هذه حكايتي مع عمان تل ، أتمنى من الجميع المشاركة .

    • هذه حكايتي مع عمان تل ، أتمنى من الجميع المشاركة .

      ها أنا اليوم اشد الرحال ، ها أنا اليوم اركب سيارتي بكل فرح ونشوة بعد ان استلمت راتبي ، طبعا بعد استلام الراتب أول التفكير فيه هو كيفية صرفه ، وطبعا واقصر السبل في صرفه الفواتير .. سحبت المبلغ ثم اتجهت مباشرة إلى الشركة العمانية ( عمان تل ) روي ، أوقفت سيارتي .. طبعا المواقف ليس بالمجان بل ادفع .. ولكن لسؤ حظي لم يكن في جيبي 50 بيسه ، ولا يوجد هناك مقهى قريب لكي اخرد منه ، المهم توكلت على الله ، وقلت كلها 5 دقائق واعود .. المهم دخلت واتجهت مباشرة للموظف الذي يقوم باستخراج الفواتير ...
      - لطفا ممكن استخرج الفواتير .
      - ممكن نعم ، ولكن هل الفواتير بأسمك ؟
      - نعم
      - ممكن البطاقة الشخصية .
      - ممكن .. ولكن لطفا ممكن تأخذ هذه الأرقام وسوف اذهب للسيارة لاحضر البطاقة الشخصية .
      - أن شاء الله ..
      - شكرا ..

      ذهبت قاصدا السيارة ، ولكن ما أن وصلت إلا ووجدت رجل الأمن التابع لبلدية مسقط قسم مخالفات المركبات يجول في تلك المنطقة . فقلت في نفسي أكيد سوف أجد ورقة المخالفة على السيارة .. وكل ما اقترب من السيارة أجد من بعيد فرخ ابيض نائم بكل سلام .. اقترب منه رويدا رويدا ، ولسان حال يقول بالتأكيد المخالفة .. وصلت للسيارة ووجدت المخالفة ، بالسرعة أخذتها وتكلمت مع رجل الامن ..
      - لطفا
      - تفضل
      - ممكن تسمعني لثواني
      - تفضل
      - بكل صراحة انا وصلت للتو لأستخرج الفواتير .. ولكن للأسف لم يكن في جيبي 50 بيسه ، وبحثت عن مقهى فلم أجد ، وتفاجأت بالمخالفة .. وهذه السالفة كلها ..
      - ان شاء الله ، أعطيني المخالفة ..
      - شكرا لك شكرا . بس لطفا سوف ادخل مرة أخرى ادفع واخرج .
      - لا تتأخر
      - الف شكر ..

      طيبة واخلاق ويتفهم احوال الناس ، انا ادخل واتمتم بعبارات الثناء والدعاء لهذا الرجل الرائع .. الجو حار جدا جدا ، وما ان فتحت باب الشركة حتى لطمني على وجهي هواء بارد منعش ارتحت له كثيرا ، وتمنيت ساعتها بالمكوث هناك للأبد .. المهم اتجهت ناحية الموظف ..
      - تفضل البطاقة الشخصية .
      - شكرا ( نظر للبطاقة الشخصية ، وتيقن من الاسم ) تفضل هذه الفواتير .
      - لطفا هذه فاتورة المنزل والنقال ، وفاتورة الإنترنت غير موجودة ..
      - أسف لا توجد عندي فواتير الإنترنت .. اذهب لشركة عمان للاستثمار ومن هناك ممكن تستخرج فاتورة الإنترنت .
      - شكرا

      ذهبت متجه لكونتر المحاسبين ، دفعت الفواتير .. وبعد ذلك خرجت من باب الشركة وما كدت اقدم رجلي اليمنى إلا وسياط حارقة على وجهي تضربني ، المهم اتجهت لسيارتي ، وقلت في نفسي بما ان المكان قريب سوف اذهب واستخرج الفاتورة وارحل ، وصلت لمكان الشركة وجعلت الف والف والف بالسيارة لعل وعسى أجد موقف اركن فيه سيارتي ولكن للأسف ، تضايقت ورجعت مرة أخرى من حيث أتيت .. ضيعت وقتي دون فائدة ، في الدوران في دائرة مفرغة للبحث عن موقف سيارة !! .

