ساسها لراسها
      بداية بالمدرسة
      ماهي التجهيزات الرياضية الموجودة في المدارس ؟
      كم عدد الحصص المخصصة للرياضة حصة ؟حصتان ؟
      وما الفائدة

      ننتقل بعدها
      للأندية هناك الطامة أعضم وأطم كيف لا والأندية بعضها عبارة عن
      صنادق أو خرابات
      حتى أن بعض الأندية وهذا رأيته بنفسي ليس بها ملعب كرة قدم معشب
      ولا ملعب طائرة إذن أين الرياضة ؟
      وأين ما تنظمه الأندية من دوريات أو مسابقات بين الفرق المنتسبة إليها
      لا شيئ
      لاشيئ وأقولها بالفم المليان
      بعدها يأتي الدور على الإتحادات الرياضية ماهي الأنشطة التي تنفذها هذه الإتحادات

      إتحاد ألعاب القوى
      هل هناك مسابقة سنوية لألعاب القوى على مستوى الندية ؟
      بق
      هل هناك مسابقات شهرية ومرثونات بك منطقة أو ولاية ؟
      أيضا بق
      إتحاد الكرة الطائرة
      دوري الدرجة الولى يشارك به 8 أندية كيف ؟ ولماذا ؟
      وأين المسابقات الأخرى للطائرة كطائرة الشواطئ
      بق بق

      وفي الإجمال أغلب الإتحادات رايحه وطي سلمكم الله


      وبعد ذلك نطلب الإنجازات من الرياضي العماني

      هيهات مالم يتغير الوضع ويحاسب المسؤلون عن هذا الإهمال والتسيب
    • أنا وبعدني أخوي.. لا تقول كذا.
      ما عليه أعذرهـم. ترى السـاحة ها اليوميـن ما أدري إيش فيهـا. المسـاركات بدت تقـل والنشـاط بدأ يضعف والتفـاعل مو مثل الأول.
      عموما, موضوعك أخي بومبـه صدقني تـم مناقشتـه في أكثر مـن حدث خصوصا في السـاحة العمـانية.
      ونـرجع مـرة ثانية ونعيـد ونقـول أن الرقي بالرياضة في السلطنـة مسؤوليـه الجميـع وما لازم نلقي اللوم على جهه معينـة.
      وفي الأخير عزيزي لا تنسـى أن الرياضة في بلدنا مجـرد هـوايه لا أكثر وفي النهـاية ما نعقـد عليهـا آمال كبيرة. يعني مو مثل الدول الثانية مثل البرازيل والأرجنتيـن اللي تعتبر الرياضة مصدر رزق كبير لهـم وأحد مصادر الدخل. وفرنسـا وألمـانيا وإيطاليا وغيرهـم اللي تعتبـر الرياضة لهـم عادات وموروثات قديمـة ومصدر فخـر وعزه. والدول الثانية مثل كرواتيا والسنغال ونيجيريا وغيرهم اللي تعتبر الرياضة لهـم مصدر شهـره في العـالم.
      .....إلـخ
      بس خبرني, الرياضة بالنسبـة لبلدنـا إيش تعنـي..؟؟؟
      لازمم نحدد لنفسنـا هـدف علشـان نسعـى إلى تحقيقـه.
      أما لما يكون الإتحـاد العمـاني ما هامنه إلا يلعب بالبيستين اللي تعطيه إياهم الحكومة سنويا وخـلاص, المهـم يصرف هـذه المبـالغ علشـان يقولوا سوينا حـاجه... هـذا عمره ما راح يبدل حال الرياضة في بلدنا.
      وعموما, أنا لفـت إنتباهي نقطة وهي لمـل قلـت في بداية موضوعك:( إن المتأمل للساحة الرياضية العمانية ليرى العجب العجاب فعلى قول المثل العماني خربانه
      من ساسها لراسها ) يعني أنا فكرتك في البداية تقصـد السـاحة الرياضية..
      تحيـاتي