إذا ولدت بنت هذه المرة إعتبري نفسك طالق

    • ولد الفيحاء كتب:

      شكرا على مداخلتك الطيبة

      مرات يكون قرار المرأة في مثل هذه الظروف حكيم ومرات ينعكس سلبا فربما يرمى بالصداقه خلف الظهر وتشرع الزوجة الثانية ( الصديقة ) بأن تكسب قلب الزوج وربما تعرف نقاط ضعفه وتستغله لصالحها بأن تزن عليه بأن يطلق الزوجة الأولى فتصبح هنا الصديقة عدوة لها ؟ ألا تشاطرينني الرأي في ذلك .




      نعم أشاطرك وبكل تأكيد ..

      وبهذه الطريقه سوف يزرع الزوج الغيره في نفس كل منهما وسوف تزداد المشاكل بينمها

      وسيكون هو السبب فيما يحدث لهاتان الزوجتين ..
      ربي اكتب لي مستقبلا .. اجمل بكثير مماحلمت به ..
    • خذاني الشوق~ كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .,
      لدي مداخلة بسيطة فيما يخص بتحديد جنس الجنين ..
      كما توصل العلم حديثا بأن الذكر هو المسؤول الأول بتحديد نوع الجنين .. هناك دراسات وأبحاث علمية ليست بالحديثة تشير بأن للانثى ايضا دخل في تحديد النوع .. وربما لهذا يتراءى لبعض الذكور الاقبال على الزواج من اخرى ويحالفهم الحظ بانجاب الذكور .. فتكون العلة فالاولى .. وقد يكون بسبب مناعة جسمها وبطانة الرحم التي قد تحارب الكروموسوم Y او تكون اسباب غذائية أو غيره
      وللمزيد من التبحر في هذا الشأن .. الرابط أدناه يوضح الكثير من الناحية العلمية فقط ..
      layyous.com/root%20folder/***%20selection.htm


      شكرا على مداخلتك الراقية بارك الله فيك
    • ALjoory كتب:



      نعم أشاطرك وبكل تأكيد ..

      وبهذه الطريقه سوف يزرع الزوج الغيره في نفس كل منهما وسوف تزداد المشاكل بينمها

      وسيكون هو السبب فيما يحدث لهاتان الزوجتين ..


      شكرا على ردك الطيب بارك الله فيك
    • ارى في زمننا هذا ان الرجل اصبح اكثر دراية واكثر تفهما من ذي قبل .. وبالنسبة لهذا الموضوع ارى انه اصبح من النادر ان يفكر الرجال بهذه الطريقة ..
      لا يزال هناك بعض من الجهلة .. هداهم الله ولكن الحمدلله كثير من الازواج في وقتنا الحالي يفضلون البنات على الاولاد .. ولو ان كل شي من عند الله امر مكتوب ..

      انجاب الاولاد او البنات لا اختلاف فيه .. الاهم من ذلك حسن التربية ..
      و يبقى سؤال في البال هل يستطيع هذا الاب ان يربي ابناءه حسب نهج النبي وتعاليم الدين الإسلامي لكي يحدد اي جنس يشاء؟!!!
    • ولد الفيحاء كتب:

      شكرا على مداخلتك الطيبة / سؤالي لحضرتك هي تتوقعي أن شابا من الجيل الجديد الذي أنير عقوله بالعلم والمعرفة سيتفوه بهذه المقولة لزوجته ؟ أم من أراد التغيير فسوف يجدها حجه يستند بها ليتزوج بأخرى ؟





      نعم اتوقع هذا الشي من شاب من هذا الجيل واي نوت ؟ صحيح موالكل بس بعضهم نعم قد يتفوه بهذه الكلمة لزوجته وقد يكون ذلك ناتج من ضغط والدته او ابيه
      او من تفكيرة وقناعه بداخله انه يريد ولدا وليس بنتا