      *****


      قبل وصولي للشركة في روي ذهبت لفرع شركة الاستثمار في الغبرة ، وقالوا لي بأن جميع الفواتير موجودة إلا فواتير الإنترنت .. وفي عمان تل قالوا لي أيضا فاتورة الإنترنت عير موجودة .. وذهبت لروي المركز الرئيسي للشركة وليتني لم اذهب .. وأيضا حاولت استخراج الفاتورة من الإنترنت ولكن موقع الشركة لم يفتح معي . الذي أردته من طرح هذه القصة التي وقعت لي يوم الاثنين 30/6/2003م هو التالي :1.

      1. لماذا هذه الإجراءات المعقدة في عملية استخراج الفواتير ؟
      2. لماذا فاتورة هنا والأخرى هناك ؟
      3. أين تبسيط الإجراءات ؟
      4. أين راحت المواطن وتسهيل عميلة الدفع ؟
      5. سمعنا من زمان طويل بأن الشركة سوف تقوم بعمل كبينات كما هو متبع في البنوك لتسهيل عملية الدفع ؟
      6. لماذا لا تكون هناك مواقف كثيرة تتسع للمواطنين ، ونقل شركة عمان للاستثمار من مكانها الحالي لمكان اوسع وارحب للصالح العام ؟
      7. زرت بعض الدول ولكن تفاجأت بسهولة الدفع للفواتير المتبعة عندهم ، عكس عندنا ؟

      ربما هناك أسئلة كثيرة سوف تخرج أثناء المنقاشات والمداولات .. سوف أترككم الان مع أقلامكم لمناقشة هذا الموضوع .. ودمتم .
    • اخوي العزيز دندنة ..
      والله ما ادري شو اقول :sad:sad
      انا بعد اتلعوز في سالفة الفواتير كثير :sad#h:sad
      وبالفعل كلامك صحيح بس في الخوير يستخرجون لك فاتورة النت
      وفي روي ايضا .. واتمنى بالفعل ان تكون عملية استخراج ودفع
      الفواتير سلسة وسهلة .. وذلك لخدمة المواطن ..
      وبالفعل اخوي الكثير من الناس يشتكون من نفس مشكلتك
      واولهم انا :sad:sad

      اخوي اتمنى من الله ان هالموقف ما يتكرر لك ..
      والله يوفق الجميع ...
    • الى الامام دائماااا

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،
      مرحبا أخي دندنة على سن القلم ... شكراً لطرحك هذا الموضوع المهم الذي يشغل بال كل مواطن ... لعل من توارد الأفكار أنني كنتُ أفكر في كتابة نفس الموضوع قبل عدته أيام لما له من الأهمية ... حيث عانيت الأمرين في إحدى البنوك من اجل إيداع مبلغ في هذا البنك ولكن سوء الإجراءات المُتبعة قد يخرج الفرد في بعض الأحيان عن طوره .
      ***** نناقش التساؤلات التي طرحتها *****
      @@@@@@@@@@@@@@@@@
      اعتقد أن هذه الإجراءات المعقدة في بعض الأحيان تكون نتيجة اجتهادات شخصية من بعض الموظفين بدليل انك لا تجد في بعض فروع الشركة مثل هذه الإجراءات وكما انه لا يوجد مستند قانوني او لائحة تنظيمية داخلية بحيث يطلع عليها المواطن عند مراجعة الشركة لأي أمر كان .
      @@@@@@@@@@@@@@@@@
      أن الحديث عن تبسيط الإجراءات سواء في الجهات الحكومية او الخاصة مطلب كل مواطن فليس من المعقول أن تجلس اكثر من (3 ساعات ) من اجل إتمام معاملة بسيطة وتخيل لو كنت موظف وقد أخذت أذن لمدة مُعينة من الزمن .... للأسف الشديد ورغم التقدم في الوسائل التكنولوجية لا زالت الإجراءات التي تتم في بعض الجهات الحكومية أو الخاصة تفتقر إلى المرونة كما أن عقلية بعض الموظفين الذين يتواجدوا لأتمام هذه الإجراءات لا زالت لم تتغير.... في بعض الأحيان يكون الموظف ليست لدية المُبادرة أو الرغبة لإنهاء تلك المعاملة ويتعمد تعطيل المراجع ... ولا زلت لا اعلم السبب في ذلك هل هو حب تعذيب الآخرين أم قصور في فهم معنى الوظيفة التي هو يشرف عليها .... إذا الموضوع ينحصر في نقطتين وهي:-
      1- أن يكون هناك فكر إداري واعي يؤمن بأهمية الوقت وبالتالي يسعى جاهدا إلى ايجاد آليات مُعينة لتسهيل مُعاملات المراجعين .
      2- توعية الموظفين.. بمعنى كما انه موظف وله التزاماته أيضا المراجعين موظفين ولهم التزاماتهم وبالتالي ما يقوم بفعله هذا الموظف من تعطيل أعمال المراجعين قد ينعكس عليه في يوم من الأيام .
      @@@@@@@@@@@@@@@@@
      في الحقيقة نسمع الكثير عن تبسيط الإجراءات من اجل راحة المواطن ولكن ما نلمسه في بعض الجهات يجعلنا نكره مراجعة هذه الجهات من كثر المعاناة التي نلقاها من قبل الموظفين... نتمنى أن تكون هناك مرونة من قبل الموظفين بحيث لا يتعارض مع الإجراءات المُتبعة.


