IP Adress

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • نحن نعرف أن لكل مستحدم رقم خاص يسمى آي بي أدرس
      ولكمن كثير منا لا يعلم ماذا يفيد هذا الرقم والكثير لا يعرفون رقم الآي بي الذي يملكونه
      فهل من الممكن من أحد الأخوة ماهو هذا الرقم وكيف يمكن الإستفادة منه؟
      ولكم جزيل الشكر
    • نقلا من إحدى المنتديات

      أخي العزيز الدبلوماسي يا هلا فيك ووين هذي الغيبه
      عاش من شافك ... المهم أخي العزيز هاك بعض المعلومات عن طلبك :

      IP هو أختصار كلمة (Internet Protocol ) بروتوكول الإنترنت وهو بروتوكول الاتصالات الذي تستند إليه الإنترنت ويسمح لكتل البيانات بالانتقال عبر العديد من الشبكات قبل الوصول إلى وجهتها النهائية وهو عنوان المجال أو بروتوكول الإنترنت IP من خلال عنوان المجال يتم التعرف على جهاز معين على الشبكة ( بمعنى أوضح حين تتصل بالأنترنت فأنت تتصل بمزود الخدمه أولاً ثم يخصص لك IP أي عنوان خاص بك ثم ترتبط بعدها بالإنترنت بهذا العنوان الخاص بك ثم تطلب موقع حيث تذهب هذه المعلومات عبرالبروكسي وهي مزودات تعمل كوسيط بين مستخدمي الشبكة و الإنترنت، بحيث تضمن الشركات الكبرى، المقدمة لخدمة الاتصال بإنترنت، قدراتها على إدارة الشبكة، والتحكم بها، وضمان الأمن، وتوفير خدمات الكاش . يعمل مزود البروكسي بالتعاون مع مزود البوابات Gateway Server وهى أعلى أنواع الربط ، على عزل شبكة المؤسسات المقدمة للخدمات، عن الشبكة الخارجية، كما يعمل البروكسي كجدار ناري Firewall، يحمي هذه المؤسسات من أي اقتحام خارجي لشبكاتها. يتلقي مزود البروكسي عبر إنترنت طلباً من المستخدم، (كطلب تصفح إحدى صفحات الشبكة)، فتجري العمليات التالية:
      - يمرَّر الطلب على المرشحات المطلوبة.
      - يعمل مزود البروكسي كمزود كاش Cache Server، بحيث يبحث عن الصفحة المطلوبة ضمن الكاش المحلي المتوفر، للتحقق فيما إذا كانت هذه الصفحة قد جرى تنزيلها من قبل، فإذا كانت كذلك بالفعل، يعيدها الى المستخدم بدون الحاجة الى إرسال الطلب الى الشبكة العالمية.
      - أما إذا لم يجد مزود البروكسي الصفحة المطلوبة ضمن الكاش، فإنه يعمل كمزود زبون Client Server، بحيث يستخدم أحد عناوين IP الخاصة به، ويرسل الطلب إلى الشبكة العالمية.
      - عند يتلقي الصفحة المطلوبة من الشبكة، يقوم مزود البروكسي بربط الرد بالطلب الذي تلقاه من المستخدم سابقاً، ومن ثم يرسل الصفحة المطلوبة إلى المستخدم.
      ومن أهم مزايا مزود البروكسي أن الكاش المتوفر لديه يمكنه أن يخدم كل المستخدمين, فإذا كان الموقع المطلوب، ذا جماهيرية كبيرة، ويطالعه عدد واسع من المستخدمين، خلال فترة زمنية متقاربة، فإن المزود يحتفظ ضمن الكاش بنسخة عن صفحات هذا الموقع، ما يجعل عملية الرد على المستخدم الذي يطلب الصفحة، أسرع، بدون الحاجة لإرسال هذا الطلب الى الإنترنت مرة أخرى. وهذا بدوره يوفر الوقت على المستخدم، و يؤمن سرعة جيدة في تنفيذ الطلب.
      إن أعمال المزود، والجدار الناري، والكاش، تتم ببرامج مزودات مستقلة، أو مجتمعة في حزمة واحدة, وهذه البرامج قد تكون في أجهزة كمبيوتر مختلفة، أو أن يجتمع بعضها ضمن جهاو واحد.. أي أن مزود البروكسي و الجدار الناري، مثلاً، قد يجتمعان في جهاز واحد، أو يخصص جهاز مستقل لكل منهما، يجري إرسال الطلبات فيما بينهما.
      فإن مزود البروكسي يعمل في الخفاء, أي أن الطلبات والردود تظهر وكأنها ترتبط مباشرة مع عناوين إنترنت المطلوبة, ولكن على المستخدم، لكي يضمن اتصال برامجه بالشبكة، أن يحدد Configure في متصفحه (أو في أي برنامج بروتوكول آخر)، عنوان IP الخاص بمزود البروكسي.
      أما بخصوص الفلترة، فهي ليست من مهمات البروكسي الأساسية. إلا أنه، بالتعاون مع برامج أخرى، وقواعد بيانات، يمنع وصول المستخدمين إلى مواقع محددة، وفق قواعد مختلفة، ولأسباب متنوعة.
      أما البروتوكولات فهى مجموعه من الإجراءات والأنظمه التي تتحكم في عملية الإتصال وتوجد عدة أنواع كل منهما متخصص بعمليه معنيه مثل ان يكون مسئولاً عن جزء معين عملية الأتصال أو على التحكم في شبكة الأتصال أو إدارتها وقد جرت العادة ان يكون أسم كل منها أختصاراً لجملة تشرح عملها .
      ومنها TCP/ IP وهو المستخدم الرئيسي على الإنترنت وهو أختصار ( Transmission Control Protocol / Internet Protocol ) وهو مجموعه من البروتوكولات الاتصال وتم تطويرها في الأساس في وكالة داربا DARPA في وزارة الدفاع الأمريكية في أواخر السبعينيات وتم دعمه بواسطة مجموعات كبيرة من المعدات والبرامج وأصبح متوفراً على أجهزة الكمبيوتر المختلفة .
      وأيضاًمنها بروتوكول FTP ( File Transfer Protocol ) أي نقل الملفات وهو يحتوي على بروتوكول TCP/ IP .

      وأخيراً نقول أن IP لديك يتغير كل مرة تدخل على النت .

      و لمزيد من التفاصيل الرجاء مراجعة الوصله :

      تفضل إضغط هنا عزيزي الدبلوماسي

      لك مني أطيب المنى و أرق تحياتي أخوك ... الرواحي :)
    • وبإختصار لما ورد أعلاه

      عنوان الأيبي هو رقم يزودك به مزود الخدمة (عمان تل) ليتم تعريف جهازك بين ملاين الأجهزة المتصلة في العالم .

      ولتعرف رقمك في فترة الإتصال اتبع الأتي

      1- start
      2- run

      3- اكتب winipcfg

      ويظهر الرقم علما بأنه يتغير كلما اعدت الإتصال (في بعض الدول ثابت).


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions