" القوى العاملة " بصحارتقدم العديدة من اال

    • " القوى العاملة " بصحارتقدم العديدة من اال

      * البوسعيدي: هناك العديد من الإجراءات تم اتخاذها وساهمت في سرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات.

      متابعة-طلال بن عبدالله المعمري

      تسعى المديرية العامة للقوى العاملة بمنطقة الباطنة إلى تقديم كافة خدماتها المتعلقة بجمهور ومراجعي الوزارة بكل يسر وسرعة من خلال تسخيرها لكافة إمكانياتها المتاحة وسعيها الدائم والمتجدد في تطوير آلياتها وإجراءاتها بما يحقق جو من الثقة بين المديرية وجمهورها الخارجي.

      وتبذل المديرية العامة للقوى العاملة بالباطنة جهودا كبيرة لتبسيط الإجراءات والعمل على تحسين وتطوير مستوى أداء العمل في جميع الدوائر والأقسام التابعة لها.

      حول هذا الموضوع قال مدير عام القوى العاملة بمنطقة الباطنة سيف بن محمد البوسعيدي: تحرص المديرية على تقديم خدماتها للمراجعين بكل سهولة ويسر من خلال العديد من الإجراءات التي تم اتخاذها في الفترة السابقة والتي ساهمت في الحد كثيرا من الازدحام الموجود والطبيعي كون أن المديرية من الجهات الحكومية الخدمية التي تخدم أكثر من قطاع يهم المواطن كتشغيل القوى العاملة الوطنية واستقدام القوى العاملة الوافدة وتراخيص العمل والتدريب وغيرها من الخدمات العديدة وبالتالي فإن وجود هذا العدد الكبير من المراجعين ليس مستغرباً ولذلك عملنا جاهدين على إيجاد السبل الكفيلة بتحسين الخدمات والآليات المتبعة .

      وعن أهم الإجراءات التي اتخذتها المديرية قال البوسعيدي: هناك العديد من الإجراءات التي قمنا بها والتي ساهمت بشكل كبير في سرعة وسهولة انجاز المعاملات ومن بين هذه الإجراءات توفير كوادر وطنية من الموظفين المؤهلين والقادرين على انجاز العمل بكل اقتدار فضلا عن توفير أجهزة حديثة تساعد في سرعة انجاز المعاملات وكذلك تنظيم عملية دخول المراجعين لقاعات التراخيص والتشغيل وإيجاد فترة الدوام المسائي التي ساهمت بشكل أكثر من جيد في سرعة انجاز المعاملات بخاصة أن في الدوام المسائي يتم تجديد وإصدار بطاقات القوى العاملة الوافدة واستخراج تراخيص العمل وتسجيل الطلبات الجديدة ونقل الكفالة وتغيير المهن.

      وأضاف: من بين الإجراءات التي اتخذناها أيضا عملية الدفع الإلكتروني عن طريق الموظف نفسه دون الحاجة من المراجع في التنقل من موظف لآخر وهذا الأمر وفر على المراجع الكثير من الوقت والجهد كما أنه ساهم في سرعة انجاز المعاملة بحيث لا يحتاج المراجع سوى الانتظار أمام موظف واحد فقط فضلا عن استخدام الرسائل النصية القصيرة في إبلاغ المراجع عن سير معاملته وانتهائها.

      وأضاف سيف البوسعيدي: سيتم خلال شهر يوليو الجاري الترخيص لـ26 مركزا من مراكز سند للخدمات للحصول على تراخيص تجديد بطاقات الدرجة الثالثة والرابعة والمعاملات الخاصة بالمواطنين وستعمل هذه الخدمة على التقليل من ازدحام المراجعين وترددهم على أقسام المديرية مما يعمل على تخفيف العبء على موظفي المديرية وبالتالي تمكينهم من أداء مهامهم الوظيفية بأفضل السبل فضلا عن أن هذه الخدمة ستعمل على تقريب الخدمات من المواطنين من خلال هذه المراكز الموجودة في جميع ولايات المنطقة، والتي يتم العمل فيها خلال فترتين صباحية ومسائية وبالتالي هناك فرصة أكبر للمواطن في انجاز معاملته في أي وقت كما أن هذه التراخيص المقدمة لمركز سند للخدمات ستعمل على إيجاد فرص عمل أخرى للمواطنين.