      تحيااااااااتي أختكم الفوفلــــــــــة $$e|e
    • السلام الله عليكم

      تحياتى لك اخى

      الله يكون فى عةنك صراحة كلمة مظلومين قليلة عن المقارنة اللى نعانيها بالشبكة العمانية وعمان تل #h

      شوف الخطوط والخدمة صراحة الواحد يتعب يعصب بسبب اتفة الاسباب

      أنتوا بداتوا بشي كملوة ليش هذا التكاسل والتخدع علينا فى منظورهم اننا لانعرف شيئا يذكر عن الاشياء اللتى تحدث فى الشركة العمانية عمانتل

      هذولا اللى يروحوا دورات الى الخارج بفلوسنا طبعا من الفع الشهرى ويش يستفيدوا غير السياحة فقط لا غير

      ليش ما يكون هناك مراقبة من الحكومة أغلاط بالملاين الريالات وسرقة الاتصالات من المشتركين وغيرها

      ما يعرفوا انة كل خميسن بيسة محسوبة عليهم ومسؤلين عنها يوم القيامة $

      صراحة الواحد يتعب من الشكوي لو تكلم جدار بعدة بينطق وبيتصلح وبيكون سند

      بس الظاهر الحالة هي نفسها مشكلة الاتصالات والانتر نت بخاصة

      بالليل الواحد يحلم يحصل خط

      كل يوم شكاوي ويش العمل الله وعلم

      تحياتى اخى انتا واحد من عشرات الشباب فى نفس حالتك

      اخوكم فصول
    • الأخ العزيز دندنة على سن القلم شكرا على موضوعك الجميل الذي يهم شريحة كبيرة من الناس في هذا البلد
      حسب علمي أن الفواتير الخاصة بالانترنت تحولت من شركة خدمات تحصيل الديون الى شركة عمان للأستثمار
      قبل عدة أشهر فربما صادف عطل ما في النظام في ذلك اليوم الذي انت ذهبت فيه
      شركة الاشتثمار في رايي شركة متخلفة تستخدم أساليب عفى عليها الزمن في عملية دفع الفواتير فتجد العملاء يصطفون في طوابير طويلة جدا حتى تصل الى الباب الخلفي عندها يلتوي الطابور حتى يستوعب المزيد من العملاء الواقفين في الانتظار فعندما تقف في الطابور قد يستمر أنتظارك لأكثر من ساعتين حيث أن الموظف الموجود خلف الكاونتر يستغرق مابين 7الى 10 دقائق مع العميل الواحد هذا اذا كانت الفواتير شخصية اما اذا كانت لشركة من الشركات فقد نتستغرق قرابة النصف ساعة لان الموظف عليه ان يحسب بالحسابة مرة ومرتين وثلاث فلماذا لاتكون هناك كاونترات مخصصة للمعاملات التجارية وأخرى للمعاملات الشخصية
      المظحك في الامر ان الشركة في الآونة الاخيرة زودت موظفي الكاونترات بكمبيوترات لا ادري ماهو عملها بالظبط الان الخدمات المقدمة لم يطرا عليها اي تحسن والطوابير في ازدياد هل لأن موظفيها المخضرمين الذين يعتبرون من جيل الأوائل لاول مرة يشاهدون الكمبوتر
      $$t$$t$$t
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:((( فتى الماضي )))

