ابن تيمية ليس سني العقيدة ولم يكن سلفيا

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • ابن تيمية ليس سني العقيدة ولم يكن سلفيا

      نقلاً من موقع الرياحين بعد أن أذن لي صاحب الموضوع الأخ : الفاروق
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، أما بعد وبدون مقدمات:

      ابن تيمية ليس سني العقيدة
      ومن كان على عقيدة ابن تيمية لا يكون سلفي العقيدة
      و الذين سجنوه لأبن تيمية وهم اهل المذاهب الأربعة أدرى بحاله من المتعصبين له
      في كتاب الدرر الكامنة ج1/154-155 : أن ابن تيمية خطأ عمر بن الخطاب وقال عن عثمان يحب المال وان ابا بكر اسلم شيخا لا يدري ما يقول وان عليا مخذول اينما توجه واسلم صبيا والصبي لا يصح اسلامه وهو قاتل للرئاسة …… هذا دليل على ان ابن تيمية ليس سني العقيدة فمن اطلع على هذا ولم يزل معه فهو معاند لا يريد الحق وليحشر معه ؟؟؟
      قال ابن تيمية في كتابه "منهاج السنة النبوية في الرد على الشيعة والقدرية" ج2/171:" وعلي رضي الله عنه كان قصده ان يتزوج عليها (على فاطمة) فله في أذاها غرض "
      نعوذ بالله من هذا الافتراء وسوء الظن بعلي بن أبي طالب

      وقال ايضا في منهاجه ج4/65 :"وقد انزل الله تعالى في علي :"يا ايها الذين ءامنوا لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" لما صلى فقرأ وخلط .
      انظروا إلى هذا الطعن بأمير المؤمنين علي رضي الله عنه

      بعد هذه الأدلة نقول لأتباع ابن تيمية : العصبية نتنة دعوها

      لماذا لا تقبلون الحق ؟؟؟؟؟اذا لم تكونو اطلعتم على هذه المعلومات فانظرو فيها واتركوه واتبعو جمهور الأمة
      وريثما تنظرون بماذا تحكمون على من يقول هذا الضلال ؟؟؟؟؟
      في كتاب البرهان الجلي ص 56 :"ان ابن تيمية قال في السيدة فاطمة البتول :ان فيها شبها من المنافقين ." انظروا واحكموا عليه بأنفسكم !!!!!
      قبل ان تقولوا هذا كذب من باب العصبية انظروا بانفسكم


      وقال الحافظ ابن حجر في لسان الميزان ج 6ص 320 :" وكم من مبالغة لتوهين كلام الرافضي أدته ( لابن تيمية ) أحيانا إلى تنقيص علي رضي الله عنه "
      وقد نقلنا من كتب الحراني الا تنظروا ؟؟
      اقرؤوا ان شئتم كتاب :يهودا لا حنابلة :للشيخ الأحمدي الظواهري شيخ الأزهر في الرد على الوهابية

      في الكتاب المسمى" فتح المجيد " للوهابية طبع مكتبة دار الفيحاء ص 191 :
      الوهابية يكفرون المسلمين في مصر ولبنان وسوريا والأردن وفلسطين واليمن والعراق والحجاز ، قالوا : وغيرهم ."
      هذا تكفير شمولي لأمة محمد صلى الله عليه وسلم فالدفاع عن النبي محمد وامته اولى من الدفاع عن ابن تيمية واتباعه الوهابية

      حبس ابن تيمية بفتوى من قضاة المذاهب الأربعة :
      القاضي المفسر بدر الدين محمد بن ابراهيم بن جماعة الشافعي
      القاضي محمد بن ابي بكر المالكي
      القاضي محمد بن الحريري الأنصاري الحنفي
      القاضي أحمد بن عمر المقدسي الحنبلي
      وقد حبس بفتوى موقعة منهم سنة 726 هـ انظر عيون التواريخ للكتبي ،ونجم المهتدي لابن المعلم القرشي

      الوهابية المشبهة لهم كتاب يسمونه : "كتاب السنة " طبع ونشر وتوزيع ما يسمى رئاسة ادارات البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ص 77 السطر 3 يقولون : " وكلم الله موسى تكليما من فيه وناوله التوراة من يده إلى يده ".
      انظروا إلى كلام الوهابية اخوة اليهود الموافق حرفيا لما في التوراة المحرفة كيف ينسبون لله الفم ،هذا دليل على تكذيبهم للقرءان الكريم
      احذروا وحذروا من الوهابية

      في كتاب الوهابية المسمى " الدين الخالص " طبع دار الكتب العلمية الجزء الأول ص 140 يقولون : " تقليد المذاهب من الشرك " .
      وفي ص 160 يقولون :" الصحيح أن الشرك إنما وقع من حواء " .
      انظروا إلى الوهابية كيف يكفرون المسلمين وحتى السيدة حواء لم تسلم منهم فكفروها .
      ولإظهار التناقضات بين الفرقتين " الوهابية " و المسماة "الجماعة الإسلامية " أتباع سيد قطب ، صرحت الوهابية بتكفير سيد قطب كما في كتابهم : " مطاعن سيد قطب في اصحاب رسول الله " ، وكتابهم : " المورد الزلال في التنبيه على أخطاء الظلال "، وكتابهم : " الضلال في الظلال " وغيرهم
      الوهابية في كتابهم المسمى :"كيف نفهم التوحيد " ص 16 يقولون ما نصه : " ابو جهل وابو لهب اكثر توحيدا لله واخلص ايمانا من هؤلاء المسلمين الذين يقولون لا اله إلا الله محمد رسول الله " . ا.هـ بحروفه
      انظروا إلى ضلالهم الظاهر وحذروا منهم
      إلى الوهابية نقول : " قبيح الكلام سلاح اللئام " . هذه حجة الوهابية سفاهة اللسان

      لا تخوضوا في ذات الله يا وهابية لا تقيسوا الله الخالق على المخلوق
      نقل الإمام مرتضى الزبيدي في الإحياء ج9 ص 393 عن الإملاء : " ومن كذب بقدرة الله تعالى وبما أوجد بها فقد كفر ولو لم يقصد الكفر " . ا.هـ

      لا تحدث في ذات الله صفة حادثة
      الحافظ أحمد بن محمد بن الصديق الغماري
      الذي يكذب القرءان ويسب ءال البيت من اين يكون له ثواب ؟؟؟؟؟
      قال الألباني الوهابي لما قيل له هل تستطيع ان تروي لنا عشرة احاديث بالإسناد : انا محدث كتاب ليس محدث حفظ " فقال السائل "اذاً انا افعل مثلك " فسكت
      الألباني الوهابي يحرم زيارة الأحياء للأحياء والأحياء للأموات في العيدين
      وذلك في كتاب "فتاوى الألباني "ص61 و 63 فهذا دين جديد شذ فيه الألباني عن دين محمد صلى الله عليه وسلم
      الرد عليه أن الإسلام رغب في صلة الرحم وزيارتهم لا سيما في الأعياد وروى الحافظ البيهقي في السنن أن سيدنا عليا رضي الله عنه قال :" الخروج إلى الجبانة في العيدين من السنة ".
      الوهابية هم الفرقة الذين قال الرسول فيهم "يقتلون اهل الإسلام ويدعون اهل الأوثان " رواه البخاري . هذا الوصف هو الذي يشهد به التاريخ على الوهابية.
      من مستشنع اقوال الألباني الشاذة انه ذكر انه يقال في التشهد "السلام على النبي " بدل " السلام عليك ايها النبي "وذلك في كتابه صفة صلاة النبي ص 143 .

      اقرءوا ان شئتم كتاب " الرد على محمد بن عبد الوهاب " : للشيخ عبد الله القدومي الحنبلي النابلسي , عالم الحنايلة بالحجاز والشام المتوفى سنة 1331 هـ
      واقرءوا ان شئتم كتاب " تحذير الخلف من مخازي ادعياء السلف " لوكيل المشيخة الإسلامية في دار الخلافة العثمانية الشيخ محمد زاهد الكوثري المتوفى سنة 1371 هـ
      المذاهب الأربعة ردوا على الوهابية :
      مفتي الشافعية بمكة المكرمة الشيخ أحمد زيني دحلان المتوفى سنة 1304 هـ
      مفتي الحنابلة بمكة المكرمة الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي المتوفى سنة 1295 هـ
      الشيخ ابن عابدين الحنفي المتوفى سنة 1252 هـ
      الشيخ احمد الصاوي المالكي المتوفى سنة 1241 هـ
      الرسول حذر من محمد بن عبد الوهاب ولم يبشر به
      فقال : هناك يطلع قرن الشيطان " رواه البخاري

