شعرها المصبوغ

    • جميل حسن الشريف كتب:

      أخى الكرى



      قلت لك سابقا أنت مبدع شعرا ونثرا


      واليوم تؤكد هذه الحقيقة


      ننتظر بلهفة مزيدا من شعرك لتمتعنا كما أمتعتنا بنثرك



      لك من القلب كل التقدير والحب




      أيها البهي

      لك مني تحايا بحجم امتناني.. وعسى أن أكون عند حسن الظن دوماً

      ودمت من المتألقين أينما حللت

      فحتماً يطيب للحرف مرور الأوفياء أمثالك


      الكرى،،
    • الأماني كتب:



      صباحك خير .. صباحي غير


      صباح الغربة تلبسني وانا بداري


      صباح الحزن في وجه القصيد ودفتر اشعاري


      صباح الهيبة في جرحي تغلّق كامل أزراري


      صباح اول خيوط النور.. لآخر مساء الخير وجع ضاري


      صباح رسالتك فجر الحنين ومُجمل اخباري


      صباحك وجه يلمحني ولا يهتمّ


      صباحك عذر .. من عذره غديت أبكم


      صباح روايتك "أحلام"


      وسطر إهدا على أول فصول الهم






      الكرى،،



      أيها الجميل شعراَ وخُلقاً وروحا


      رائع أنت بكل ألوانكـــــ،،،


      سأبقى من المترقبين لحرفكــــ،،وبشوق




      ،،دمت في ألق،،




      الأماني..


      ذات النبض الوارف .. والمرور الشجي

      كم يتهيب الحرف ترقبك .. ويخشى أن يخدش جمال ذائقتك

      لذا فهو يأتي قلقاً.. وخجلاً

      فما أروعك عندما تأتينه بحنان ..

      لك وااااااااااافر التقدير.. ونبض


      الكرى،،
    • ساحر الورد كتب:

      أخي و عزيزي الكرى ألتمس منك المعذرة فجميل حرفك يطوق كلماتي فلا أستطيع المدح

      وحيث أن حرفك ينبض بمشاعر جياشة و إبداع متلون بكل ألوان الطيف فلا يسعني إلا أن

      أسجل إعجابي بك شخصا و بحرفك ألقا و لك مني كل المودة و كل التقدير دمت رمزا للابداع




      ساحر الورد..

      أيها العزيز الوفي..

      يكفيني أن مرت عيناك بين حروفي

      فهذا كرم منك.. ومفخرة أنك وقفت بين السطور ودونت كلمة بحقها

      دمت قريباً .. ومتجدداً في الإبداع والتألق


      الكرى،،
    • الشوك كتب:

      تستاهل التثبيت

      إذا هاذي أول مشاركة بالنبط
      بنقول لأصحاب النبط شمروا عن ساعديكم فالتحدي وصل
      تسلم أخي

      كلمات عذبه




      الشوك..

      ليس إلى هذا الحد.. للنبط أساتذته ومبدعيه

      ولن أدعي بأني قادر على تحديهم أو حتى المحاولة

      فكم ألتزم الصمت أمام جمال مايصيغون ويبدعون

      هي مجرد محاولة.. سرني أنها نالت رضاك وكرمك

      لك عمييييييييق الشكر وأكثر



      الكرى،،
    • شواااق كتب:

      اعرفكم بنفسي .....كاتبه وعاشقه للشعر وبنوته طبعا انشالله راح ارسل لكم شي من كتاباتي ..



      شواااق..

      نورت الساحة بك يا بنوتة.. ونورت كلماتي بمرورك الأول

      في غاية الشوق لكتاباتك وقراءة ما يفد من حروفك هنا

      وإلى حين لك امتناني


      الكرى،،
    • صرخة ولاء كتب:

      أخي الكرى ،،
      كللت أناملك الذهبية بالتوفيق ،،
      صرخة ولاء ،،


      صرخة ولاء..