      اخوي العزيز دندنة ..
      والله ما ادري شو اقول :sad:sad
      انا بعد اتلعوز في سالفة الفواتير كثير :sad#h:sad
      وبالفعل كلامك صحيح بس في الخوير يستخرجون لك فاتورة النت
      وفي روي ايضا .. واتمنى بالفعل ان تكون عملية استخراج ودفع
      الفواتير سلسة وسهلة .. وذلك لخدمة المواطن ..
      وبالفعل اخوي الكثير من الناس يشتكون من نفس مشكلتك
      واولهم انا :sad:sad

      اخوي اتمنى من الله ان هالموقف ما يتكرر لك ..
      والله يوفق الجميع ...


      أخي فتى الماضي ..شاكرا لك ، ودومك سباق في مشاركاتي عزيزي .. نعم في الخوير ممكن تستخرج الفواتير ، ولكن في روي وهذا كلام الموظف بأنهم لا يستخرجون الفواتير ولم يعطيني الاسباب بس ارشدني لشركة الاستثمار ... ولكن ماذا عسانا ان نقول غير لا حول ولا قوة إلا بالله ....

      ونتمنى فعلا بأن يأتي يوم ، ولا نرى هذه المشاكل في السلطنة من قبل عمان تل .. وفي اعتقادي بأن المنافسة بين عدة شركات في مجال الاتصالات هو الحل الانسب ، وسوف تختفي ساعتها هذه المشاكل ...
    • أختي الغاليه الفوفلة .. شاكرا لك على مجهودك الطيب ونقاشك الرائع والذي حوى على الكثير من الشرح الوافي ، فقلمك أختى كفى ووفى .. شاكرا لك مرة اخرى .. وليس عندي تعقيب على ما جاء في ردك ...
    • الرسالة الأصلية كتبت بواسطة:فصول

      [B]السلام الله عليكم

      تحياتى لك اخى

      الله يكون فى عةنك صراحة كلمة مظلومين قليلة عن المقارنة اللى نعانيها بالشبكة العمانية وعمان تل #h

      شوف الخطوط والخدمة صراحة الواحد يتعب يعصب بسبب اتفة الاسباب

      أنتوا بداتوا بشي كملوة ليش هذا التكاسل والتخدع علينا فى منظورهم اننا لانعرف شيئا يذكر عن الاشياء اللتى تحدث فى الشركة العمانية عمانتل

      هذولا اللى يروحوا دورات الى الخارج بفلوسنا طبعا من الفع الشهرى ويش يستفيدوا غير السياحة فقط لا غير

      ليش ما يكون هناك مراقبة من الحكومة أغلاط بالملاين الريالات وسرقة الاتصالات من المشتركين وغيرها

      ما يعرفوا انة كل خميسن بيسة محسوبة عليهم ومسؤلين عنها يوم القيامة $

      صراحة الواحد يتعب من الشكوي لو تكلم جدار بعدة بينطق وبيتصلح وبيكون سند

      بس الظاهر الحالة هي نفسها مشكلة الاتصالات والانتر نت بخاصة

      بالليل الواحد يحلم يحصل خط

      كل يوم شكاوي ويش العمل الله وعلم

      تحياتى اخى انتا واحد من عشرات الشباب فى نفس حالتك

      اخوكم فصول
      [/B]


      شكرا فصول ، ولكن ليس باليد حيلة