      اقرءوا ان شئتم كتابا ألفه الإمام تقي الدين الحصني الدمشقي المتوفى سنة 829 هـ واسمه " دفع شبه من شبه وتمرد ونسب ذلك إلى السيد الجليل الإمام أحمد " طبع المكتبة الأزهرية للتراث
      هذا الكتاب من أوله إلى آخره رد على ابن تيمية الحراني ففي ص 45 السطر 22 يقول الحصني عن ابن تيمية : " فصار كفره مجمعا عليه ".

      الإمام المجتهد تقي الدين السبكي رضي الله عنه ألف رسالة في الرد على ابن تيمية سماها :الإعتبار ببقاء الجنة والنار "

      قال الله :ان الله لعن الكافرين وأعد لهم لهم سعيرا خالدين فيها ابدا
      قال الإمام تقي الدين السبكي : أجمع المسلمون على اعتقاد ذلك (بقاء النار ) وتلقوه.


      وفي كتاب اتحاف السادة المتقين بشرح احياء علوم الدين الجزء الثاني للإمام محمد مرتضى الزبيدي فيه يقول بصفحة 173 قال تقي الدين السبكي : وكتاب العرش لإبن تيمية من اقبح كتبه ولما وقف عليه الشيخ ابو حيان مل زال يلعنه حتى مات أي يلعن ابن تيميةبعد الصلاة!!!
      نحن بعد الصلاة الا نقعد للتسبيح؟؟ ابو حيان كان يقعد بعد الصلاة ويقول : لعنة الله على ابن تيمية! لعنة الله على ابن تيمية!لعنة الله على ابن تيمية! لعنة الله على ابن تيمية!
      لماذا لأنه قرا كتابه المسمى العرش الذي فيه يقول والعياذ بالله ان الله جالس على العرش ويجلس معه محمد!! وهذا كفر صريح!!!
    • الأخ المدعو : جون فيلبي
      وهل إبانة الحق للناس يؤلم ...
      أما عن الماتريدي فتأسفت لأنك لا تعرف الإمام أبو منصور الماتريدي ، كان خيراً لك أن تختار لاسمك أحد أسماء المسلمين لا أسماء الكفار المشركين ، أما إذا أردت أن تعرف ماذا يعني الماتريدي فاسأل من تثق به في علمه وسيردك إن شاء الله إن كان أهلا للعلم ....
      ولعلك لا تعرف من يكون ابن تيمية حتى زعلت من كلامي ، فكذلك اسأل من تثق في علمه فسيقول لك من هو ابن تيمية هذا ....
    • أخي العزيز المؤيد الماتريدي
      إن جون فيلبي ، رجل مسلم ، صحيح أنه جاء إلى الجزيرة العربية مبعوثا من قبل الحكومة الإستعمارية البريطانية ولكن الصحيح أيضا ، أنه أسلم ، بعد تعامله بدهاء الملك عبدالعزيز ، فهو كما ترى ليس كافرا أو مشركا وأنت هنا قد ظلمته ، وإسمه الجديد كان ( الشيخ عبدالله فيلبي ) .

      لقد اتهمك أحدهم بأنك صوفي ، فلك أن تصدقني أنا أحب الصوفية أيضا .

      على العموم ، سوف تجد مني ما يسرك ، في القريب العاجل بإذن الله تعالى .

      سؤال على الطاير :-
      - ما هي أوجه الشبه بينكم وبين الإباضيين ، لأن أحد كبار شيوخ الماتريدية ، على علاقة قوية جدا بالشيخ المفتي ولقد أعلنها على الملأ .
      وهذه الأفكار التي تطرحها ، هل من منكم أو منهم ، أي من أخذ هذه الأفكار من الثاني ؟