      وصحيح هناك من يمل من زوجته ومن باب التجديد يتزوج بأخرى ..وهذا يعتمد ع الزوجه في كيفيه تعاملها واحتوائها لزوجها ....اما اذا كان على الرغم من محاولاتها معه ولكنه مقتنع بالزواج من اخرى يهديه الله .....ويصبرها على مصابها
    • يسلموووووووووو ع الموضوع
      تعودت اني ما اتكلم اذا زاد الألم فيني ولكني بديت اتعب من سكوتي ولا تدريبي بكل أحساس أناديلك وحبي لك يناديني تعودت أكتم جروحي ولا أقوى للجفى والبين
    • الداهية كتب:

      موضوع رائع ....................ولي عودة إن شاء الله

      نترجي عودتك أخي العزيز لإثراء النقاش في جوانب هذا الموضوع . بارك الله فيك
    • غلاوووووووووووي كتب:

      يسلموووووووووو ع الموضوع

      يسلموا عرفناها بس وين التعقيب يا أختي الكريمة . يعني كما يقول المثل عاد حاج زور
    • هذا التفكير الرجعي ناتج عن جهل
      بينما الان بعدما استنيرت العقول بالعلم
      لم تعُد لمثل هذه الافكار اي مكان

      فالكلُ يعلم الان بأن تحديد الجنس ان كان ذكراً أم انثى
      من مهام الرجل وكل آمر بقدرته سُبحانه ..

      فلا إعتراض على حُكمه

      وان كان هنالك من يُفكر بمثل هذا التفكير
      فيعترض على حُكم الله فيهدد زوجته مثلاً
      بالزواج عليها او انه يُطلقها ويتزوج عنها
      فذاك عقابهُ عند الله كبير
      ومن يحتسب ويصبُر ويتكل على خالقه
      وتكون نظرته بعيده ويطمع في كرمه سبحانه يوماً
      والله يرزُق من يشاء قادر ان يجعل لهُ رزقاً بولد ..
      وما كان سوى إبتلاء ليتبين الشاكر من الناكِر
      وكلٌ له نصيبه من هذه الدنيا

      فعلى اصحاب هذه العقول ان تتفكر بنعمة ماعندهم
      فغيرهم محرومون من كِلا الجنسين ..



      موضوع جداً رائع سلمت يداك أخي
      وبارك الله فيك
      “وحين افترقنَا ..
      تمنّيتُ سوقاً .. ( يبيعُ السّنين ) ! يعيدُ القلوبَ .. ويحيي الحَنين .. ” ― فاروق جويدة
    • شوكولاه كتب:

      هذا التفكير الرجعي ناتج عن جهل
      بينما الان بعدما استنيرت العقول بالعلم
      لم تعُد لمثل هذه الافكار اي مكان

      فالكلُ يعلم الان بأن تحديد الجنس ان كان ذكراً أم انثى
      من مهام الرجل وكل آمر بقدرته سُبحانه ..

      فلا إعتراض على حُكمه

      وان كان هنالك من يُفكر بمثل هذا التفكير
      فيعترض على حُكم الله فيهدد زوجته مثلاً
      بالزواج عليها او انه يُطلقها ويتزوج عنها
      فذاك عقابهُ عند الله كبير
      ومن يحتسب ويصبُر ويتكل على خالقه
      وتكون نظرته بعيده ويطمع في كرمه سبحانه يوماً
      والله يرزُق من يشاء قادر ان يجعل لهُ رزقاً بولد ..
      وما كان سوى إبتلاء ليتبين الشاكر من الناكِر
      وكلٌ له نصيبه من هذه الدنيا

      فعلى اصحاب هذه العقول ان تتفكر بنعمة ماعندهم
      فغيرهم محرومون من كِلا الجنسين ..



