عتاب للقدر_ قمووورة

    • عتاب للقدر_ قمووورة

      احاول انثر واشخبط بس محاولات يعني اتمنى أكون عند حسن ظن اللي يقرأها...

      [FONT=&quot]عتاب للقدر!!![/FONT]
      [FONT=&quot]ليه القدر جمعنا ... وخلى أحلامنا بالسما مرسومه....وفرش لنا الأرض زهور[/FONT][FONT=&quot] ... [/FONT][FONT=&quot]دامه بالأخير يفرقنا ... ليه من جديد يجمعنا ويضمنا للصدره كان يبي يخوننا [/FONT][FONT=&quot]... [/FONT][FONT=&quot]ليه يوهمنا بأشياء ويعلق آمالنا كان بالأخير يشتنا ... جمعنا لنصبح حكاية بين الناس للنعلم العشاق معنى الحب ... جمعنا لدلنا ع طريق .. البعد المحتوم .. طريق أخذ كل طموحاتنا وآمالنا ... طريق يجبرك بسير معه.. اذا نويت ترحل عني إرحل وأنا عنك راضي .. إرحل كان فيه أحد اكبر مني ومنك يبعدنا .. وأن كنت خايف أني أنسىاك انسا روحي ولا انسى لحظة عشتها وياك .. يا أجمل لحظة بحياتي عشت فيها انوثتي...وكان خايف ألقى بدليل لك .. حشا والحشا عن ألف يمين ما لقى مثلك يا كامل الوصوف... وأن رحلت عني ما ني بلوم النفس .. بلوم القدر اللي اخذك عني ... وسلامتكم.....[/FONT]
    • تسلم يمناااااااااااااااااج
      تعودت اني ما اتكلم اذا زاد الألم فيني ولكني بديت اتعب من سكوتي ولا تدريبي بكل أحساس أناديلك وحبي لك يناديني تعودت أكتم جروحي ولا أقوى للجفى والبين
    • مرحبا

      احب ان اوضح لك اختي بأن هناك اخطاء املائكية كثيره بالنص

      رغم ان النص جميل ومليء بالشاعرية فقط عابه تلك الاخطاء

      مثال على ذلك

      ليه من جديد يجمعنا ويضمنا للصدره كان يبي يخوننا [FONT=&quot]... [/FONT][FONT=&quot]ليه يوهمنا بأشياء ويعلق آمالنا كان بالأخير يشتنا ... جمعنا لنصبح حكاية بين الناس للنعلم العشاق معنى الحب .[/FONT]

      \\

      هنا توضيح لاستخدام اللام في اللغة :