      واختتم مدير عام القوى العاملة حديثه قائلا: أشكر موظفي المديرية على جهودهم الكبيرة والملحوظة في خدمة مراجعي المديرية وتقديم صورة مشرفة للعمل بهذه المديرية مما أوجد ثقة متبادلة بينهم وبين المراجعين.

      وفي الجانب الآخر استطلعت صفحة نعمل آراء بعضٍ من مراجعي المديرية حول الخدمات وسير العمل بالمديرية حيث قال مندوب شركة المها للسيراميك مازن بن علي الأشخري: نشكر المديرية العامة للقوى العاملة بصحار على جهودها الطيبة في خدمة مراجعي المديرية بخاصة بعد ما أصبحنا نلمس المرونة والسهولة والسرعة في إنجاز معاملاتنا مما يسر لنا الكثير من الجهد ووفر علينا الوقت والعناء، وأضاف: العمل في الفترة المسائية لموظفي المديرية ساهم بشكل كبير في الحد من ازدحام المراجعين فضلا عن التعاون الكبير من قبل الموظفين معنا من خلال سلاسة التعامل وحسن التواصل مما له الأثر الكبير في تفهم الكثير من المراجعين لطبيعة العمل والوقت الذي يحتاجه الموظف لإنجاز المعاملة.

      وقال خميس عبدالله البادي: أصبحت المديرية العامة للقوى العاملة بصحار من أفضل الجهات في خدمة للمراجعين رغم الزحام والضغط الكبير الذي تشهده وذلك لما قامت به المديرية من إجراءات وتسهيلات ساعدت في سرعة انجاز المعاملات وتبسيط إجراءاتها على المواطنين ونحن كمراجعين نثمن جهود هذه المديرية وسنسعى بدورنا في المساهمة معهم في مواصلة جهودهم والتعاون معهم من أجل إنجاح أهدافهم وتوجهاتهم رغم وجود بعض الزحام في نادر الأيام.

      وأضاف البادي: ما نلمسه دائما هو سعي هذه المديرية المتواصل في إيجاد افضل السبل والوسائل التي تستطيع بها خدمة المراجعين وتسهيل إجراءاتهم من خلال زيادة الكادر من الموظفين المؤهلين وتحسين الخدمات وزيادة عدد الأجهزة بالإضافة إلى تنظيم عملية دخول المراجعين لإنجاز معاملاتهم وعملية الدفع الإلكتروني عن طريق الموظف دون الرجوع للبنك مما ووفر الوقت والجهد معا.

      وتحدث مندوب شركة سفير العالمية فرحان مبارك البوسعيدي عن سير العمل في المديرية قائلا: حقيقة أصبح سير العمل في المديرية من افضل للأفضل بخاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها المديرية من خلال عملية تنظيم عملية دخول المراجعين لقاعة التراخيص ووجود المختصين بشكل مستمر في قاعة التراخيص للاستفسار وتقديم المساعدة مما وفر الكثير من الوقت وساهم في سرعة انجاز المعاملات كما أن تدشين خدمة الدفع الآلي عن طريق موظف التراخيص دون الرجوع للبنك أراحنا كثيرا ووفر الكثير من الجهد والتنقل من جهة لأخرى.

      وأضاف البوسعيدي: نسعى نحن كمراجعين لهذه المديرية في المساهمة مع جهود المسؤولين والموظفين في جعل هذه المديرية واحدة من أفضل الجهات الحكومية الخدمية الموجودة.

      وقال حمد بن مسعود المقبالي: إن الإجراءات التي قامت بها المديرية العامة للقوى العاملة بمنطقة الباطنة فيما يتعلق بتسهيل إجراءات دفع مأذونية استخراج القوى العاملة جعل المعاملات تمضي بشكل أسرع وأسهل وأسهمت في توفير الوقت والجهد على الموظف والمواطن حيث إننا الآن لا نتأخر في انجاز معاملاتنا كما أن الإجراءات التي تتم بإبلاغ المواطن بالموافقة على طلبه عن طريق الرسائل الإلكترونية جاءت لكي تساهم في تسهيل الخدمة بشكل أسهل وأسرع ونحن نشكر المديرية على الاهتمام الذي توليه لتسهيل الإجراءات بكل مرونة ممكنة ونثمن هذه الجهود التي تخدم في المقام الأول مراجعي دوائر وأقسام هذه المديرية.

      وقال خليفة بن سالم العنبوري: من خلال الفترة السابقة والفترة الحالية ومن خلال مراجعتي المستمرة للقوى العاملة بالباطنة فلا يمكن لنا إلا أن نلاحظ الفرق الكبير من حيث سرعة وسهولة انجاز المعاملات وهنا لا نقول إن الإجراءات في السابق كانت معقدة بل إن تطوير وتحديث الإجراءات ووجود العديد من التسهيلات كتنظيم عملية دخول المراجعين بشكل منظم وميسر وعملية الدفع الإلكتروني عن طريق الموظف نفسه وزيادة عدد الموظفين المؤهلين وكذلك عدد الأجهزة كل هذا جعل من المديرية العامة للقوى العاملة بصحار من أفضل الجهات في انجاز المعاملات وجعل الكل يشيد بها فحن نقدم الشكر للمديرية العامة للقوى العاملة على الجهود التي تبذلها لخدمة المواطن والمقيم من خلال تقديمها لكل التسهيلات الممكنة لذلك.

      ويرى رعد بن عبدالله الشافعي أحد مراجعي المديرية أن التسهيلات جيدة كما أن إجراءات النظام بالمديرية تساعد على سرعة إنجاز المعاملات، وأن هناك فرقا كبيرا بين الفترة السابقة وبين ما نشهده حاليا من نظام كبير ودقة في الإجراءات ووجود كوادر من الموظفين المؤهلين والقادرين على إنجاز المعاملات دون الرجوع إلى المسؤولين وهذا أمر يساهم في الحد من كثرة التنقل من موظف لآخر .

      وأضاف: هناك نظام في عملية دخول المراجعين وكذلك عملية الدفع الآلي عن طريق الموظفين دون الرجوع لموظف البنك مما وفر الوقت والجهد كما لا نغفل دور قسم التشغيل في عملية تسهيل الإجراءات.

      أما إسماعيل بن عبدالرحيم البلوشي أحد مراجعي المديرية الدائمين فقال: معاملة الموظفين للمراجعين وتأديتهم لعملهم بكل أمانة واقتدار وإنجازهم للمعاملات بسرعة وسهولة أهم ما يميز المديرية العامة للقوى العاملة بالباطنة كما أن النظام الموجود لتنظيم عملية دخول المراجعين لقسم التراخيص أوجد نوعا من السهولة واليسر مما ساهم في التسهيل على المراجعين لإنجاز معاملاتهم بسهولة كما أصبح بإمكان المراجع بهذه الطريقة أن يأخذ المعلومة الصحيحة من الموظف.وأضاف البلوشي: المديرية العامة للقوى العاملة بالباطنة لها جزيل الشكر لتدشينها خدمة الدفع الآلي عن طريق الموظف دون الرجوع للبنك مما سيساهم في سرعة إنجاز المعاملات وحقيقة هذه الخدمة سيكون لها الأثر الكبير في سرعة سير العمل بأقسام المديرية وسيسهل الأمر على الموظفين والمراجعين معا.


      ¨°o.O ( على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب ) O.o°¨
      ---
      أتمنى لكم إقامة طيبة في الساحة العمانية

      وأدعوكم للإستفادة بمقالات متقدمة في مجال التقنية والأمن الإلكتروني
      رابط مباشر للمقالات هنا. ومن لديه الرغبة بتعلم البرمجة بلغات مختلفة أعرض لكم بعض
      المشاريع التي برمجتها مفتوحة المصدر ومجانا للجميع من هنا. تجدون أيضا بعض البرامج المجانية التي قمت بتطويرها بذات الموقع ..
      والكثير من أسرار التقنية في عالمي الثاني
      Eagle Eye Digital Solutions