      موضوع جداً رائع سلمت يداك أخي
      وبارك الله فيك


      أثمن مداخلتك الراقية ، ألا تشاطرينني الرأي أختي بأن البعض منا نحن الرجل يعتبرها حجه للزواج بأخرى في هذا الزمن بذات ومرات نسمع عبارة تخفيف العنوسة من المجتمع ؟
    • اخي [B]ولد الفيحاء
      تُشكر ع المووضووع الراائع:)

      اوافق الجميع بأرائهم

      وان من يفكر بهذا التفكير هو انسان مريض نفسيا

      والمرأه هي كائن ملاكي يستحق التقدير والمجازاه بالخير

      وليس جزائها ان يتزووج عليها امرأة اخرى

      من حياتي شخصيا كل اخواني وخواتي متزووجين

      وكلهم عندهم بنات يعني العايله كلهاا بنات >> ربشه زياده وجنون #i

      والحمدلله الحين من سنه عندنا ولدين ف العايله

      يعني الله سبحانه وتعالى يرزق عباده

      واي واحد ماعنده عيال ماعليه الا انه يدعي ربه


      تسلم اخووي ع المووضوع

      مودتي[/B]
      ​...Make Every Dream a Reality
    • حمامه السلام كتب:

      جنس المولود يتحدد من الاب مو من الام
      لازم الام تطلق الاب مو الاب
      بس هما عندهم فكره بايخه
      يسلمووووووووووووووووووووووووو

      شكرا على مداخلتك الطيبة بارك الله فيك
    • جودي أبوت كتب:

      اخي [B]ولد الفيحاء
      تُشكر ع المووضووع الراائع:)

      اوافق الجميع بأرائهم

      وان من يفكر بهذا التفكير هو انسان مريض نفسيا

      والمرأه هي كائن ملاكي يستحق التقدير والمجازاه بالخير

      وليس جزائها ان يتزووج عليها امرأة اخرى

      من حياتي شخصيا كل اخواني وخواتي متزووجين

      وكلهم عندهم بنات يعني العايله كلهاا بنات >> ربشه زياده وجنون #i

      والحمدلله الحين من سنه عندنا ولدين ف العايله

      يعني الله سبحانه وتعالى يرزق عباده

      واي واحد ماعنده عيال ماعليه الا انه يدعي ربه


      تسلم اخووي ع المووضوع

      مودتي[/B]

      شكرا أختي على مداخلتك الراقية بارك الله فيك ، هل تعتقدي أن الزوجة يمكن أن تسمح لزوجها بأن يتزوج بإمرأة أخرى إذا توقف نسلها بأي سبب كان وكانت فقط لديه منها بنات وهو يحب أن يرزق بولد ؟
    • ولد الفيحاء كتب:

      أثمن مداخلتك الراقية ، ألا تشاطرينني الرأي أختي بأن البعض منا نحن الرجل يعتبرها حجه للزواج بأخرى في هذا الزمن بذات ومرات نسمع عبارة تخفيف العنوسة من المجتمع ؟





      هذا الواقع للاسف انه بعضهم ياخذ منها حجه

      وفي سبيل محاربة العنوسه

      اي محاربه ويتزوجون اصغر من بناتهم

      لا بالله قضينا عليها العنوسه دام هذا اللي يصير

      طيب انا عندي سؤال !!

      بما ان الشرع حلل اربع برأيك متى يتوجب على الزوج ان يتزوج على زوجته ؟؟
      “وحين افترقنَا ..
      تمنّيتُ سوقاً .. ( يبيعُ السّنين ) ! يعيدُ القلوبَ .. ويحيي الحَنين .. ” ― فاروق جويدة
    • شوكولاه كتب:

      هذا الواقع للاسف انه بعضهم ياخذ منها حجه

      وفي سبيل محاربة العنوسه

      اي محاربه ويتزوجون اصغر من بناتهم

      لا بالله قضينا عليها العنوسه دام هذا اللي يصير

      طيب انا عندي سؤال !!