      معاني اللام في اللغة العربية
      فالعاملة قسمان: جارة وجازمة وزاد الكوفيون معنىً ثالثاً وهي اللام الناصبة للفعل 0 وغير العاملة فلها خمسة أقسام: - لام الابتداء – لام فارقة – لام الجواب- لام موطئة- لام التعريف أولاً- اللام الجارة: ولها معان كثيرةٌ وقد جمع لها مؤلف الكتاب من أقوال النحويين ثلاثين معنى 1- الاختصاص نحو (الجنةُ للمؤمنين) 2- الاستحقاق نحو(النار للكافرين) 3- الملك نحو (ا لمالُ لزيدٍ) 4- التمليك نحو (وهبتُ لزيدٍ ديناراً) 5- شبه الملك نحو (أدومُ لك ما تدومُ لي) 6- شبه التمليك نحو(والله جعل لكم من أنفسكم أزواجا) 7- التعليل نحو (زرتك لشرفك) 8- النسب نحو (لزيدٍ عمٌ) 9- التبيين نحو (وهي الواقعة بعد أسماء الأفعال والمصادر التي تشبهها مبينةً لصاحب معناها: نحو (هيتَ لك) و(سقياً لزيد)وتتعلق بفعل مقدر تقديره (أعني) وكذا المعلقة بـ (حب) في تعجب أو تفضيل نحو ما أحبَّ زيداً لعمرو) و(والذين آمنوا أشدَّ حباً لله) 10- القسم نحو :ويلزمها فيه معنى التعجب نحو قوله : (للهِ يبقى على الأيامِ ذو حيدٍ بمشمخرٍّ به الظيانُ والآسُ 11- التعدية : نحو كقوله تعالى (فهبْ لي من لدنك وليا) 12- الصيرورة نحو (لدوا للموت وابنوا للخرابِ) وتسمى أيضاً لام العاقبة ولام المآل 0 13- التعجب: نحو (يا للماء)، ويا للعشب، إذا تعجبوا من كثرته0 ومنه قول الأعشى: شبابٌ وشيبٌ وافتقارٌ وذلةٌ = فلله هذا الدهر كيف ترددا 14- التبليغ: ولام التبليغ هي اللام الجارة اسم سامع القول أو ما في معناه : نحو (قلتُ له، فسرتُ له، أذنتُ له) 15- أن تكون بمعنى (إلى) لانتهاء الغاية كقوله تعالى: (سقناه لبلدٍ ميتٍ) أي إلى بلد و(بأنَّ ربك أوحى لها) أي إليها
      - أن تكون بمعنى(في الظرفية) كقوله تعالى: (يا ليتني قدمتُ لحياتي) أي في حياتي ،يعني الحياة الدنيا، والظاهر أن المعنى لأجل حياتي ،يعني الحياة الآخرة ومن ذلك قوله تعالى: (ونضع الموازين القسطَ ليوم القيامة) أي في يوم القيامة0 17- أن تكون بمعنى (عن) وهي اللام الجارة اسمَ من غاب حقيقةً أو حكماً عن قول قائلٍ متعلق به كقوله تعالى: (قال الذين كفروا للذين آمنوا: لو كان خيراً ما سبقونا إليه) أي عن الذين آمنوا0 18- أن تكون بمعنى (على) كقوله تعالى: (ويخرّون للأذقان) أي على الأذقان، وقول الشاعر: فخرَّ صريعاً للدين وللفم، وقوله تعالى: (وتلَّه للجبين) أي على الجبين0 19- أن تكون بمعنى (عند) كقولهم: كتبته لخمسٍ خلون، أي عند خمسٍ خلون، وقوله تعالى: (بل كذبوا بالحق لما جاءهم) أي عند مجيئهم0 20- أن تكون بمعنى (بعد) كقوله تعالى: (أقم الصلاة لدلُوكِ الشمس) أي بعد دلوك الشمس، وقول الرسول صلى الله عليه وسلم : صوموا لرؤيته ،وافطروا لرؤيته) أي بعد رؤيته0 21-أن تكون بمعنى (مع) كقول الشاعر: فلما تفرقنا كأني ومالكاً= لطول اجتماع لم نبت ليلة معا أي مع طول اجتماع0 22- أن تكون بمعنى (من) كقول جرير: لنا الفضل في الدنيا وأنفك راغمٌ= ونحن لكم يوم القيامة أفضلُ0 أي نحن منكم0 23- أن تكون بمعنى التبعيض، كقول القائل: الرأسُ للحمار، والكمُّ للجبة، أي بعضه 24- لام المستغاث به: وهي مفتوحةٌ كقول الشاعر: فيا لَلناسِ للواشي المطاع، ولا تكسر إلا مع ياء المتكلم، فإذا قلت يا لِي اُحتمل أن يكون مستغاثاً به، ومستغاثاً لأجله وقد أجاز ابن جني الوجهين0 25- لام المستغاث من أجله: وهي مكسورةٌ إلا مع المضمر فإذا قلت(يا لك) اُحتمل أن يكون مستغاثا به ومستغاثاً لأجله0 26- لام المدح: نحو: يا لك رجلاً صالحاً 27– لام الذم: نحو يا لك رجلاً جاهلاً0 28- لام (كي) نحو جئتك لتكرمني فهي لم جارة والفعل منصوب بأن المضمرة وإن مع الفعل في تأويل مصدر مجرور باللام وهذه اللام أيضاً هي لام التعليل0 29- لام الجحود: وهي الواقعة بعد (كان) الناقصة المنفية نحو: (ما كان الله ليذرَ المؤمنين) 30- أن تُزاد مع المفعول به بشرطين : 1- أن يكون العامل متعدياً إلى واحد 2- أن يكون العامل قد ضَعُفَ بتأخره نحو (إن كنتم للرؤيا تعبِّرون)
    • أهلا قمور
      جميلة في طلتكِ
      وبنتظار جديد مع التركيز على صياغة النص بطريقة جميلة ومرتبة
      مساءكِ زهور بنفسج يا جميلة العيون
      عندما تعانق سماء الحروف قد يكون لك صوت على مدى البعيد تجده في عذوبة الإشتياق ... القلم والحروف وإن كنت غير مدهش فلا تتحرش بالورقه وقلم من حيث ينطق القلم وحي يقرأ بمنظار آخر في مدونتي هنا كنتُ هنا ومضيت....
    • تمام مشكووووووووووووووووووووووورين ع طلتكم الحلووووووووووووووووووه...$$-e
      مشكوووووووووور أخي نورس بس ما نتبهت عليها راح أكون اكثر حذرا في امرات الجايه..
      اوك وردة البنفسج ان شاء الله تراني مبتدئه عادي يكون هيك ههههههههه النص ...
      #i