      شاااااااكر لك هذا المرور الأنيق

      وشكراً لترحيبك بالأخت شواااق .. هذا كرم منك وطيب

      كوني في حفظ المولى



      الكرى،،
    • الصقر الجريح كتب:


      الكرى


      ايها المبدع بكل الاطياف


      قصيدة ابهرتني حقا


      قمة الجمال الشعري والابداع


      وتستحق التثبيت بجدارة مطلقة


      لا حرمنا الله ابداعك ايها الراقي


      اعذر مروري السريع وعسى ان يسعفني الوقت للعودة فالقصيدة تستحق وقفات عديدة



      تحية صادقة من القلب لك




      الصقر..

      ما أسعد الحرف بمرورك.. وكفى

      حرف منك يكفي عن قصيدة.. والحرف الذي ينال على إعجابك

      يفخر لا محالة .. ويتيه بنفسه

      من أعماق القلب .. لك تحية تليق بإبداعك

      كن دوماً بيننا .. والقلب لك محل



      الكرى،،
    • حياتي ثواني كتب:

      الأولى نبطية

      لكنها في مدارج الإبداع ترقى
      أعجبتني كثييييرا

      وتستاهل التثبيت



      حياتي ثواني..


      أهلاً بأهل الإبداع .. والمحفز لكل ماهو جديد

      فخور بمروك اللطيف والحاني

      فشكراً من الأعماق .. كوني دوماً بفرح



      الكرى،،
    • عاشق الاندلس كتب:

      ويش هذا التهربيت

      $$t



      عاشق الاندلس ((الأندلس))

      هو شيء ظننته شعراً.. فإن لم يرق لك فجنب نفسك مايزعجها

      وامنحها ما يطربها بعيداً عنه

      لك المودة


      الكرى،،

    • أخي العزيز والقدير

      الكرى

      لا أملك سوى التصفيق لكـ بحرارة شديدة

      ولا يسعني إلا ان أقول بانك نجم في سماء الشعر والأبداع

      تقبل مروري المتواضع لرائعتك

      ودمت يا سيدي الجميل


      يا سيد الحب أنت الغيم والعبق
      وأنت لي كوكب يسمو ويأتلق
      يا خالدًا في سماءات العلا أبدًا
      إنا لوصلك يا محبوب نحترق
      شعر وإهداء الشاعر الأستاذ
      إبراهيم حلوش
      خالد المحرمي - سيد الحـب[LEFT]Instagram: 5HALID80[/LEFT]
    • عذرا اخي الكري لم اقصد الاهانة بل احببت ان انقد القصيدة وليس شخصك الكريم و كما يقال داخل كل واحد منا شاعر (شيطان للشعر) و عندما ننقد القصيدة فاننا ننقد شيطان الشعر و ليس الشخص الادمي و بصراحه على الرغم من ركاكة الشعر النبطي الحر الا انه يمكن للواحد ان يتلمس من خلاله مشاعر الشاعر بوضوح و ربما يستطيع الشعر الحر من ان يعبر بشكل اكبر من الشعر العربي الاصيل الذي لا يستطيع ابداعه الا القلائل من الناس الذين تميزون بالعاطفة الجياشة و المقدرة اللغوية و الذهنية العالية و يستطيع الشعر الخر ان يصل الى جميع مستويات الناس على اختلاف ثقافاتهم وعقولهم و قدراتهم اللغوية اذا انك قد تتفاجأ بطفل يلقي قصيدة من الشعر الحر و يأتي احد نقاد الشعر الحر الفطاحل فيقول بأن هذه القصيدة رائعة لماذا ؟ لان الشعر الحر مثل اللوحة التي ترسم بمدرسة ما بعد الحداثة اي عندما ينظر اليها الشخص العادي مثلي لا يرى فيها اي جمال بل يراها مجرد شخابيط و رموز غير مفهومة و لكن هي في حقيقتها رسمة رائعة جدا و قصيدتك يا اخي الكرى مثل الرسمة ما بعد الحداثية لم يفهما شخص عادي مثلي في حين اثنى عليها من يفهم هذا الشعر فمثلا بيت مثل "صباح الهيبه في جرحي تغلق كامل ازراري" انا لم افهمه و لكن اتوقع انه يحمل سر كبير و معنى سامي فالشعر الحر لغة رموز "جرحي" و "ازراري" و ربما المقصود ثقل جراح الشاعر تدفعه الى نسيان الماضي؟ المفروض هو العكس ..و المعنى في بطن الشاعر
      و اخيرا ارجو المسامحة على الازعاج و كسر سيل المديح و الاطراء و ما عتبي الا على قلة الدراية بالشعر الحر لا شيء اخر و اتمنى لك المزيد من التوفيق #j