      بما ان الشرع حلل اربع برأيك متى يتوجب على الزوج ان يتزوج على زوجته ؟؟


      أكون لك واضح وصريح في هذا الأمر هنالك مخارج لهذا الأمر حسب ما أسمع عنه في مجتمعنا العماني :ـ
      أولا أمر يجب على الرجل تقديرا للعشرة الزوجية التي بينه وبين امرأته أن يأخذ برأيها في هذا الأمر لأن لها الحق في ذلك ، لكن ما ألاحظه أن البعض يعتبر شور المرأة في مثل هذا الأمر لو رفضت يعتبر ذلك إهانة له فيضعها أمام الأمر الواقع .
      يتزوج الرجل على زوجته في الحالات التالية من وجهة نظري المتواضعة :ـ
      إذا كانت الزوجة الأولى مصابه بالعقم فيجب أخذ رأيها في شروعه بالزواج عليها حتى يكسب ودها وتبقى العلاقة كما قامت بلا ظلم لها ولا مشاكل وأن يعدل فيما بينهما وأن كانت العدالة حسمها رب العالمين ( ولن تعدلو ) في الأية الكريمة .
      إذا إصيبت الزوجة بمرض عضال فعليه أن يصبر عليها حتى يقضي الله أمرها ، لأنه إذا تزوج عليها في نفس وقت مرضها وهي طريحة الفراش يعد ذلك هدم لحالتها الصحية فتزداد تدهور كان من المفروض أن يقف معها يخفف من أنات مرضها ويدعوا لها بالشفاء العاجل ، أما إذا رضت بذلك وصارحته بحكم أن المرض لديها مزمن ولا يترجى شفائه فهذا من حقه أن يتزوج بشرط أن لا يهملها وينعكس ذلك سلبا على حياتها .
      وفاة الزوجة الأولى ويجب عليه أذا كان لديه أبناء منها أن يأخذهم بمبدأ فيه الليونه والسياسة وليس العجرفه والقسوة في فرض الأمر عليهم ، بحيث يمكن أن يفهم الأبن أو البنت الأكبر وخاصة الحساسية تكون ناجمه من البنت الأكبر لكونها أن امرأة أخرى ستحل محل أمهم في منزلهم ، لكن الأب جدير أن يفهم بأنه في حالة إذا أصيب بمرض عضال وألزمه الفراش من سيتكشف عليه إبنته لا يمكن ولا ولده إلا في الحالات الضرورة القصوى فلا أحد يلقى بد من القيام بالوجب تجاهه ، ثم أنهم في المستقبل سرحلوا عنه كلا في أمور حياته الخاصة به ويبقى وحيدا ، وعليه في هذه الحالة أن يختار المرأة ذات الخلوقة ذات القلب الطيب بأن يسأل عنها حتى لا تنغس حال الأبناء وتكدر معيشتهم ـ وعليه في مثل هذه الحالات أن يكون عدلا في تصرفاته مع الزوجه الثانية والأبناء وخاصة إذا رأى أن الزوجة الثانية صاحبة مشاكل لأبنائه يجب عليه أن يأخذها بالسياسة وأن يفهمها ما لها وما عليها ولا يركن في صفها ضد أبنائه أو مع أبنائه ضدها لأن لها حقوق كما لأبنائه حقوق .
      إذا وافقت الزوجة الأولى على أن يتزوج بإمراة ثانية إذا كانت غير قادرة على إشباع رغبته ، لأن بعض الرجال أنعم الله عليهم بأجسمام لديهم قدرات جسميه هائلة ، فمن الأفضل أن يحصن نفسه بزوجة ثانية عن يقع في الشبهات والرذائل .
      أما مسأئلة أن الأولى أنجبت بنات فمن يضمن له أن الثانية لا تنجب بنات ، ومن وجهة نظري البنات في عصرنا الحاضر أكثر شيمة من الأبناء وهذا ما نلاحظه في مجتمعنا العماني .
    • بلا حب كتب:

      يسلموا ع طرح هالموضوع الرائع والهادف

      فعلا هناك فئه لديها هذا التفكير الجاهلي
      الله يعينا بس


      شكرا على مداخلت الراقية أختي بارك الله فيك
    • ولد الفيحاء كتب:

      أكون لك واضح وصريح في هذا الأمر هنالك مخارج لهذا الأمر حسب ما أسمع عنه في مجتمعنا العماني :ـ

