الفتاه والمراهقه

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • الفتاه والمراهقه

      مواجهه بين الامهات والمراهقات .......المرهقات يشتكن من معاملة امهاتهن ...... ولامهات يبررن تدخلهن في حياة بناتهن ...حيث نرى انتقادات الامهات يجعل البنات انعزليات ..... ويرن الامهات ان المراهقة قليلة الخبره ..... وكما تعلمون ان المراهقة تعتبر من المراحل الحساسه في حياة كل فتاه وانها تمر بمرحلة انفجار في طاقة النمو ...وهنا تكمن المشكله حيث تختلف طريقة التعامل بين الفتاه وامها ..وهنا يجب الحذر في التعامل ..لما قد يودي من تغير كبير في العلاقه ..زولاسيما ان الفتاه في حاجه الي قدر كبير من الحريه قد لاتسمح بها الولده او الام لابنتـــــــــها ....فالعلاقه بين الام والمراهقه لها دور كبير في تخطي هذه المرحله العمريه الحرجه بنجاح ......او تعميق اثرها في نفس المراهقه.....لهذا ما هي الحقائق المفقوده في تللك العلاقه بين المراهقات وامهاتهن ؟ $$c :cool:
    • أمي لماذا ..كيف ..أين ....؟

      أخي الكريم : الزير سالم
      في البداية أرحب بك ضيفاً عزيزاً في هذه الساحة .. ويسرني ان أبعث إليك تحية معطرة بشذى الأخوة في الله
      فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
      أشكرك أخي على طرحك لهذا الموضوع الحساس .. وأتفق معك في الرأي في أن مرحلة المراهقة تعد من أهم المراحل في عمر الإنسان
      ففيها تتفتح الأزهار التي كانت صغيرة .. وتخرج إلى العالم وهي تنظر يميناً وشمالاً وتتسائل : يا ترى أيهما أجمل وأين سيكون طريقي ؟
      هنا على الأم أن تكون مرشدة لهذه الفتاة الحائرة .. تعلمها كيف تبني شخصيتها على أسس سليمة .. وكيف تعبر عن رأيها بكل صراحة .. كيف ترسم أهدافاً نبيلة تسعى للوصول إليها ..
      عليها أن تبين لها حقيقة وضعها الصحي والنفسي بأسلوب يجعلها تفهم وتعي ما الذي يحدث لها ..
      تحاول أن تبني معها صداقة طيبة تقوم على الثقة والإحترام المتبادل حتى تحس الفتاة بطمأنينة تغمر وجدانها كلما تعرضت لموقف صعب ..
    • نعم ..فمرحلة المراهقه تحتاج الى متابعة الةالدين لبنت او الولد في هذه المرحله وان لا يتركوه على رغبته لان ذلك فيها اضرار ...فمرحلة المراهقه من المراحل التي يكثر فيها الانحراف و الخروج و التعند ... ويحتاج الاهل في هذه المرحله فهم ابنهم جيدا ومعاملته بطريقة خاصه لا يجدها الابن تسلطيه عليه