    • خالد المحرمي كتب:

      أخي العزيز والقدير



      الكرى


      لا أملك سوى التصفيق لكـ بحرارة شديدة


      ولا يسعني إلا ان أقول بانك نجم في سماء الشعر والأبداع


      تقبل مروري المتواضع لرائعتك


      ودمت يا سيدي الجميل





      المحرمي..


      أهلاً بك بعد انقطاع أعاتبك عليه

      خلت هذه الساحة من قصائدك وإبداعاتك فترة

      وتعلم كم نحن في قمة الضمأ إلى الجمال

      دمت بالقرب أيها الرائع


      الكرى،،
    • عاشق الأندلس..


      تقول أنك لم تقصد الإهانة إنما جئت تنتقد القصيدة، فهل هذا هو أسلوب النقد؟؟؟
      ماذا أفدتني، وماذا استفاد القارئ من هذه العبارة :
      QUOTE=عاشق الاندلس;1064206677]ويش هذا التهربيت

      $$t[/QUOTE]

      ماذا أوصلت لنا غير استهتارك بما قرأت؟؟ أين النقد في هذه العبارة؟؟
      أم أنها الرمزية التي أردت تجربتها؟؟
      أصدقك القول: بأني عندما رأيت هذه العبارة لم أتصور وراءها سوى شخص مفلس.. واعذرني على ذلك.


      ولكنني سحبت انطباعي الأول عنك بعد أن قرأت مداخلتك الثرية الثانية هنا :



      عاشق الاندلس كتب:

      عذرا اخي الكري لم اقصد الاهانة بل احببت ان انقد القصيدة وليس شخصك الكريم و كما يقال داخل كل واحد منا شاعر (شيطان للشعر) و عندما ننقد القصيدة فاننا ننقد شيطان الشعر و ليس الشخص الادمي و بصراحه على الرغم من ركاكة الشعر النبطي الحر الا انه يمكن للواحد ان يتلمس من خلاله مشاعر الشاعر بوضوح و ربما يستطيع الشعر الحر من ان يعبر بشكل اكبر من الشعر العربي الاصيل الذي لا يستطيع ابداعه الا القلائل من الناس الذين تميزون بالعاطفة الجياشة و المقدرة اللغوية و الذهنية العالية و يستطيع الشعر الخر ان يصل الى جميع مستويات الناس على اختلاف ثقافاتهم وعقولهم و قدراتهم اللغوية اذا انك قد تتفاجأ بطفل يلقي قصيدة من الشعر الحر و يأتي احد نقاد الشعر الحر الفطاحل فيقول بأن هذه القصيدة رائعة لماذا ؟ لان الشعر الحر مثل اللوحة التي ترسم بمدرسة ما بعد الحداثة اي عندما ينظر اليها الشخص العادي مثلي لا يرى فيها اي جمال بل يراها مجرد شخابيط و رموز غير مفهومة و لكن هي في حقيقتها رسمة رائعة جدا و قصيدتك يا اخي الكرى مثل الرسمة ما بعد الحداثية لم يفهما شخص عادي مثلي في حين اثنى عليها من يفهم هذا الشعر فمثلا بيت مثل "صباح الهيبه في جرحي تغلق كامل ازراري" انا لم افهمه و لكن اتوقع انه يحمل سر كبير و معنى سامي فالشعر الحر لغة رموز "جرحي" و "ازراري" و ربما المقصود ثقل جراح الشاعر تدفعه الى نسيان الماضي؟ المفروض هو العكس ..و المعنى في بطن الشاعر

      عاشق الاندلس كتب:


      و اخيرا ارجو المسامحة على الازعاج و كسر سيل المديح و الاطراء و ما عتبي الا على قلة الدراية بالشعر الحر لا شيء اخر و اتمنى لك المزيد من التوفيق #j


      هنا أسمح لي أن أمد إليك يدي وأصافحك، وأقول بأننا دوماً نرحب بمن ينتقدنا، ونبحث عن الأفكار المغايرة لأفكارنا،
      فاختلاف الرأي من وجهة نظري هو أحد السبل التي تتيح لنا رؤية النقاط العمياء في قناعاتنا.
      ومعظم من يكتب هنا يبحث عن النقد لا عن سيل المديح. وهنا يشرفني أن أتناول مداخلتك:

      الشعر الحر:
      أنت بدأت بوصف الشعر النبطي الحر "بالركيك"، فظننت أنك ستتحدث عنه، وأن ماسيأتي من رأي إنما هو عن هذا النوع تحديداً،
      غير أن كلامك كان عن الشعر الحر بشكل عام،وبالتالي سيشمل نوعيه: الفصيح والنبطي.الأمر الذي يؤدي حتماً إلى نوع من
      الارتباك في الفهم لدى القارئ، معتقداً معه بأن مجمل كلامك فقط عن النبطي منه.


      ومع ذلك سأفترض بأنك فيما ذهبت إليه من شرح تعني الشعر الحر بشكل عام ، وسأواصل القراءة ولكن سأكتشف بأنك عدّت
      مجدداً تخلط بين الشعر الحر (التفعيلة) الذي تجد فيه الموسيقى والوزن وقافية الشطر الواحد، وبين مايسمى بشعر (النثر)،
      الذي يتحرر من كل ذلك، وهذا النوع الأخير هو الشعر الذي أتى مابعد حداثة، ومن وجهة نظري الشخصية بأنه دخل إلى اللغة العربية
      من خلال ترجمة النصوص الشعرية من اللغات المختلفة إلى العربية، الأمر الذي جاء فقط بالفكرة دون وزن وموسيقى.
      وقد راق لبعض الكتاب الكتابة عليه، وأنا شخصياً أتفق معك بأن هذا النوع لايمت للشعر بصلة.
      وقصيدتي هي من النوع الأول وليست من النوع الثاني.


      أما عن استدلالك بأنه قد يأتي طفل (يلقي) قصيدة من الشعر الحر، فيراها الشاعر الفطحل رائعة، فهذا أمر طبيعي،
      حيث يستطيع الطفل كذلك أن يلقي قصيدة بالفصحى مقفّاة أو كلاسيكية، فهل هذا عيب في القصيدة إن استطاع الطفل إلقاءها؟؟
      أم أنك كنت تقصد بأن الطفل هو من قام بتأليفها؟؟ ربما خانتك اللغة هنا.



      الرمزية:
      خلاصة ما تجمع لدي من مداخلتك بأنك ترى بأن الشعر الحر مرتبط بالرمزية،
      وأن هذا مايميزه، وهنا سأبني ردي على محورين:

      1. الرمزية لاتقتصر على نوع من الشعر دون الآخر، وقد رآى العديد من النقاد بأن الشعر العماني في المدرسة الحديثة
      يعتمد كثيراً على الرمزية سواء كان بالفصحى أم بالنبطي (العمودي منه أو ذو التفعيلة) والرمزية تأتي بناء على ثقافة الشاعر واطلاعاته،
      ويلجأ إليها الكثيرون لمراوغة اللغة. والرمزية هي وسيلة يخبئ فيها الكاتب مايخشى على نفسه منه كالإضطهاد.
      وبالتالي فهي لست صفة الشعر الحر، وهناك من الشعر الحر مالاتجد فيه أية رمزية إطلاقاً.