      أولا أمر يجب على الرجل تقديرا للعشرة الزوجية التي بينه وبين امرأته أن يأخذ برأيها في هذا الأمر لأن لها الحق في ذلك ، لكن ما ألاحظه أن البعض يعتبر شور المرأة في مثل هذا الأمر لو رفضت يعتبر ذلك إهانة له فيضعها أمام الأمر الواقع .
      يتزوج الرجل على زوجته في الحالات التالية من وجهة نظري المتواضعة :ـ
      إذا كانت الزوجة الأولى مصابه بالعقم فيجب أخذ رأيها في شروعه بالزواج عليها حتى يكسب ودها وتبقى العلاقة كما قامت بلا ظلم لها ولا مشاكل وأن يعدل فيما بينهما وأن كانت العدالة حسمها رب العالمين ( ولن تعدلو ) في الأية الكريمة .
      إذا إصيبت الزوجة بمرض عضال فعليه أن يصبر عليها حتى يقضي الله أمرها ، لأنه إذا تزوج عليها في نفس وقت مرضها وهي طريحة الفراش يعد ذلك هدم لحالتها الصحية فتزداد تدهور كان من المفروض أن يقف معها يخفف من أنات مرضها ويدعوا لها بالشفاء العاجل ، أما إذا رضت بذلك وصارحته بحكم أن المرض لديها مزمن ولا يترجى شفائه فهذا من حقه أن يتزوج بشرط أن لا يهملها وينعكس ذلك سلبا على حياتها .
      وفاة الزوجة الأولى ويجب عليه أذا كان لديه أبناء منها أن يأخذهم بمبدأ فيه الليونه والسياسة وليس العجرفه والقسوة في فرض الأمر عليهم ، بحيث يمكن أن يفهم الأبن أو البنت الأكبر وخاصة الحساسية تكون ناجمه من البنت الأكبر لكونها أن امرأة أخرى ستحل محل أمهم في منزلهم ، لكن الأب جدير أن يفهم بأنه في حالة إذا أصيب بمرض عضال وألزمه الفراش من سيتكشف عليه إبنته لا يمكن ولا ولده إلا في الحالات الضرورة القصوى فلا أحد يلقى بد من القيام بالوجب تجاهه ، ثم أنهم في المستقبل سرحلوا عنه كلا في أمور حياته الخاصة به ويبقى وحيدا ، وعليه في هذه الحالة أن يختار المرأة ذات الخلوقة ذات القلب الطيب بأن يسأل عنها حتى لا تنغس حال الأبناء وتكدر معيشتهم ـ وعليه في مثل هذه الحالات أن يكون عدلا في تصرفاته مع الزوجه الثانية والأبناء وخاصة إذا رأى أن الزوجة الثانية صاحبة مشاكل لأبنائه يجب عليه أن يأخذها بالسياسة وأن يفهمها ما لها وما عليها ولا يركن في صفها ضد أبنائه أو مع أبنائه ضدها لأن لها حقوق كما لأبنائه حقوق .
      إذا وافقت الزوجة الأولى على أن يتزوج بإمراة ثانية إذا كانت غير قادرة على إشباع رغبته ، لأن بعض الرجال أنعم الله عليهم بأجسمام لديهم قدرات جسميه هائلة ، فمن الأفضل أن يحصن نفسه بزوجة ثانية عن يقع في الشبهات والرذائل .
      أما مسأئلة أن الأولى أنجبت بنات فمن يضمن له أن الثانية لا تنجب بنات ، ومن وجهة نظري البنات في عصرنا الحاضر أكثر شيمة من الأبناء وهذا ما نلاحظه في مجتمعنا العماني .



      إجابه كافيه ووافيه بارك الله فيك اخي
      “وحين افترقنَا ..
      تمنّيتُ سوقاً .. ( يبيعُ السّنين ) ! يعيدُ القلوبَ .. ويحيي الحَنين .. ” ― فاروق جويدة
    • شوكولاه كتب:

      إجابه كافيه ووافيه بارك الله فيك اخي


      مشكورة على التعقيب الطيب

      دمت في حفظ الباري