      2. المحور الثاني: أنا لا أرى بأن قصيدتي فيها من الرمزية مايعيبها، وأساساً لم أعمد إلى الرمزية في هذا النص إطلاقاً،
      أما بشأن البيت الذي ضربتهه كمثال: "صباح الهيبة في جرحي تغلّق كامل أزراري" فهنا لاتبحث عن الرمزية،
      فقط تخيل شيخاً وقوراً وقد انتابه الحزن، ألا ترى بأن حزنه ذا هيبة؟؟ الأمر الذي يدعوك بدون شعور وبعفوية أن تحسّن من هيئتك
      وأن تحترم هذا الحزن لدرجة أنك قد تصلح من هندامك، وتتخلى عن أي مظهر من مظاهر اللهو أمامه؟؟




      ويبقى الشعر الحر نابضاً وقوياً دام أن أساتذته هم بدر شاكر السياب، ونزار قباني..
      فهل شعر هؤلاء شخابيط غير مفهومة؟؟؟ ونحن نقرأها ونسمعها مغنّاة ويرددها الصغير والكبير؟؟


      وأخيراً من أعماق الأعماق أشكر مداخلتك الأخيرة ، وافتخر بها.
      وأطلبها دوماً منك على كل نص يأتي مني فهكذا نحن نرتقي.

      لقلبك بااااااااااقات من $$f . وخالص الود



      الكرى،،
    • شخبطة كيبوردية


      صبغت الشعر ما أنكر
      صبغت الفاحم المنهال على دمعي
      يذكرني دفا إيدك
      يذكرني شذى عودك
      صبغته أرتجي رحمة
      وهدنة من عذاب ن طال
      صبغته أحسب الأشقر
      بيصبغ مني حتى الروح
      حسبته يدفن الأحزان
      حسبته يسقي أيامي
      بعض نسيان
      صبغت أروض التحنان
      وأثاري كلها الألوان
      توصلني لنفس اللون
      لنفس الباب والأوطان
      صبغت الشعر ما أنكر
      ولكني على العنوان
      دقات قلب المرء قائلة له
      إن الحياة دقائق وثواني
    • سيدى / الكرى
      ماأبدعك شعرا هذى الأحرف التى سطرتها لهى قلادة من الفيروز من جمال الأحاسيس والمشاعر الرقيقه التى تذيب الحديد 000لك منى شكرعلى هذا الامتاع دمت ودام قلمك الجميل واليك هذه الكلمات 00

      صباحك خير صباحى بينثر الحنا على بابك بلون شمسى
      وامشى الخطو فى دربك عسى ألقاك تسامر بعض أفكارى
      وأنا مسافر لرحلة عمر يتكون من اللحظه ومالى رفيق
      وبطوى الليل واناراكب مهرتى وبرحل من جفا دارى
      من العتمه فى وش الليل نجوم كانت تهامسنى وتضحكلى
      تنور لى وتهدينى وتحفظ من عيون الناس مجمل أسرارى
      أنا الراحل مع أول خيوط الفجر اكتب بدمى لك عناوينى
      بخصـلة شعر من طفله بتسكن وحى الهامى ومواويـلى
      لأنك فى صدى صمتى جمال يخلى الحجر يقول الآهه أو
      ينطق باسم الحب وتتلاقى على بره ابتهالاتى و تراتيلى
      صباحك خير بيرسم وجه للعاشق مع المعشوق يداوينى
      أعيش الحب أنا المجروح اكسر من جفون الليل تماثيلى
      ورودى فى يديك وتسألين
      لما لم تروى هذه الأزهار
    • هـكـرز كتب:

      مشكووور اخوي
      ننتظر جديدك



      العفو أخي.. كن بالقرب من هذه الساحة

      دوماً ستجد الجديد.. إن لم يكن عندي فغيري كثر

      فهي تمتلئ بالمبدعين

      لك باااااااالغ الشكر على عطر مرورك


      الكرى،،
    • صباحي طير صباحك نار
      صباحي ينشر الورد و زهور
      و انت مادريت ...
      انا المذبوح على غصن وردتك
      و ما دريت..
      انا المجروح باحساسك
      و انت الليل
      و انا الضايع في دروبك
      احبك موت
      حب الطير لاوكاره
      و حب الشعر للشاعر
      وما دريت
      انا المذبوح
      انا المذبوح ....اه...له


      شفتو حتى انا اعرف اسوي شعر